أخبار عاجلة
عمرو جمال يرحل عن الأهلى بيناير -
كومباني : لا أفكر في التجديد للسيتي الآن -
مورينيو على دكة بدلاء اليونايتد أمام تشيلسي -
خطط فالفيردي في المباريات الثلاث المقبلة -
سر الرعب الحادث في برشلونة حاليا ؟ -
قلق حول إصابة كيتا -
لماذا رفض ريال مدريد طلب الإتحاد البرازيلي ؟ -
جريزمان : نحن أبطال العالم -
هل يرحل دييجو سيميوني عن أتلتيكو مدريد قريبا؟ -

الدليل الكامل لإنشاء مدونة ناجحة والربح منها فى أقل من ساعة

ليس من الصعب أن تُنشى مدونة ولكن أن تُنشى مدونة وتربح منها تلك هى المسألة

إن ملايين الناس فى جميع أنحاء العالم وبإختلاف أعمارهم وجنسياتهم يُنشئون مدوناتهم سواء الشخصية أو التجارية ويربحون منها الملايين، شئ مذهل حقاً! فكيف لمجموعة من النصوص والتى تتخللها عدة صورة أن تقنع شخص بقرأءتها والتفاعل معها بل ودفع المال من أجل تلك المقالة؟ هل يمكن فعلاً لمقالة ما أن تمتلك تلك القوة المذهلة والتى تكون محصلتها النهائية الأف الدولارات لصاحبها شهرياً.

لنتكلم إذن بلغة الأرقام لكى يصبح الأمر أكثر وضوحاً

هل تعلم كم يجنى كبار المدونين من مدوناتهم؟

سأذكر لك نموذجاً لمدونة يزورها أكثر من2 مليون زائر جديد سنوياً ، مجرد مدونة تتناول أفكار شخص واحد، فضلا عن أنها تربح أكثر من 3 ملايين دولار سنوياً ؛ أنها مدونة خبير التسويق العالمى نيل باتيل. وهذا تقرير لأرباحه فى شهر واحد والتى تقدر بـ 381722 ألف دولار

الدليل الكامل لإنشاء مدونة ناجحة والربح منها فى أقل من ساعة
أرباح نيل باتيل

 

بالطبع هذا المبلغ كبير جداً خاصة أنه ربح لمجرد مدونة، تخيل معى مدونة صغيرة مكونة من مجموعة كلمات وحروف تجنى هذا المبلغ الهائل شهرياً، يبدو أن صاحبها محظوظ جدا.

طبعا الأمر ليس حظ بل هو أفكار منظمة وجهد مستمر وإستثمار جيد للأمكانيات المتاحة المجانية والمدفوعة.

طبعا ولنكن واقعيين، إنك لن تجنى هذا المبلغ من مدونتك مهما كانت قدراتك، ولكن ألن تستطيع أن تكسب 1 / 100 منه؟ بمعنى أخر سيكون الأمر واقعى إن قلنا إنك تستطيع أن تُنشى مدونة وتربح منها 3817 دولار شهرياً.

اليوم سأعطيك جميع الخطوات التى ستساعدك فى بناء مدونتك وتجلب لها زوار بل وتربح منها فقط فى أقل من ساعة.

هيا بنا:

الخطوة الأولى : أطلق الأفكار التى بداخلك

إذا كنت تريد حقاً إنشاء مدونة فلست بحاجة إلى أفكار عبقرية، ولكن يجب أن تتناول مدونتك موضوع محدد، وتذكر أن أى فكرة مهما كانت جيدة هى فكرة فريدة من نوعها. أنت نفسك مميز عن الأخرين: بصمة صوتك لا تشبه أى أحد، الأفكار فى داخلك ليس لها مثيل ولديك شخصية نابضة بالحياة تجذب الأخرين مثل أصدقائك وعائلتك.

وعندما يتعلق الأمر بموضوع مدونتك أو ما يسمى (النيتش) الخاص بها، هناك سؤالان أساسيان يجب أن تسألهم لنفسك قبل إختيار النيتش الخاص بمدونتك:

1 –  هل أستمتع بالتعلم عن هذا الموضوع؟

إذا كنت لا تحب موضوع فلا تبدأ الكتابة فيه؛ لا ينبغى عليك أن تبدأ مدونة إذا كنت لا تحب ما تدون عنه.

أياً كان ما تختاره يجب أن تحبه، فالحب سيدفعك للفضول والبحث الدائم عن هذا الموضوع ومن ثم أفكار متجددة مستمرة، وإلا ستنفذ أفكارك وتجف أقلامك ولن تكون قادراً على إنشاء محتوى يحذب جمهورك بإستمرار.

إذا كنت لا تزال حائراً فى إختيار موضوعك فكر فيما يسألك عنه الناس بإستمرار ويطلبون معرفته منك، هل يطلبون منك نصائح طبية أو نصائح لدعم العلاقات مع الأخرين أو دورات تعليمية خاصة بمجال ما، انت تعرف ما يطلبونه قطعاً.

2 – هل يوجد أخرون مهتمون بنفس الشئ؟

لنعطى مثالاً لتوضيح الأمر ، نفترض أن هناك شاب صغير مهتم بخياطة التريكو knitting))، ربما يشعر ذلك الشاب أنه الوحيد الذى يستهويه مجال التريكو ولكن بالبحث فى جوجل عن كلمة knitting)) ستظهر له 593000 نتيجة بحث عن هذه الكلمة وهذا يدل قطعا على مدى الأهتمام بهذه الكلمة.

الدليل الكامل لإنشاء مدونة ناجحة والربح منها فى أقل من ساعة
خياطة التريكو

 

أذن فالأمر فيه منافسة، وقد تكون شرسة للغاية. إذا أردت البحث عن كلمة فلا تأخذ الكلمات العامة  ولا تأخذ الكلمات الخاصة جداً والتى يتضاءل معدل البحث  عنها بصورة تجعلها خارج السوق، فمثلاً إذا كنت مهتم بالترحال فلا تستهدف كلمة السفر بصفة عامة ولكن حدد مجال أوما نسميه نيتش فى هذا الكلمة وليكن (حقائب الظهر) مثلاً.

طبعا الأمر يحتاج لتفكير فيما يخص المواضيع الكبيرة أو العامة والحصول منها على نيتش صغير يناسب إهتماماتك أو تحبه ومربح إلى حد ما فى سوق البحث بمعنى أخر يمكن تلخيص هذا النقطة فى تلك المعادلة البسيطة

طلب كبير + منافسة صغيرة = نيتش ناجح

ننتقل إلى الخطوة الثانية

Source


اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق أخبار التقنية - أغنى رجل فى العالم "جيف بيزوس" يخسر 9 مليارات دولار من ثروته فى 24 ساعة
التالى علماء يجيبون.. هكذا نبعد الأرق ونستغرق في النوم