أخبار عاجلة
حارس شخصى لفينجر لحمايته من جماهير ارسنال -
فريقان يفصلان لوكاكو عن العلامة الكاملة -
رامسى يخرج من حسابات مدرب ارسنال -
بيانيتش لاعبًا في اليوفينتوس حتى 2023 -
لا مجال لإقالة مورينيو .! -
السبب وراء فشل صفقة إنتقال مينديل للآرسنال .! -

تقارير مصرية - 10 صور تحكى أمنية الدكتور محمد عبد الوهاب أرمل فاتن حمامة التى لم تحقق قبل رحيله.. الصور توضح مراحل عمل تمثال لسيدة الشاشة بحضور آدم حنين وإيهاب اللبان ووزير التنمية الأسبق.. وعصام درويش ينتهى من تصميمه

حصل "اليوم السابع" على صور لتمثال سيدة الشاشة العربية الفنانة فاتن حمامة، الذى انتهى منه مؤخرا النحات الفنان عصام درويش، بناء على تكليف من زوجها الراحل الدكتور محمد عبد الوهاب، توضح مراحل تصميم التمثال المختلفة منذ أن كان "جبس" باللون وصولا لتصميمه النهائى ولونه البنى المذهب.

تمثال فاتن حمامة (1)

وتظهر الصور حضور أرمل الفنانة فاتن حمامة الدكتور محمد عبد الوهاب، والدكتور هشام الشريف وزير التنمية المحلية الأسبق، والفنان إيهاب اللبان رئيس مجمع الفنون، والفنان الكبير آدم حنين، أثناء قيام النحات الفنان عصام درويش من تصميمه خلال الأشهر الماضية، فى ورشة التصميم الخاصة به والتى تظهر تمثالا آخر من تصميمه للأديب الراحل توفيق الحكيم.

تمثال فاتن حمامة (2)

وكان الدكتور محمد عبد الوهاب لديه أمنية تمنى تحقيقها قبل وفاته تتلخص فى أنه كان يريد أن يرى تمثالا لزوجته داخل أسوار دار الأوبرا المصرية، باعتبار أن هذا المكان يضم العديد من المنشآت الفنية والثقافية الكبيرة، كما أنه مركز للتجمعات الثقافية فى مصر والعالم العربى كله، ولهذا بادر الدكتور محمد عبد الوهاب بعمل هذا التمثال على حسابه الخاص ليتم وضعه داخل ساحة دار الأوبرا المصرية، وبالفعل تم الاتفاق مع النحات الدكتور عصام درويش، من أجل تصميم التمثال.

تمثال فاتن حمامة (3)

فقد كان رحمه الله شديد الوفاء لزوجته الراحلة، وشديد الإخلاص لذكراها وكان يريد أن يفعل شيئا يخلد به هذه الذكرى، لكن القدر لم يمهله وقتا إضافيا لتتحقق هذه الأمنية.

تمثال فاتن حمامة (4)

وبالفعل انتهى النحات الدكتور عصام درويش من عمل التمثال خلال الأشهر الماضية، على أن يتولى مسئولو وزارة الثقافة، ودار الأوبرا المصرية وضع التمثال نزولا على رغبة أرمل الفنانة الراحلة، إلا أنه توفى قبل وضع التمثال فى دار الأوبرا كما تمنى.

تمثال فاتن حمامة (5)

من جانبه قال النحات الفنان عصام درويش إن الدكتور محمد عبد الوهاب، أرمل الفنانة الكبيرة فاتن حمامة، والذى رحل عن عالمنا اليوم، كان أمله وحلمه أن يرى تمثال سيدة الشاشة العربية، من أجل تخليد ذكرى زوجته.

تمثال فاتن حمامة (6)

وأضاف "درويش" فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع"، أنه انتهى تماما من عمل تمثال سيدة الشاشة العربية فاتن حمامة، بعد الاتفاق مع زوجها، مشيرا إلى أن تأخر وضع التمثال وظهوره هى إجراءات خاصة بوزارة الثقافة، لكن العمل بالتمثال انتهى منذ عدة أشهر.

تمثال فاتن حمامة (7)

ولفت الفنان عصام درويش إلى أنه قبل أن يلتقى الدكتور محمد عبد الوهاب، كان على علم برغبة الأخير فى عمل تمثال لزوجته قبل اللقاء بعام تقريبا، إلى أن التقاه بحضور الدكتور هشام الشريف وزير التنمية المحلية الأسبق، والفنان إيهاب اللبان رئيس مجمع الفنون، منذ 8 أشهر تقريبا، وتقابل بعدها معه عدة مرات، حيث استمرت الجلسات العمل بينهما نحو 6 أشهر.

تمثال فاتن حمامة (8)

وأضاف "درويش" أنه رغم تقدم الدكتور عبد الوهاب فى السن إلا أنه كان مستمتعا وهو يأتى لمتابعة آخر تطورات التمثال، واصفا إياه بالشخصية النبيلة، واختتمت درويش قائلا: "كان بيحب الست دى أوى وكان عايس حياته عشانها بجد".

 

تمثال فاتن حمامة (9)
 

 

تمثال فاتن حمامة (10)
 


اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق يحدث الان - مقتل 14 مدنيا على الاقل واصيب العشرات في غارات جوية استهدفت بلدة تسيطر عليها فصائل المعارضة في شمال سوريا
التالى يحدث الان - وزير خارجية إيران: قرار أمريكا بالانسحاب من الاتفاق النووي لم يفضِ إلى علاقات جيدة