بلوك 1

 

بلوك 2

 

بلوك 3

 

بلوك 4

 

بلوك 5

 

إيطاليا تفرج عن 6 صيادين تونسيين سحبوا مركب مهاجرين

 

 

إيطاليا تفرج عن 6 صيادين تونسيين سحبوا مركب مهاجرين
إيطاليا تفرج عن 6 صيادين تونسيين سحبوا مركب مهاجرين

هذا المحتوى من : أ ف ب

أمر القضاء الإيطالي اليوم السبت بالإفراج عن 6 صيادين تونسيين اشتبه في مساعدتهم مهاجرين غير قانونيين، وذلك بعد أن سحبوا بمركبهم مهاجرين كانوا في حالة خطرة لساعات باتجاه جزيرة لامبيدوزا الايطالية، وفق ما علم من محاميهم.
وبين هؤلاء شمس الدين بوراسين رئيس جمعية صيادي جرجيس (جنوب شرق تونس) الذي كان موضع إشادة في تونس لنجدته مهاجرين كانوا في خطر في البحر المتوسط، وقد تم توقيفه في 29 أغسطس (آب) مع 5 من أفراد طاقمه.
واعتقل البحارة الستة في أغريجنتي جنوب صقلية وتقرر الإفراج عنهم اليوم على أن يغادروا إلى تونس، بحسب محاميهم سلفاتوري كوسومانو.
وسيستمر التحقيق القضائي لكن إثر جلسة استماع الجمعة في باليرمو ألغت محكمة اليوم أمر الاعتقال واحتجاز البحارة الستة.
وقال أنيس سوي البحار بجرجيس وصديق شمس الدين بوراسين "نحن مسرورون جداً ككل الذين يحترمون حقوق الإنسان وحياة البشر".
وأضاف "أن صيادينا ليسوا مهربي بشر كما قالت السلطات الإيطالية، لقد قمنا دائماً بإنقاذ أناس حتى قبل الثورة (2011 في تونس)، ونحن لا نترك شخصا يموت غرقاً".
وبحسب السلطات الإيطالية فإن مركب الصيادين رصد قبيل ظهر 29 أغسطس (آب) 2018 من طائرة استطلاع تعمل لوكالة فرونتكس الأوروبية "على بعد أكثر من 80 ميلاً بحرياً جنوب لامبيدوزا".
وكان يجر قارباً به 14 مهاجراً ثم تركهم قبل حلول الظلام على بعد اقل من 24 ميلاً بحرياً من لامبيدوزا وذلك قبل وصول فرق الإنقاذ، وتم اعتراض مركب الصيادين حين كان يستعد للعودة إلى تونس.
وبحسب المحامي فإن الصيادين التونسيين كانوا بصدد الصيد حين رصدوا قارب المهاجرين فجروه إلى أقرب ميناء، ولم تكن وسائل اتصالهم القديمة تتيح لهم التواصل مباشرة مع حرس السواحل الإيطاليين.

 

 

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق الجامعة العربية تحذر البرازيل من نقل سفارتها للقدس
التالى العالم الأن - زلزال بقوة 7.1 درجة يضرب جزر ساندويتش بالقارة القطبية الجنوبية