أخبار عاجلة
عروض احتراف لنجوم منتخب الصالات -
برشلونة يجد الحل الأنسب لعلاج ميسي -
بن ناصر يشارك في آخر 25 دقيقة مع إمبولي -
MCA: عادل عمروش يحضر لمباشرة عمله -
-
-
-

تقارير مصرية - "الصحة" تشن حملات على محال الكعك والبسكويت والأسماك المملحة لتأمين وصولها للمستهلكين.. والطب الوقائى يكثف الرقابة على الأندية والفنادق والحدائق العامة العائمات السياحية.. وطوارئ بمستشفيات الحميات

أعلنت وزارة الصحة والسكان، شن حملات مفاجئة على أسواق الكعك والبسكويت و"البيتى فور" والأسماك المملحة والمدخنة للتأكد من سلامة وصلاحية المنتجات المعروضة للبيع أمام الجمهور.

 

47e960f6dd.jpg

 

وأكد الدكتور علاء عيد، رئيس قطاع الطب الوقائى بوزارة الصحة، فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع"، أنه تم وضع خطة للمرور على المنشآت الغذائية التى تقوم بتصنيع وعرض وبيع وتخزين الكحك والبسكويت والبيتى فور والأسماك المملحة والمدخنة مع تكثيف الرقابة على المنشآت الغذائية من مصانع وسلاسل السوبر ماركت ومحال الأغذية والمخازن بجميع أنحاء الجمهورية.

 

وقال إنه تم سحب 5 آلاف عينة جديدة من المحال للتأكد من استيفاءها للاشتراطات الصحية المطلوبة والتأكد من تطبيق العاملين بها للممارسات الصحية الجيدة وحملهم شهادات صحية سارية، لافتا أنه تم سحب عينات من الخامات والمنتج النهائى للمنتجات المختلفة للتأكد من صلاحيتها للاستهلاك الآدمى واتخاذ الإجراءات القانونية حيال المخالفين.

3c8444dc7a.jpg

 

وكشف رئيس قطاع الطب الوقائى بوزارة الصحة، أنه تم تكثيف الرقابة على الباعة الجائلين واتخاذ مايلزم من إجراءات حيالهم وتوسيع الرقابة على أماكن التجمعات بالأندية والفنادق والمطاعم والحدائق العامة والعائمات السياحية وسحب عينات من الأغذية والمشروبات التى تقدم للمواطنين فى المطاعم مع الضبط الفورى لأى مادة غذائية يتم الشك فى عدم صلاحيتها للاستهلاك الأدمى، مشيراً إلى أنه تم اتخاذ كافة الإجراءات القانونية حيالها.

 

وأكد أنه تم رفع درجة الاستعداد لاستقبال حالات التسمم الغذائى فى جميع المستشفيات ومراكز السموم، لافتاً إلى أنه تم وضع خطة عمل لتكثيف المرور على مصادر مياه الشرب فى المحطات المرشحة والخليط والجوفية والمحلاة وروافع المياه الرئيسية والإستراتيجية العامة والخاصة والخزانات العامة المغذية لشبكات المياه وحمامات السباحة العامة والخاصة بالمنشآت السياحية مع سحب عينات منها ومتابعة نتائج العينات مع سرعة اتخاذ الإجراءات اللازمة من جانب المديرية فى حالة وجود أى قصور بمصادر المياه أو وورود عينات غير مطابقة منها.

a9e4e2a94a.jpg

 

وأوضح رئيس قطاع الطب الوقائى، أنه تم تكثيف مرور الفريق الوقائى للمرور على مستشفيات الحميات لمتابعة الأداء والوقوف على الخدمة الطبية المقدمة لمرضى مستشفيات الحميات، لافتاً إلى قيام فرق مكافحة ناقلات الأمراض بجميع الإدارات الصحية على مستوى جميع المحافظات والمجهزة بـ (سيارات ، مبيدات ، أجهزة مكافحة) لافتاً إلى تنفيذ أعمال الترصد الحشرى النشط والمكافحة المتكاملة لحشرات الصحة العامة .

 

وأضاف أنه تم تكثيف أعمال مكافحة الحشرات الطائرة للبعوض والذباب بتشغيل أجهزة (الضباب والرذاذ) صباحاً ومساءاً والمكافحة الأرضية لليرقات قبل وأثناء أجازة العيد، خاصة فى الأماكن المفتوحة التى يتواجد بها الحدائق والمنتزهات العامة كما تم دعم جميع مديريات الشئون الصحية على مستوى جميع المحافظات بمبيدات الصحة العامة الموصى بها من منظمة الصحة العالمية وأجهزة المكافحة، ووسائل النقل الخاصة بحمل الفرق وأدوات الترصد وأجهزة المكافحة وملابس الوقاية.



اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق صور.. استعدادات فى "سوتشى" لاستقبال القمة المصرية - الروسية
التالى رئيس تحرير “شبكة مبينات” ينقل من وادي حرض الإستراتيجي صورة حية لانتصارات الجيش الوطني “فيديو”