أخبار عاجلة

براءة اختراع تقنية لمعرفة الركاب المخمورين بسيارات أوبر

براءة اختراع تقنية لمعرفة الركاب المخمورين بسيارات أوبر
براءة اختراع تقنية لمعرفة الركاب المخمورين بسيارات أوبر
تملك شركة أوبر لخدمة استدعاء سيارات الأجرة عبر الهواتف الذكية، طلب تسجيل براءة اخترع يتم النظر به لدى مكتب براءات الاختراع الأميركي يتعلق بتقنية ذكاء اصطناعي تتمكن من تمييز الركاب المخمورين عن غيرهم.

ووفقا للطلب، فإن التقنية ستستخدم لرصد "أنشطة غير معهودة للمستخدم" تتضمن موقع الراكب، وعدد الأخطاء المطبعية التي يتم إدخالها في تطبيق الجوال، وحتى الزاوية التي يتم بها حمل الهاتف الذكي.

ويضيف أن من شأن هذه التقنية أن تساعد الشركة على "اتخاذ إجراءات للحد من العواقب غير المرغوبة" المتعلقة بالركاب المخمورين.

ويشدد التطبيق على اهتمام وادي السيليكون المتزايد بالذكاء الاصطناعي، وهو مجال تهيمن عليه شركات التقنية الكبرى. فشركات مثل غوغل وفيسبوك وغيرهما مشغولة بتطوير آلات وحواسيب أو أنواع أخرى من الأنظمة التي يمكنها إظهار ذكاء شبيه بذكاء الإنسان.

وتسعى شركات التقنية إلى صناعة آلات يمكنها إدراك بيئتها وإكمال مجموعة واسعة من المهام اليومية التي كان يقوم بها الإنسان في السابق.

وقالت أوبر إنه ليس لديها خطط فورية لتوظيف التقنية الموضحة في براءة الاختراع المقترحة، مشيرة إلى أن الطلب تم تقديمه عام 2016.

وقال متحدث باسم الشركة "نحن دائما نستكشف الطرق التي يمكن أن تساعد بها تقنياتنا في تحسين تجربة أوبر لدى الركاب والسائقين"، وأضاف "نحن نتقدم بطلب تسجيل براءات اختراع العديد من الأفكار، لكن ليس جميعها منتجات أو ميزات موجودة في الواقع".

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق ما الذي تنبأت به مايكروسوفت في عام 1999عن تكنولوجيا اليوم؟
التالى التعرف على آلاف الأطفال المفقودين في الهند من خلال تجربة نظام التعرف على الوجه