الأهلى يستعد للنجوم بدون راحة -

 

 

 

 

 

بلوك 1

 

بلوك 2

 

بلوك 3

 

بلوك 4

 

بلوك 5

 

حدث الان - Huawei تتخطى Apple وتستقر بالمركز الثاني كأكثر الشركات بيعًا للهواتف في العالم

 

 

في تاريخ شركات التقنية وخاصة شركات الهواتف المحمولة، هناك قاعدة تاريخية تقول، أنه لا شركة تبقى على العرش دائمًا، وتلك الحقيقة ظاهرة بقوة في مثال شركة Nokia التي كانت رائدة لسوق الهواتف الذكية على مستوى العالم منذ بضعة سنوات، وها هي الآن تحاول بصعوبة أن تسترجع جزءًا من مجدها، ولكنها تواجه الكثير من المنافسين، كما أصبحت من سمات سوق الهواتف الذكية الأساسية في كل عام، أنه دائمًا ما يتم التنازع على المراكز المختلفة لأعلى الشركات مبيعًا في الأسواق العالمية، ويبدو أن التنازع يشتد أكثر فأكثر لكل عام على المركز الثاني بالتحديد، والذي تتنافس Huawei و Apple عليه بشدة، مع تربع Samsung على عرش للمركز الأول لفترة طويلة جدًا.

 

وقد استطاعت Huawei في هذه الفترة من العام الحالي أن تحتل المركز الثاني لمبيعات الهواتف الذكية، متجاوزة لشركة Apple الأمريكية، ومتأخرة عن Samsung التي تتصدر المركز الأول، وفيما يلي جدول توضيحي بترتيب الشركات المختلفة في المبيعات عالمًا.

وفي مثل هذا الوقت من العام الماضي، تجاوزت شركة الهواتف الصينية الرائدة Huawei شركة Apple للمرة الأولى عالميًا في مبيعات الهواتف الذكية عن شهري يونيو ويوليو 2017، كثاني الشركات في مبيعات الهواتف الذكية، وفقًا لتحليل مركز كونتيربوينت للأبحاث، لذا فإن هواوي كانت تتصدر المركز التالي لشركة Samsung العالمية التي تتصدر قائمة مبيعات الهواتف في العالم جتى الآن، ويقول مركز كونتيربوينت للأبحاث أن ذلك كان بفضل الاستثمار المستمر للشركة وتواجدها الدائم في الأسواق بعدد كبير من الهواتف المتنوعة، والتسويق القوي والإبداعي لمنتجاتها.

إلا أنه عند إصدار شركة ابل لمجموعة هواتفها الجديدة Apple iPhone X و iPhone 8 و iPhone 8 Plus في العام الماضي، انقلبت الأمور رأسًا على عقب، حيث ارتفعت مبيعات هواتف آيفون حين ذلك، مما تسبب في تغير قائمة المبيعات بعدها.

 وقد أشار باحثو كونتربوينت حينها، إلى أن شركة هواوي، تمتلك تواجدًا ضعيفًا ومحدودًا في أسواق آسيا والهند وأمريكا الشمالية، الأمر الذي أضعف من إمكانيات الشركة من أجل تحقيق مكانة مستدامة في المركز الثاني، غير أن هواوي تحظى بسمعتها القوية في أسواق الصين وأوروبا وأمريكا اللاتينية والشرق الأوسط. وكانت قد استطاعت أن تبني شعبية كبيرة لها في تلك الأسواق نظرًا لعدة أسباب، أبرزها تصاميمها الرائعة مع شاشاتها الكبيرة ووظائف الكاميرا المتقدمة التي فاقت المنافسين حينها.

وقد صرحت Huawei من قبل أنها تنوي أن تتجاوز Samsung بحلول عام 2021، وقد استطاعت الشركة الصنية في هذا العام أن تتفوق على نفسها بالفعل وتصدر العديد من الهواتف الرائعة بمميزات عالية تسمح لها بالنمافسة مع الكبار، وسواء جائت هذه الهواتف تحت اسم Huawei أو Honor.

وقد كان أبرز ما أعلنت عنه هواوي في هذا العام ليرفع من شأنها ويميزها عن غيرها من مصنعي الهواتف الأخرى، هو هاتف Huawei P20 Pro الذي جاء لأول مرة في العالم بثلاث كاميرات للتصوير، مما جعله يتربع على عرش أفضل هاتف للتصوير في العالم، وذلك وفقًا لاختبارات الكاميرات بموقع DXOMark التي أعطته 109 درجة، متفوقًا بذلك على العديد من هواتف الشركات العملاقة كسامسونج وابل وجوجل، وفيما يلي المواصفات التقنية لهذا الهاتف المتميز:

– التصميم: جاء الهاتف بأبعاد 155 × 73.9 × 7.8 ملم، ووزن 180 جرام،مع هيكل زجاجي في الواجهتين الأمامية والخلفية، بإطار معدني لحماية الهاتف من الصدمات، كما أن الهاتف يدعم معيار IP67 لمقاومة المياه والغبار لمسافة 1.5 متر، ولمدة 30 دقيقة.

– الشاشة: يأتي الهاتف مع شاشة من نوع AMOLED بقياس 6.1 بوصة، وبدقة 1080 × 2240 بكسل، وبكثافة 408 بكسل في البوصة الواحدة، ولم تعلن الشركة عن وجود طبقة حماية للشاشة سواء من زجاج كورنينج الغوريلا أو أي إصدار آخر، بالإضافة إلى دعمها لتقنية اللمس المتعدد.

– الأداء: جاء الهاتف مع شرائح معالجة من نوع Hisilicon Kirin 970 ثمانية النواة، تعمل بتردد (4×2.4 GHz Cortex-A73 & 4×1.8 GHz Cortex-A53)، مع معالج رسوميات قوي من نوع Mali-G72 MP12.

– الذاكرة:، يقدم الهاتف ذاكرة وصول عشوائية بسعة 6 جيجابايت (رام)، أما بالنسبة للذاكرة الداخلية فهي تأتي بحجم 128  جيجابايت، ولا يدعم الهاتف إمكانية إضافة بطاقة تخزين خارجية للأسف.

– نظام التشغيل: يعمل الهاتف بنظام تشغيل أندرويد من الإصدار الثامن (أوريو) 8.1، زيأتي بواجهة مستخدم EMUI 8.1 من هواوي.

– الكاميرا: جاء الهاتف مع كاميرا أمامية بدقة 24 ميجابكسل، وبفتحة عدسة f/2.0، أما بالنسبة للكاميرا الخلفية فهي تأتي بعدسة ثلاثية الأولى بدقة 40 ميجابكسل، بفتحة عدسة f/1.8 والثانية بدقة 20 ميجابكسل، بفتحة عدسة f/1.6، والثالثة بدقة 8 ميجابكسل، بفتحة عدسة f/2.4، بالإضافة إلى فلاش LED أحادي يساعدها على التصوير الليلي.

– البطارية: جاء الهاتف مع بطارية غير قابلة للإزالة من نوع ليثيوم بوليمر بسعة 4000 مللى أمبير، وهي تدعم خاصية الشحن السريع، لكن لا تدعم الشحن اللاسلكي للأسف.

السعر:

– سعر هاتف Huawei P20 Pro في مصر حوالي 15499 جنيه مصري تقريبًا، ويمكنكم مقارنة أسعار الهاتف المختلفة من خلال موقع ياقوطة.

– سعر هاتف Huawei P20 Pro في الإمارات حوالي 3000 درهم إماراتي، ويمكنكم مقارنة أسعار الهاتف المختلفة من خلال موقع ياقوطة.

 -سعر هاتف Huawei P20 Pro في السعودية حوالي 2900 ريال سعودي، ويمكنكم مقارنة أسعار الهاتف المختلفة من خلال موقع ياقوطة.

 لكن إن كانت هواوي قد استطاعت بالفعل أن تصنع هواتًا متميزة حقًا في هذا العام يمكنها التفوق على الكثير من هواتف الشركات الأخرى، فما اللذي يعيقها بلافعل عن الانتشار بصورة أكبر في الأسواق العالمية والتفوق على سامسونج أو على الأقل الاستقرار في المركز الثاني دون أن تنافسها فيه ابل بهذا الشكل؟

كما ذكرنا من قبل، فإن هواوي تتمتع بسمعة طيبة في الأسواق الصينية التي تحتل المركز الأول لأفضل أسواق الهواتف الذكية العالمية، ولكنها لم تصل إلى الدرجة الكافية من الانتشار في الأسواق الهندية والأمريكية بعد، وهما يحتلان المركز الثاني والثالث كأفضل الأسواق العالمية للهواتف الذكية، وتعتلي سامسونج سوق الهواتف الهندية، في حين أن شركات خدمة الهواتف في الولايات المتحدة الأمريكية كشركتي Verizon و AT&T تسيطر على نحو 70% من حجم سوق الهواتف في الولايات المتحدة والتي لا تهتم بإدخال الشركات المصنعة للهواتف لامتلاك حصة داخل السوق الذي تسيطر هي عليه، كما أن الولايات المتحدة لديها مخاوف أمنية شديدة تجاه شركات صناعة الهواتف الصينية، والتي تظن أنها تتجسس على المواطنين الأمريكيين.

لذا يجب على هواوي أن تحاول التوغل في السوق الهندية، ومحاولة إصلاح ما يمكن إصلاحه في السوق الأمريكية لكي تستيع الصمود في المركز الثانية، أو حتى التقدم على سامسونج التي تحتل المركز الأول لسنين.

* أسعار الهواتف الذكية في المقال هي الأسعار المدرجة في المتاجر وقت نشر المقال، الأسعار متغيرة صعودًا وهبوطًا وفقًا لحركة الأسواق، كما أن نظام التشغيل الذي تم ذكره على أنه آخر الأنظمة التي يقبل الهاتف التحديث لها، هو النظام المذكور على الموقع الرسمي لشركة الهاتف في الوقت الذي تم كتابة المقالة فيه، وبعض الهواتف قد تقبل الترقي لإصدارات أحدث من أنظمة التشغيل.

 

 

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى هزة أرضية تضرب بيونس أيرس تزامنا مع انعقاد قمة العشرين