أخبار عاجلة

العالم الأن - موسكو: لا يمكن تخويف روسيا بالعقوبات الأمريكية

العالم الأن - موسكو: لا يمكن تخويف روسيا بالعقوبات الأمريكية
العالم الأن - موسكو: لا يمكن تخويف روسيا بالعقوبات الأمريكية

قال مدير قسم أمريكا الشمالية فى وزارة الخارجية الروسية جيورجى بوريسنكو، إنه من المستحيل تخويف روسيا بالعقوبات الأمريكية.

وفى معرض تعليقه على الموجة الجديدة المتوقعة من العقوبات الأمريكية ضد روسيا، فى "قضية سكريبال"، فى شهر نوفمبر المقبل، قال الدبلوماسى الروسى "إن موسكو كما تبين، عٌرض عليها أن تتبنى مسئولية غير موجودة تماما، كما تم تقديمها مرارا فى حالة (التدخل الروسي)، الملفقة فى الانتخابات الأمريكية".. حسبما نقلت وكالة أنباء "سبوتنيك" الروسية.

وتابع بوريسينكو "بطبيعة الحال، من المستحيل تخويف روسيا بأى إنذارات، ليس فقط لأننا لا نهتم بالقوانين الخارجية، لقد قامت دولتنا منذ زمن بعيد بتدمير الترسانة الكيماوية التى كانت موجودة لديها من قبل، وقد تم التحقق والتأكد من ذلك من قبل ممثلى منظمة حظر الأسلحة الكيماوية".. موضحاً أن الولايات المتحدة لم تفِ بعد بالتزامها بتدمير ترسانتها الكيماوية، وأنها تؤجل باستمرار إكمال هذه العملية، لذا فإن الأمريكان بحاجة إلى أن يطبقوا قوانينهم على أنفسهم بسرعة أكبر.

وردا على سؤال ما إذا كانت روسيا بالتالى ترفض، تقديم الضمانات التى تطلبها الولايات المتحدة والسماح للمراقبين للدخول إلى مصانعها، شدد مدير قسم أمريكا الشمالية فى وزارة الخارجية الروسية على أن الخبراء الدوليين (منظمة حظر الأسلحة الكيماوية) قد وثُقوا بالفعل عملية القضاء على الأسلحة الكيماوية فى بلاده.


اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق العالم الأن - شاهد.. خسائر ولاية فلوريدا الأمريكية جراء إعصار "مايكل" المدمر
التالى رئيس تحرير “شبكة مبينات” ينقل من وادي حرض الإستراتيجي صورة حية لانتصارات الجيش الوطني “فيديو”