إجلاء سكان كاليفورنيا.. وانتشار 9 آلاف رجل إطفاء

إجلاء سكان كاليفورنيا.. وانتشار 9 آلاف رجل إطفاء
إجلاء سكان كاليفورنيا.. وانتشار 9 آلاف رجل إطفاء

قال مسؤولون إن حرائق الغابات السريعة الانتشار، التي اندلعت خلال مطلع الأسبوع واستعرت بفعل الأراضي الجافة والرياح الشديدة في شمال كاليفورنيا، أدت إلى عمليات إجلاء للسكان، أمس الأحد، وتسببت بانتشار الرماد فوق منطقة واسعة، وانتشرت الحرائق، التي تبعد 120 كيلومترا إلى شمال شرق سان فرانسيسكو، على قرابة 8900 هكتار من الأراضي. ولم يتمكن رجال الإطفاء من احتواء الحرائق بحلول ظهر أمس الأحد، ونشرت السلطات أكثر من 6 آلاف رجل إطفاء و100 طائرة هليكوبتر لمكافحة الحرائق.

وتحولت السماء إلى اللون البرتقالي في منطقة خليج سان فرانسيسكو بسبب الحرائق، واستيقظ الكثير من سكان المنطقة على غبار دقيق للرماد على النوافذ والسيارات والمروج.

اقرأ أيضا| كاليفورنيا تواجه كارثة جديدة بعد حرائق الغابات

وذكرت إدارة الغابات والحماية من الحرائق في كاليفورنيا إن السلطات أمرت السكان في بعض المناطق الريفية من مقاطعة يولو بمغادرة منازلهم مع اقتراب النيران. وقال سكوت ماكلين المتحدث باسم إدارة الغابات والحماية من الحرائق في كاليفورنيا، خلال مقابلة: "ستتجه إلى بعض المناطق المأهولة بالسكان في المستقبل القريب إذا لم يتم احتواؤها".

وأوضح مركز التنسيق الوطني المشترك بين الوكالات، وهو جماعة مراقبة، إن النيران أتت على قرابة مليون هكتار من الأراضي في الولايات المتحدة حتى 29 يونيو الماضي، وهو ما يتجاوز المتوسط عن نفس الفترة خلال 10 سنوات، متابعا أن ظروف الجفاف في غرب وجنوب غرب الولايات المتحدة أدت إلى انتشار حرائق الغابات هذا العام، إذ اندلع قرابة 40 حريقا كبيرا حتى نهاية يونيو في المنطقة من ولاية واشنطن إلى نيو مكسيكو.

اقرأ أيضا| دوي انفجارات وهروب عشرات الآلاف من المنازل.. الحرائق تحاصر كاليفورنيا

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق سياسة مصرية - السفير شريف عيسى يستقبل وفد الهيئة المصرية الوطنية للانتخابات بجنوب إفريقيا
التالى يحدث الان - مقتل زعيم انفصالي مؤيد لروسيا في منطقة دونيتسك شرقي أوكرانيا بانفجار داخل مطعم وموسكو وكييف تتبادلان الاتهامات