الزمالك يخوض ودية امام أهلى بنى غازى غدا -
فرانك كوم يدخل حسابات الأهلى فى يناير -
تعليق باتشواى على تألقه أمام ايسلندا -
راموس يدخل من الباب 17 مع اللاروخا -
الميلان يرصد قيمة فابينيو -
رونى : مطمئن على منتخب انجلترا مع ساوثجيت -
جودين يعود لرادار مورينيو -
مدرب كرواتيا يرد على تصريحات انريكي -
لوف : راض عن أداء ألمانيا بودية روسيا -
بوليسيتش على دائرة إهتمامات تشيلسي -

 

 

 

 

 

بلوك 1

 

بلوك 2

 

بلوك 3

 

بلوك 4

 

بلوك 5

 

الإماراتيين: يمن من إقليمين.. بعدها انفجر الوضع عسكرياً بعدن يناير الماضي

 

 

11 أكتوبر 2018 عدد القراءات : 167

عدن – شبكة مبينات الإخبارية| قال مصدر سياسي رفيع إن القوات الإماراتية في عدن كانت تسعى لتعيين العميد محسن الداعري الموالي لـ”الشرعية” والذي يشغل منصب قائد اللواء 14 مدرع بمحافظة مأرب، محافظاً لعدن في يناير الماضي، شريطة الاعتراف بأن يكون اليمن من إقليمين.
وقال المصدر المقرب من اللواء علي محسن الأحمر، في حديث لـ”شبكة مبينات الإخبارية” إن المندوب الإماراتي بعدن – قائد القوات الإماراتية وقائد قوات التحالف جنوب اليمن – استدعى العميد محسن الداعري إلى مقر قيادة التحالف بعدن وسأله عن رؤيته لـ”اليمن الاتحادي” وأن الداعري أجاب بأنه يتبنى ما أعلنه الرئيس المنتهية ولايته عبدربه منصور هادي بأن يكون “يمن اتحادي من ستة أقاليم”.
وأشار المصدر إلى أن المندوب الإماراتي أخبر الداعري بعدم وجود شيء اسمه ستة أقاليم وأن هناك فقط “إقليمين ومالك من كلام الرئيس”، مضيفاً إن المندوب الإماراتي أكد على الداعري بأنه إذا أصرّ على موضوع الستة أقاليم فإن قرار تعيينه كمحافظ لعدن لن يصدر.
وكشف المصدر أن الوضع انفجر عسكرياً بين مسلحي الحرس الرئاسي التابعين لهادي والجماعات المسلحة الموالية للإمارات في مدينة عدن في يناير الماضي والتي أدت إلى محاصرة من تبقى من أعضاء حكومة هادي في قصر معاشيق وانتهت المشكلة بتدخل سعودي مباشر لحل الخلاف بين الطرفين، مشيراً إلى أن الحديث بين الداعري والمندوب الإماراتي انتهى بعد أن رد الداعري بالقول إن “هذا الكلام هو كلام رئيس الجمهورية ورئيس الوزراء ومخرجات الحوار الوطني وليس كلامي”، وأن المندوب الإماراتي أخبر الداعري قائلاً: “هذا كلام فاضي أنت بتكون مع يمن اتحادي من إقليمين داوم بكره كمحافظ لعدن ومالك دخل”.

التصنفيات: المساء اليمني,اهم الاخبار

 

 

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق العالم الأن - القبض على أرجنتينيين يشتبه فى صلتهما بحزب الله قبل قمة مجموعة العشرين
التالى يحدث الان - عودة الامير احمد بن عبد العزيز الى السعودية وسط ازمة قتل خاشقجي تطلق شائعات حول جهود ممكنة من العائلة المالكة لتعزيز الدعم للملكية