البياسجي يرصد 90 مليون أورو لضم هذه الجوهرة -
تشافي يدافع عن نجم ريال مدريد ! -
مواجهه ليون وبرشلونة لن تكون سهلة! -

 

 

 

 

 

بلوك 1

 

بلوك 2

 

بلوك 3

 

بلوك 4

 

بلوك 5

 

رزان العريفي: أفكاري تتشكل من هويتي العربية

 

 

رزان العريفي تشكيلية محاطة بالبيئة الفنية والثقافية منذ الصغر، ففي البيئة الدراسية مثلًا كانت تكرّم من قبل أساتذتها على ما تبدع أناملها من أعمال تشكيلية، سواء عندما كانت تدرس في الرياض أو لندن. الأمر الذي ساعدها كثيراً في تنمية حسها الفني والتذوق الجمالي، والتي ميز أعمالها طريقتها في رسم تعابير الوجوه بشكل غير تقليدي..

عن تجربتها الفنية وكيفية استلهام أفكارها تقول رزان: «أفكاري تتشكل من هويتي العربية بشكلٍ غالب وملحوظ فيما أقدم، فتفضيل ريشتي لعكس وتجسيد هويتي تسبب في بروزي وحضور طابعي الخاص في فني».

ولأن الإبداع حالة استثنائيّة لا تتوافر إلا عند المبدع، ترى التشكيلية رزان أن سعة الخيال تخلق الإبداع فهي البذرة، وتضيف: «بنظري كل شخص مبدع هو شخص خيالي أولًا، ولكلِ فنان خيال، لابد أن يتوفر لديه وينفرد به عن غيره فينعكس فيما يقدمه. وإنه كلما امتد وتوسع الخيال، كلما أبدع أكثر. لكن في النهاية، يظل وصف المبدع وصفاً نسبياً، فقد يكون الجميع مبدعاً!»..

أخيراً، تختم العريفي حديثها قائلة: «أحب التوسع في عالم الفنون والثقافات قدر الإمكان مما يجعل اهتماماتي متنوعة، وكما يقال «من كل بحرٍ قطرة»، وبشكلٍ بارز اهتماماتي تدور حول الفن بكافةِ أشكاله. ومن أبرزها الشعر والكتابة، حتى إن لي مدونة يتضمنها بعض الشعر والنثر سواء كان نبطيًا أم فصيحاً متناولةً موضوعات عدة؛ فالتنوع مهم بالنسبة لي. كذلك أهتم لفن الثقافات، بالتاريخِ والأديان واللغات مما خلق لي هدف تعلم 7 لغات، وها أنا بمنتصف الهدف ولله الحمد».

b5ca0a03d3.jpg
81c99e3a21.jpg
8a376618fd.jpg

 

 

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق أخبار التقنية - كاليفورنيا تعلن إطلاق "أتوبيسات" خالية من الانبعاثات بحلول 2040
التالى أخبار التقنية - من أمازون إلى جوجل.. كم تنفق شركات التكنولوجيا على الأبحاث والتطوير