أخبار عاجلة

تقارير مصرية - مقالات الصحف: مرسى عطا الله: كفى مزايدات باسم الفقراء.. وحيد عبد المجيد: العنصرية فى المونديال .. وجدى زين الدين: الوزير السياسى .. جلال دويدار يكتب: متطلبات ضرورية لخدمة الانطلاقة السياحية

تناولت مقالات صحف القاهرة الصادرة صباح اليوم الخميس، العديد من القضايا التى تشغل بال المواطنين، وكان على رأسها، العنصرية فى المونديال.

 

الأهرام

 

مرسى-عطا-الله
 

مرسى عطا الله يكتب: كفى مزايدات باسم الفقراء
 

قال الكاتب إنه لا أحد يختلف على أن إجراءات الإصلاح الاقتصادى التى ذهبت إليها مصر كضرورة حتمية لم تأخذ حقها الكافى من الحوار المجتمعى اللازم لإيضاح جميع الحقائق ومعطيات الواقع الاقتصادى والاجتماعى الراهن.

وأضاف الكاتب:" لقد آن الأوان لمصارحة مجتمعية تدعم جرأة وشجاعة رئيس الدولة الذى دق أجراس الإنذار من أجل إيقاظ الوعى وتنبيه الناس إلى أن زمن اعتماد الأفراد المطلق على الدولة قد ولى إلى غير رجعة فى كل دول العالم، بما فيها أعتى وأعرق الدول الشيوعية واليسارية وعلى رأسها الصين وروسيا."

 

وحيد عبد المجيد
 

د. وحيد عبد المجيد يكتب: العنصرية فى المونديال
 

تحدث الكاتب عن الإساءة للاعبى المنتخب الفرنسى بول بوجيا وعثمان ديمبلى خلال مباراة ودية مع المنتخب الروسى فى ملعب سانت بطرسبرج فى آخر مارس الماضى، مضيفا أنه لاح شبح العنصرية مجدداً عشية بدء المونديال عندما اتهم يايا توريه المدير الفنى لفريق مانشستر سيتى بأنه عمد إلى تهميشه بسبب بشرته السوداء.

وأضاف الكاتب أن توريه أعلن الشهر الماضى مغادرة الفريق الإنجليزى الذى لعب فى صفوفه ثمانية أعوام، وأسهم فى تتويجه بلقب كأس الاتحاد الأوروبى عام 2011، وبطولة الدورى الإنجليزى فى العامين 2012 و2014، بعد أن تضاءلت مشاركته فى المباريات منذ تعيين جوسيب جوارديولا مديراً فنياً فى صيف 2016.

 

الأخبار

جلال-دويدار
 

جلال دويدار يكتب: متطلبات ضرورية.. لخدمة الانطلاقة السياحية
 

تحدث الكاتب عن السياحة موضحا أنه يكون مفهوما ومعلوما أن انطلاقها هو صناعة الأمل فى مصر، والآفاق التى تتفق وتليق بمكانة وإمكانات مصر السياحية، مضيفا أنها تعتمد وبشكل أساسى على توافر التعاون والتنسيق بين وزارة السياحة وأطراف المنظومة الذين لهم علاقة مباشرة.

وأضاف الكاتب أن تلك العلاقات المباشرة بالسياحة وخدماتها تتمثل فى أجهزة الحكومة ذات الصلة، والتنسيق والتعاون المثمر الذى يستند إلى أهمية هذه الصناعة باعتبارهما الضمان لتسريع انطلاقها استثمارا لما تملكه مصر من جاذبية تستند إلى تاريخها ومقوماتها التراثية والطبيعية التى لا مثيل لها فى العالم.

 

جلال عارف
 

جلال عارف  يكتب: رمضان كريم وجميل «٢٣» ستنتهى سنوات الجفاف ! !

 

أكد الكاتب أن إنتاج كل هذا الكم من الدراما التليفزيونية يعنى أن صناعة الدراما تتعافى، وأن ماكينة الإنتاج تعمل، موضحا أن تلك العناصر هى عناصر التفوق فى عالم الإبداع، مضيفا أنه يتم قتل المسلسلات بحشدها بهذا الشكل الهستيرى فى شهر رمضان من أجل مصلحة الإعلان وحده، قائلا :"هذه جريمة لا تجعلنا نغفل أن هناك مواهب شابة تتفجر بإبداعها فى كل المجالات."

 

الوفد

وجدى زين الدين
 

وجدي زين الدين يكتب: الوزير السياسى
 

قال الكاتب إنه بمناسبة تكليف الدكتور مصطفى مدبولى بتشكيل الحكومة الجديدة، لابد من وجود الوزير السياسى الذى يرسم الخطط المستقبلية لوزارته ويعالج الثغرات البشعة التى تعانى منها كل وزارة، مضيفا أن الحكومة السياسية خلال المرحلة القادمة، ضرورة ملحة، بديلاً لحكومة التكنوقراط، موضحا:" أثبتت الأيام أن الوزير السياسى هو الأصلح والأنفع للبلاد، وعدم وجوده يزيد من الأزمات والمشاكل التى يعانى منها المواطنون."

 

عباس-الطرابيلى
 

عباس الطرابيلى يكتب: هل نتحمل التحدى؟
 

تحدث الكاتب أن الشعب المصرى لديه حقا حل لمشاكله الاقتصادية، مضيفا أن الشعب هو صاحب المقولة المأثورة: "القفة أم ودنين.. يشيلها اتنين" أى يجب على الشعب أن يتحمل جانبًا من المشاكل، خصوصًا تلك التى نشأت بسبب "تقاعس" الدولة عن حلها على مدى نصف قرن من الزمان.. بل نقولها بكل صراحة حتى لو كانت مؤلمة: إن الدولة "كانت تدلع الناس" عندما لم تقم- وبشدة بحل هذه المشاكل قبل أن تتزايد.

 

 

الشروق

 

عماد الدين حسين
 

عماد الدين حسين يكتب:كارما خالد يوسف
 

تحدث الكاتب عن العرض الخاص لفيلم "كارما"، الذى حضره وخرج من صالة العرض، هنأ مؤلفه ومخرجه خالد يوسف، قائلا:" سألنى مداعبا "بذمتك ده فيلم يتمنع"، أجبته بنفس الطريقة، "طبعا يتمنع ونص".

وتابع الكاتب "العرض الخاص كان مساء الثلاثاء الماضى فى إحدى دور العرض بحى الشيخ زايد، وحضره نخبة من الشخصيات العامة منهم عمرو موسى وأحمد جلال وإبراهيم المعلم وإبراهيم عبد المجيد ومحمد العدل وإبراهيم عيسى ولميس الحديدى وخالد صلاح ومجدى الجلاد، إضافة بالطبع لمعظم أبطال الفيلم وفنانين آخرين".

 

المصرى اليوم

 

سليمان جودة
 

سليمان جودة يكتب : البطل فى كارما
 

قال الكاتب إن بطل فيلم كارما ليس عمرو سعد ولا الفنانين الذين يشاركون فيه ولا المخرج ولكن فكرة الفيلم، من أول مشهد يستعرض القاهرة من الطائرة إلى أخر مشهد ينطق فى خلفيته صوت الراوى وهو يقول إن الله خلق البشر بلا فوارق من ما نراه هذه الأيام وإن الذين صنفوا الناس على أساس الدين هم فقط الذين صنعوا الفوارق وأسسوا لها.

 

نيوتن
 

نيوتن يكتب: استغاثة جدة
 

تحدث الكاتب عن الأزمة الأخيرة التى تعرضت لها مستشفى السرطان 57357 وما قاله وحيد حامد، مضيفا أن سيدة أرسلت إلية رسالة تحكى لها قصة علاج حفيدتها داخل المستشفى خلال عامين، مؤكدة أن المستشفى تعمل على أكمل وجه فى شفاء الأطفال .


اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق اليوم..انطلاق أولى رحلات مصر للطيران "الشارتر" لنقل مشجعى المنتخب لروسيا
التالى تقارير مصرية - خالد صلاح يكتب: أوركسترا الكرة والاستثمار والسياحة فى موسكو.. ذكاء تسويق مصر فى كأس العالم