أخبار عاجلة

بومبيو: رفع العقوبات عن كوريا الشمالية بعد نزع سلاحها النووي

بومبيو: رفع العقوبات عن كوريا الشمالية بعد نزع سلاحها النووي
بومبيو: رفع العقوبات عن كوريا الشمالية بعد نزع سلاحها النووي

قال وزير الخارجية الأمريكى مايك بومبيو، خلال زيارة إلى سيول، اليوم الخميس، بعد يومين من القمة التاريخية بين الولايات المتحدة وكوريا الشمالية، إن الزعيم الكورى الشمالى كيم جونج أون، فهم أن نزع السلاح النووى لبلاده يجب أن يتم سريعا.

وأضاف الوزير الأمريكى: "نعتقد أن كيم جونج أون فهم الطابع الملح لعملية نزع السلاح النووى لكوريا الشمالية، وأنه يتعيّن علينا إتمامها سريعا"، مشيرًا إلى أن رفع العقوبات عن بيونج يانج لن يتم إلا بعد نزع سلاحها النووى بالكامل.

وأوضح بومبيو أن العقوبات المفروضة على كوريا الشمالية بسبب برنامجيها النووى والصاروخى الباليستى لن ترفع طالما أن عملية نزع السلاح النووى لم تنته بالكامل.

وكان الرئيس الأمريكى دونالد ترامب، والزعيم الكورى الشمالى كيم جونج أون، وقعا خلال قمتهما التاريخية فى سنغافورة الثلاثاء وثيقة تعهدت فيها كوريا الشمالية نزع سلاحها النووى، ولكن من دون تحديد أى جدول زمنى لذلك.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق تقارير مصرية - فيديو وصور.. ملك الملوك إذ وهب.. عبد الله طفل كفيف معجزة بالشرقية.. حفظ القرآن كاملا فى 100 يوم ويترجمه بالإنجليزية والفرنسية.. درس النحو والأدب وحفظ ألفية ابن مالك.. وزير الأوقاف اختبره.. والرئيس كرمه مرتين
التالى أقدم وأغرب أشجار إفريقيا تموت بشكل غامض