أخبار عاجلة
سقوط طائرة عسكرية سعودية ومقتل طاقمها -
راموس البلطجي … الصياح يعود ! -
الصحف الإنجليزية تشيد بمنتخب إنجلترا -
هل ينجح البايرن في التعاقد مع اوندير؟! -
العاصفة قادمة في ريال مدريد …فمن سيكون الضحية ؟ -

العالم الأن - واشنطن تجرى محادثات فى أوروبا والهند

العالم الأن - واشنطن تجرى محادثات فى أوروبا والهند
العالم الأن - واشنطن تجرى محادثات فى أوروبا والهند

أعلنت وزارة الخارجية الأمريكية، أن الممثل الخاص للرئيس الأمريكى لإيران، برايان هوك، سيجرى محادثات مع الدول الأوروبية والهند عشية فرض عقوبات جديدة على قطاع النفط الإيرانى.

وقالت الخارجية الأمريكية فى بيان: إن "الممثل الخاص لإيران برايان هوك، سيتوجه إلى الهند وأوروبا من 10 إلى 17 أكتوبر، لمواصلة مناقشة السياسة الخارجية الأمريكية بشأن إيران".

وأضاف البيان: "سيشارك هوك فى لوكسمبورج باجتماعات المسؤولين الذين سيجتمعون فى الاجتماع الوزارى للاتحاد الأوروبى، فضلا عن ذلك سيلتقى هوك ومساعد وزير الخارجية الأمريكى لشؤون الطاقة [فانون] فى فرنسا مع المدير التنفيذى للوكالة الدولية للطاقة".

وسيزور هوك، بلجيكا، حيث سيجتمع مع الشركاء بالاتحاد الأوروبى لمناقشة برنامج إيران البالستى.

وتابعت وزارة الخارجية، قائلة: "خلال هذه الزيارة، يناقش الممثل الخاص هوك مع حلفائنا وشركائنا حاجتنا المشتركة لمواجهة السلوك التدميرى للنظام الإيرانى فى الشرق الأوسط ومع جيرانها".

وأكد البيان أن هوك ومساعد وزير الخارجية الأمريكى لشؤون الطاقة فرانسيس فانون، سيلتقيان فى الهند مع ممثلى السلطات الهندية.

ويذكر أن الولايات المتحدة أعادت فرض عقوبات واسعة النطاق ضد إيران اعتبارا من يوم 7 أغسطس 2018، والتى كانت معلقة فى السابق نتيجة للتوصل إلى خطة العمل الشاملة المشتركة بشأن البرنامج النووى الإيرانى بين إيران والسداسية الدولية [روسيا والولايات المتحدة وبريطانيا والصين وفرنسا وألمانيا]، والتى انسحبت منها الولايات المتحدة فى مايو الماضى.

والحزمة الثانية من هذه العقوبات ستكون سارية المفعول اعتبارا من نوفمبر المقبل، وتشمل قطاع الطاقة بالإضافة إلى عمليات التبادل المتعلقة بالمواد الهيدروكربونية الخام والتى لها علاقة ببنك إيران المركزى.

 


اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق العالم الأن - الدولية للفرانكفونية تختار موشيكيووابو لمنصب الأمين العام 4 سنوات مقبلة
التالى رئيس تحرير “شبكة مبينات” ينقل من وادي حرض الإستراتيجي صورة حية لانتصارات الجيش الوطني “فيديو”