فالدانو : راموس يمثل دور عظيم -
-
-
ميسي في طريقه الى برشلونة مرة أخرى -
-
-

 

 

 

 

 

بلوك 1

 

بلوك 2

 

بلوك 3

 

بلوك 4

 

بلوك 5

 

حدث الان - تنفيذ المرحلة 2 من ميناء حمد يبدأ مطلع 2019

 

 

حدث الان - تنفيذ المرحلة 2 من ميناء حمد يبدأ مطلع 2019
حدث الان - تنفيذ المرحلة 2 من ميناء حمد يبدأ مطلع 2019

الدوحة – بزنس كلاس:

أكد سعادة وزير المواصلات والاتصالات جاسم بن سيف السليطي انتظام سير العمل بكل الجد والمسؤولية في ميناء حمد، وأنه سيتم الاعلان عن المرحلة الثانية قبل نهاية العام الجاري وأن بدء التنفيذ سيكون مطلع 2019، حيث سيشهد الميناء تطورا مهما في “التيرمينل 2” المرحلة الثانية، لافتا إلى اكتمال الأعمال في الميناء كله من حيث المعدات والأجهزة وعمليات وصول البضائع وتخليصها حيث يعتبر من افضل الموانئ العالمية فعالية.

وأشار وزير المواصلات والاتصالات إلى أن شركة “كيوتيرمنلز” ستتسلم إدارة ميناء الرويس في المستقبل القريب وبسلاسة تامة كما حدث عند نقل العمليات إلى ميناء حمد سابقا، وأن ذلك سيتم وفق مراحل معينة وسيخطط له من قبل القائمين على هذه المشاريع بهدف استمرارية العمل في هذه الموانئ لانها شريان حياة متكامل لدولة قطر ولا يمكن إيقافه.

وقال إن توقيع “كيوتيرمنلز” الشركة القطرية التي تدير وتشغل ميناء حمد حاليا وميناء الرويس في المستقبل القريب، لمذكرة تفاهم مع شركة ” شاينا هاربر انجيرنيغ” ” CHEC” اليوم التي تمثل إحدى أهم 10 شركات رائدة في مجال توفير الخدمات الهندسية المتكاملة في العالم اليوم يهدف إلى إيجاد فرص عمل واستثمارات مشتركة بين الشركتين في جميع أنحاء العالم.

وقال الوزير في تصريحات صحفية على هامش فعالية توقيع مذكرة التفاهم: إن هناك مواقع للاستثمار في موانئ تم تحديدها من المبكر الاعلان عنها، مؤكدا أن الشركتين شكلتا فريقا ثنائيا سيقوم بدراسة فرص استثنائية في موانئ عالمية، مشيرا الى وجود فرص مميزة ستسهم في دعم “كيوتيرمنلز” في مجال الاستثمار في الموانئ، وهو ما تطمح إليه الشركة منذ تأسيسها بان تكون مشغلا عالميا بكل المقاييس.

وأكد سعادته أن “كيوتيرمنلز” أثبتت جدارتها في إدارة ميناء حمد وجعلته في مصاف الموانئ العالمية وعززت مكانته على الخريطة العالمية.. وقال: نتجه الآن بجهد مشترك مع الصينيين وبالتحديد من شركة “تشاينا هاربر” لايجاد فرص استثمارية في موانئ عالمية تدعم عملنا وأهدافنا في التوسع والاستثمار.

وبين الوزير أن كل مشروع سيتم العمل فيه بين الشركتين لديه خاصيته من حيث كيفية التنفيذ والخبرة والأيدي العاملة والأجهزة والمعدات وبعدها سيتم تحديد نسبة كل شركة في أي مشروع يتم الاستثمار فيه، لافتا الى أن التركيز اليوم يتم على التعاون المشترك بين الشركتين في مجال الاستثمار في الموانئ.. وقال سعادة الوزير: نحن اليوم أكثر قوة والشركة الصينية من كبرى الشركات العالمية في هذا المجال وستتم دراسة الفرص بعناية كي يكون المردود ايجابيا على دولة قطر وشركة كيوتيرمينلز وقطاع النقل عموما.

وأعرب سعادة سفير جمهورية الصين الشعبية لدى قطر لي تشن عن سعادته لحضور مراسم التوقيع على اتفاقية بين شركة “كيوتيرمنلز” القطرية ” و شركة ” شاينا هاربر انجيرنيغ” الصينية، مبينا ان هذه الاتفاقية تعتبر إضافة أخرى للعديد من التعاون القائم بين البلدين. وقال ان الصين وقطر تربطهما شراكة استرتيجية تدفع الى التعاون في كافة المجالات والموانئ هي أحد المجالات المهمة.. وأضاف: لدينا شركات صينية لديها كل الاستعداد والخبرة لمشاركة قطر في هذا المجال والمجالات المتعلقة بالبينة التحتية وذلك في اطار المبادرة الصينية “الحزام والطريق” لافتا الى أن قطر كانت من أوائل الدول التي أبدت رغبتها في المشاركة في هذه المبادرة.

وذكر السفير أن هناك 15 شركة من الشركات الكبرى في الصين وغيرها من الشركات الاخرى شاركت في تشييد ميناء حمد والبنى التحتية فيه وهي تنظر لقطر على أساس أنها شريك استرتيجي مهم، منوها بان الاستثمارات الصينية في قطر محدودة وأن المجال مفتوح أمام الطرفين والرغبة موجودة لزيادة الاستثمارات بين البلدين.

وقال السيد نيفيل بيسيت وهوأول مدير تنفيذي لشركة “كيوتيرمنلز” إن الشركة تضع نصب أعينها زيادة القدرة الاستيعابية للميناء، معربا عن سعادته بتوقيع الاتفاقية مع شركة ” شاينا هاربر انجيرنيغ” ” CHEC” إحدى أهم 10 شركات رائدة في مجال توفير الخدمات الهندسية المتكاملة في العالم. وقال إن الاتفاقية سيتم العمل بها من أجل تقديم أفضل خدمات النقل في قطر وربطها بالعالم، وان الاتفاقية ستسهم إيجابا في أداء الميناء.

يذكر أن شركة كيوتيرمنلز ذ.ذ.م.، التي تم تأسيسها مؤخراً لتشغيل المرحلة الأولى من ميناء حمد، قد تم تأسيسها بالشراكة بين الشركة القطرية لإدارة الموانئ “مواني قطر” التي تمتلك 51٪ من الشركة ومجموعة ملاحة التي تمتلك 49% منها.

 

 

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق حدث الان - وزير الخارجية: قطر تدعم الاستقرار الإقليمي الذي يمر عبر العراق
التالى تقارير مصرية - صور.. مصائب قوم عند قوم فوائد.. شركات التجهيزات والدعم تحقق أرباحا كبرى من وراء حريق كاليفورنيا.. توفر الخيام والطعام ومراحيض متنقلة للعاملين فى مكافحة الحرائق.. والقائمون عليها يعترفون بالتربح من الكارثة