أخبار عاجلة
شهيد فلسطيني يرتقي في غارات احتلالية -
قرقاش: السعودية محوّرية في كلّ ما يهم المنطقة -
غارات جوية اسرائيلية على قطاع غزة بعد إطلاق صاروخ -
«هواوي» تكشف عن هاتفها الجديد -
عمرو جمال يرحل عن الأهلى بيناير -
كومباني : لا أفكر في التجديد للسيتي الآن -
مورينيو على دكة بدلاء اليونايتد أمام تشيلسي -

تقارير مصرية - صور.. أشرف صبحي يطلق دوري مراكز الشباب لكرة القدم في نسخته السادسة .. ويعلن عن البطولة الأولي لدوري الثقافة الرياضية.. وزير الرياضة يؤكد مشاركة القطاع الخاص فى مشاريع الوزارة لتوفير أموال للدولة

 

أطلق الدكتور أشرف صبحي- وزير الشباب والرياضة، اليوم الخميس، دوري مراكز الشباب لكرة القدم، على مستوى الجمهورية فى نسخته السادسة موسم 2018 -2019، وكذا أعلن عن النسخة الاولي لدوري مراكز الشباب للثقافة الرياضية، بمركز التعليم المدني بالجزيرة. 

 

d15e7beb-6705-4ce6-ae23-12cbfe09d59cوزير الرياضة

 

قال الدكتور أشرف صبحي: "إن مراكز الشباب شيء أصيل في رؤيتنا وخطتنا ونضع مراكز الشباب على رأس الاولويات، فمراكز الشباب النبض والشريان الطبيعي للمجتمع المصري، ونعمل حالياً على تحسين ادارة مراكز الشباب ونحافظ على ما تم انجازه من أجل بناء الانسان المصري المتمثل في الشباب".

 

أشار وزير الشباب والرياضة أن دوري مراكز الشباب يسهم بشكل كبير في استيعاب طاقات الشباب على مستوى الجمهورية، ويعمل على تفريغ طاقاتهم الإيجابية وإتاحة الفرصة لهم لممارسة الرياضة، وتوسيع قاعدة الممارسين لرياضة كرة القدم، وأن الوزارة تسعي للحفاظ علي اقامة دورى مراكز الشباب لما تمثله هذه المراكز من اهمية في الدولة ، موضحا أن الوزارة تعمل علي المشاركة مع القطاع الخاص خلال الفترة المقبلة لتوفير الاموال من  ميزانية الدولة.

 

قرعة
قرعة

 

أشار وزير الشباب والرياضة إلى أن المرحلة الأولي لدوري مراكز الشباب يشارك بها عدد (19) محافظة، ويبلغ إجمالي المراكز المشاركة في المرحلة الأولي (451) مركز شباب، مبيناً أن الدوري سينطلق  21 اكتوبر 2018،  ونهائي المحافظة 19 مارس 2019.

 

أوضح وزير الرياضة أن مباريات الدوري ستتم يومي الأحد والأثنين من كل أسبوع، مبيناً ان محافظات المرحلة الاولى القاهرة، الجيزة، القليوبية، دمياط، الإسكندرية، الإسماعيلية، البحيرة، كفر الشيخ، الدقهلية، الغربية، الشرقية، الفيوم، المنوفية، بني سويف، المنيا، أسيوط، سوهاج، الأقصر، علاوة على محافظة قنا.

 

جانب من الحاضرين
جانب من الحاضرين

 

 

أشار وزير الشباب والرياضة إلى المرحلة الثانية يشارك بها عدد (5) محافظات بورسعيد، السويس، مرسي مطروح، شمال سيناء، بالاضافة إلى محافظة الوادي الجديد بإجمالي (98) مركز شباب، لافتاً إلى انطلاق المرحلة سيتم يوم الأحد 18 نوفمبر 2018  ونهائي المحافظة 13 مارس 2019، ولفت أشرف صبحي أن المرحلة الثالثة يشارك بها عدد (3) محافظات جنوب سيناء، البحر الأحمر، أسوان، باجمالي  (41) مركز شباب، مشيراً أن انطلاق المرحلة 19 ديسمبر 2018  ونهائي المحافظة 4 مارس 2019 .

 

وزير الرياضة
وزير الرياضة

 

واعلنت وزارة الشباب والرياضة ،العمل بلائحة المكافات في النسخة الماضية لدوري مراكز الشباب لكرة القدم في موسمه السادس، حيث يحصل صاحب المركز الأول على 350 ألف جنيه، فيما يحصل صاحب المركز الثاني على 175 ألف جنيه، ويحصل صاحب المركز الثالث على 100 ألف جنيه،علي مستوي الجمهورية، ومن المقرر ان يحصل الاول علي المحافظة علي 100 الف جنيه،والثاني علي 75 الف جنيه، والثالث علي 50 الف،لدعم تلك مراكز الشباب.

اشرف صبحى
اشرف صبحى

 

حضر اللقاء خالد كامل المشرف العام على دورى مراكز الشباب ،  عدد من الاعلاميين على رأسهم الناقد الرياضي عصام شلتوت مدير تحرير اليوم السابع، ، ومساعدي ومعاوني وزير الشباب والرياضة، ومحمد غريب مدير عام البرامج البدنية بالوزارة والمدير التنفيذي للدوري، بالإضافة إلى وكلاء ومديري مديريات الشباب والرياضة من محافظات الجمهورية.

 

جانب من الحضور
جانب من الحضور

 


اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق تقارير مصرية - مبادرة 100مليون صحة × 10 أيام.. 2 مليون مواطن أجروا فحوصات فيروس سى.. الإناث الأكثر مشاركة بـ 57%.. هالة زايد: إجراء 30 ألف عملية جراحية ضمن قوائم الانتظار.. والتطبيق التجريبى للتأمين الصحى ببورسعيد خلال أسابيع
التالى تقارير مصرية - صدمة داخل "اللوبى الصهيونى" فى أمريكا بعد استقالة "القبة الحديدية الدبلوماسية" من منصبها.. رحيل "نيكى هيلى" أفقد الاحتلال أقوى حليف له بالأمم المتحدة.. والإعلام العبرى يلقب نجمة "الإيباك" بـ"درع إسرائيل"