هاموند: المفاوضات مع الاتحاد الأوروبي تشهد تطورات إيجابية

هاموند: المفاوضات مع الاتحاد الأوروبي تشهد تطورات إيجابية
هاموند: المفاوضات مع الاتحاد الأوروبي تشهد تطورات إيجابية

قال وزير الخزانة البريطاني فيليب هاموند اليوم الجمعة ان المفاوضات مع الاتحاد الاوروبي شهدت منذ الاسبوع الماضي تطورات "ايجابية كبيرة" ستسهم في تعزيز فرص ابرام اتفاق نهائي مع بروكسل.

وأكد هاموند في تصريح لهيئة الاذاعة البريطانية (بي.بي.سي) ان نجاح بلاده في التوصل لاتفاق وفق الشروط التي اعتمدتها الحكومة ضمن وثيقة (تشيكرز) سيعود على الاقتصاد البريطاني بأرباح اقتصادية وضريبية آنية عالية.

واوضح ان الحكومة اضطرت منذ عامين الى اعتماد اجراءات ضريبية للحد من تأثيرات حالة الشك المرتبطة بمفاوضات الخروج على الاقتصاد المحلي مضيفا ان رفع هذه الاجراءات بعد ابرام الاتفاق سيسمح بتوجيه بعض الاموال الى استثمارات اخرى كما يمكن إقرار تخفيضات ضريبية جديدة.

وردا على سؤال بخصوص امكانية الاعلان عن اتفاق نهائي بين لندن وبروكسل مع نهاية قمة الزعماء الاوروبيين المقررة الاسبوع المقبل استبعد هاموند ذلك بالقول ان "هذا التفاؤل طموح جدا".

وذكر ان "المفاوضات على الرغم من تميزها بروح ايجابية وخاصة خلال الأيام العشرة الاخيرة فلا تزال تعترضها بعض العقبات الكبيرة التي لا يمكن ان نخفيها".

واعتبر في المقابل انه حتى في حال الفشل في اعلان الاتفاق النهائي قبل نهاية القمة الاوروبية الاسبوع القادم فإن الوقت سيكون كافيا لإعلانه خلال قمة الشهر المقبل ثم العمل بسرعة على اتمام التفاصيل قبل موعد الانسحاب الرسمي المقرر بنهاية مارس المقبل.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق أردوغان يتوعد باستئصال «أوكار الإرهاب» شرق نهر الفرات في سوريا
التالى المملكة تدين وتستنكر الهجمات التي استهدفت مراكز الاقتراع في كابول