أخبار عاجلة

اعتقال قياديين من تنظيم داعش في العراق

اعتقال قياديين من تنظيم داعش في العراق
اعتقال قياديين من تنظيم داعش في العراق

أعلنت اللجنة الأمنية في مجلس محافظة ديالى العراقية، اليوم الإثنين، عن اعتقال اثنين من قيادات تنظيم "داعش" في عملية نوعية جرت شرق المحافظة. وقال رئيس اللجنة صادق الحسيني، في تصريح لقناة (السومرية نيوز)، إن قوة من استخبارات ومكافحة الإرهاب في ديالى التابعة لوزارة الداخلية وبالتنسيق مع قوات خاصة لشرطة ديالى، قامت بعملية نوعية في عمق منطقة قزلاق 70 كيلومترا شرق بعقوبة، ونجحت في اعتقال اثنين من قيادات داعش وضبط أسلحة ومتفجرات بحوزتهما.

وأضاف الحسيني أن المعتقلين متورطان بجرائم كثيرة أبرزها قتل عناصر دورية لشرطة الحدود بينهم ضابطان قبل أشهر معدودة قرب منطقة الندا 45 شرق بعقوبة، مشيرا إلى أن العملية جرت وفق معلومات استخبارية دقيقة.

اقرأ أيضا| مرصد الإفتاء يكشف حجم خسائر داعش

يذكر أن الأجهزة الأمنية في ديالى اعتقلت العديد من قيادات "داعش" خلال الأشهر الماضية في عمليات نوعية جرت بمناطق متفرقة من المحافظة.

وكانت وزارة الخارجية العراقية، قد أعلنت في شهر يونيو الماضي، أن البرلمان الأوروبي وافق على مقترح العراق بتخصيص يوم عالمي لضحايا إرهاب داعش، وقال المتحدث باسم الوزارة أحمد محجوب، في بيان له، إن البرلمان الأوروبي وافق بجلسته العامة التي عقدت، في 20 يونيو، على إدراج مقترح عراقي تقدمت به السفارة العراقية في بروكسل ‏بتخصيص يوم عالمي لضحايا إرهاب كيان داعش.

وأضاف محجوب أنه سيتم التصويت على المقترح في جلسة البرلمان التي ستعقد في ستراسبورج خلال الفترة من 2 إلى 6 يوليو المقبل، مشيرا إلى أن السفارة ستعمل بالتنسيق مع البرلمان الأوروبي لاختيار اليوم المناسب والذي سيكون ذكرى تخليد سنوية لضحايا إرهاب داعش في العراق والعالم.

اقرأ أيضا| ليبيا تواصل محاربتها للإرهاب بدرنة.. وحفتر يكشف تحالف الإخوان مع داعش

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق حملة للبحث عن تمساح ضال في جزيرة سياحية في تايلاند
التالى يحدث الان - التحالف يعلن إحباط محاولة هجوم “حوثية” بزوارق صيد في البحر الأحمر والاستيلاء على حمولتها من “آر بي جي” وصواريخ محمولة