-
-
-
-
-
-

 

 

 

 

 

بلوك 1

 

بلوك 2

 

بلوك 3

 

بلوك 4

 

بلوك 5

 

الأرصاد حذر المواطنين من طقس الاثنين.. رياح شديدة وسيول

 

 

الأرصاد حذر المواطنين من طقس الاثنين.. رياح شديدة وسيول
الأرصاد حذر المواطنين من طقس الاثنين.. رياح شديدة وسيول

اعتبار من الاثنين المقبل 22 أكتوبر الجارى، تتعرض البلاد لحالة من حالات عدم الاستقرار فى الاحوال الجوية وذلك رغم حالة من الاستقرار فى درجات الحرارة وارتفاع تدريجى فى الدرجات التى تشهدها البلاد أيام الجمعة والسبت والأحد المقبلين.

من المتوقع أن تتغير تلك الأجواء لموجة من التقليات وهو الأمر الذى حذر منه خبراء الأرصاد فى فصل الخريف الذى رغم كونه من أجمل الفصول إلا أنه يشهد العديد من التقلبات الجوية.

وكان خبراء هيئة الأرصاد الجوية قد توقعوا أمس الخميس أن يسود طقس معتدل على السواحل الشمالية والوجه البحرى والقاهرة، مائل للحرارة جنوبًا نهارًا، لطيف فى أول الليل، مائل للبرودة فى آخره.

كما تقل الرؤية فى الشبورة المائية صباحًا على شمال البلاد، وتظهر السحب المنخفضة والمتوسطة شمالاً، والرياح أغلبها شمالية غربية معتدلة، تنشط على أقصى الغرب وتكون مثيرة للرمال والأتربة.

وبالنسبة لحالة البحر المتوسط فتكون خفيفة إلى معتدلة، وارتفاع الموج فيه من متر إلى متر ونصف، والرياح السطحية شمالية غربية، وبالنسبة لحالة البحر الأحمر فتكون معتدلة، وارتفاع الموج فيه من متر ونصف إلى مترين، والرياح السطحية شمالية غربية.

 

أما عن طقس اليوم الجمعة، فيتوقع خبراء هيئة الأرصاد الجوية أن يشهد الطقس ارتفاع تدريجى فى درجات الحرارة ليسود طقس معتدل السواحل الشمالية مائل للحرارة على السواحل الغربية والوجه البحرى والقاهرة حتى شمال الصعيد حار على جنوب الصعيد نهارا لطيف فى أول الليل مائل للبرودة فى آخره.

 كما يتوقع أن تقل الرؤية فى الشبورة المائية صباحا على شمال البلاد، وتظهر السحب المنخفضة والمتوسطة على مناطق متفرقة يصاحبها سقوط الأمطار الخفيفة على جنوب سيناء وعلى مدينتى حلايب وشلاتين، والرياح أغلبها شمالية غربية معتدلة تنشط على أقصى الغرب تكون مثيرة للرمال والأتربة.

وبالنسبة لدرجات الحرارة المتوقعة غدا الجمعة  بالقاهرة العظمى 30  والصغرى 20 درجة، والإسكندرية العظمى 29 والصغرى 18 درجة، ومطروح العظمى 28 والصغرى 19 درجة، وسوهاج العظمى 32 والصغرى 19 درجة ، وقنا العظمى 32 والصغرى 19، وأسوان العظمى  34  والصغرى 21 درجة.

 

 كشف الدكتور أحمد عبد العال، رئيس الهيئة العامة للأرصاد الجوية، بأنه من المنتظر أن تتعرض البلاد لحالة من حالات عدم الاستقرار فى الأحوال الجوية اعتبار من الإثنين المقبل 22 أكتوبر الجارى، حيث تتكاثر السحب المنخفضة والمتوسطه يصاحبها سقوط الأمطار متوسطة الشدة على السواحل الشمالية الغربية ومناطق من الوجة البحرى والقاهرة وسيناء وجنوبا على مدينتى حلايب وشلاتين.

وأشار رئيس الهيئة العامة للأرصاد الجوية، فى بيان لها، أن هذه الموجة تبلغ ذروتها يومى الثلاثاء والأربعاء المقبلين 23 و 24 أكتوبر،  حيث تكون الأمطار غزيرة ورعدية أحيانا على هذة المناطق، وتصل لحد السيول على سيناء ومدن القناة وسلاسل جبال البحر الأحمر قد تمتد إلى مناطق من جنوب البلاد.

وتابعت الهيئة أنه من المتوقع أن تنشط الرياح المثيره للرمال والأتربه يوم الإثنين المقبل على سيناء، كما تنشط يوم الأربعاء المقبل 24 أكتوبرعلى شمال البلاد حتى القاهرة وشمال الصعيد مما يؤدى إلى انخفاض الرؤيه الأفقية على الطرق هناك وإلى اضطراب فى حركة الملاحة البحرية على خليج السويس والبحر الأحمر.

أما عن درجات الحرارة المتوقعة خلال هذه الفترة بالسواحل الشمالية الشرقية وشمال سيناء من 32 إلى  28 درجة مئوية، والسواحل الشمالية الغريبة من 29 إلى 30 درحة مئوية، ومحافظات الوجة البحرى والقاهرة من 30 إلى 32 درجة مئوية، ومحافظـات شمال الصعيد من  32 إلى 33 درجة مئوية، ومحافظات جنوب الصعيد من 35 إلى 37 درجة مئوية، ومحافظات جنوب سيناء من 32 إلى 33 درجة مئوية.

وأهابت الهيئة بكل المسئولين اتخاذ كافة التدابير اللازمة للحد من الآثار الناجمة عن سوء الأحوال الجوية خاصة فى المحافظات المعنية بتوقعات السيول، موضحة أنه يمكن الاتصال بالهيئة للاستفسار عن حالة الطقس المتوقعة على مدار الـ 24 ساعة.

 

 

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق شقيق ساطع النعمانى يناشد الرئيس بإستكمال مسيرة الشهيد فى إدارة العلاقات الإنسانية
التالى يحدث الان - عودة الامير احمد بن عبد العزيز الى السعودية وسط ازمة قتل خاشقجي تطلق شائعات حول جهود ممكنة من العائلة المالكة لتعزيز الدعم للملكية