أخبار عاجلة
متعب لن يعتزل .. نادي اوربي قدم له عرضاً مغرياً -
رحلة برية تجهز نجوم «السليساو» -

تحذير .. انقطاع الانترنت غدا حول العالم " كيف تتعامل مع اجهزتك ؟"

تحذير .. انقطاع الانترنت غدا حول العالم " كيف تتعامل مع اجهزتك ؟"
تحذير .. انقطاع الانترنت غدا حول العالم " كيف تتعامل مع اجهزتك ؟"

تداول عدد كبير من وسائل الإعلام المختلفة، أنباء عن «انقطاع الإنترنت»، الخميس 11 أكتوبر، وهو ما تم تضخيمه ونسبته إلى منظمة «الآيكان» العالمية.

وكانت «الآيكان»، قد أكدت في أغسطس الماضي، قيامها يوم الخميس 11 أكتوبر بتغيير مفاتيح تشفير الإنترنت للمرة الأولى، وهي المفاتيح التي تساعد على حماية نظام أسماء النطاقات على الإنترنت.

وتكمن المفاجأة في أن 99 % من مستخدمي الإنترنت حول العالم، لن يتأثروا بعملية استبدال مفاتيح التشفير KSK على عكس ما أشيع عبر مواقع التواصل الإجتماعي ووسائل الإعلام المختلفة .

كما قامت هيئة الآيكان بإصدار دليل متكامل للاستعداد لعملية استبدال مفاتيح التشفير، بالإضافة إلى ذلك هناك خطة دولية متكاملة أعلنتها منظمة الإنترنت والنطاقات وأطلقتها لجميع الدول للتعامل بها.

وكشف العديد من خبراء التقنية أن التأثير الواقع على شبكة الإنترنت سيستمر لـ 48 ساعة بعد استبدال مفاتيح التشفير وحذروا أن المستخدمون المتأثرون من استبدال مفاتيح التشفير لن يتمكنوا من الدخول للإنترنت.

وتهدف عمليه عملية تغيير مفاتيح التشفير المساعدة على حماية نظام أسماء النطاقات على الإنترنت في احتمالية تعرض بعض الجهات لمشكلات تقنية.

منظمة «الآيكان» العالمية والتي ستقوم بتغيير مفاتيح تشفير الإنترنت للمرة الأولى ، أو هيئة الإنترنت للأسماء والأرقام المخصصة «ICANN» هي منظمة غير ربحية تأسست عام 1998 ومقرها في ولاية كاليفورنيا بالولايات المتحدة ، وهي المنظمة المسؤولة عن أمن واستقرار الإنترنت حيث تقوم بحفظ السجلات من بروتوكولات الإنترنت «IP» وتوزيع أسماء النطاقات مثل «.com , .net , .info وغيرها»، كما تقوم بإدارة نظام «DNS» والذي هو ببساطة نظام توليد عناوين «IP» التي تسمح للمستخدمين على شبكة الإنترنت للوصول إلى المواقع المختلفة ببساطة عن طريق كتابة اسم الموقع بدلا من كتابة رمز رقمي طويل ، ومن الناحية التقنية ICANN تدير هيئة أرقام الإنترنت المخصصة «IANA» ، والتي تعتبر حيوية لعمليات «DNS».

 دور ICANN هو الإشراف على شبكة الإنترنت الكبيرة والمعقدة والمعرفات الفريدة والتي تسمح للحواسيب على شبكة الإنترنت بالعثور على الأجهزة الأخرى.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق تقارير مصرية - الرئيس السيسى يزور روسيا ويلتقى بوتين لبحث ملفات التعاون بين البلدين.. الزيارة تعكس استمرار النهج المصرى القائم على تنويع التحالفات.. والعلاقة بين القاهرة وموسكو أحد أهم ثمار 30يونيو وشهدت طفرة سياسية واقتصادية
التالى رئيس تحرير “شبكة مبينات” ينقل من وادي حرض الإستراتيجي صورة حية لانتصارات الجيش الوطني “فيديو”