أخبار التقنية - 3 مزايا داخل "يوتيوب كيدز" تساعدك فى مراقبة أطفالك

 إذا كنت تخشى أن يشاهد أطفالك مقاطع لا تناسب عمرهم أثناء تصفحهم موقع يوتيوب، فهناك نسخة مخصصة للأطفال أطلقها الموقع خلال السنوات القليلة الماضية، لا تضم سوى المقاطع المناسبة للأطفال، تحمل اسم "يوتيوب كيدز"، وفيما يلى أبرز مزاياه.

التحكم فيما يراه طفلك

أطلق تطبيق "يوتيوب كيدز" مزايا جديدة توفر للآباء مزيدًا من التحكم فى ما يمكن للأطفال مشاهدته داخل التطبيق، إذ يمكن الآن للآباء انتقاء كل فيديو وقناة متوفرة للمشاهدة على "يوتيوب كيدز"، مما يجعل لا يمكن لأطفالهم بعد الآن إجراء عمليات بحث خاصة بهم، وبدلاً من ذلك، لا يتمكن الأطفال سوى مشاهدة المحتوى الذى تمت إضافته من قِبل والديهم.

ولتجربة هذه الميزة، يفتح المستخدمون الإعدادات فى تطبيق "يوتيوب كيدز"، ثم ينتقلوا إلى الملف الشخصى للطفل ويختاروا "المحتوى المعتمد فقط"، ومن هنا، يمكن للآباء اختيار أى فيديو أو قناة أو مجموعة من القنوات يريدون الموافقة عليها، وذلك من خلال الضغط على الزر "+".

 

يوتيوب للاطفال

المقاطع المراجعة من البشر 

فى وقت سابق أعلن موقع يوتيوب أنه يسمح للآباء تشغيل إعداد جديد يتضمن المحتوى المعتمد فقط، فالإصدار المحدث يزيل توصيات الفيديوهات، كما يمكن للوالدين ضمن قسم "المحتوى المعتمد فقط" أيضًا تحديد المحتوى الذى تم مراجعته من قبل البشر وليس الآلات، وهذا بعد شكاوى البعض من ظهور مقاطع لم يتم مراجعتها بشكل جيد.

حظر المقاطع المخالفة 

 

خلال عام 2017 الماضى، أعلنت شركة "يوتيوب" أن أي فيديو سيتم الإبلاغ عنه، سيتم حظره أيضا من تطبيق يوتيوب للأطفال، بالإضافة إلى إعطاء القدرة على مسح مقاطع الفيديو والقنوات المحظورة من الإعدادات إذا غير المستخدم رأيه فى المستقبل.

 

 

 


اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق سعار الحب؟!
التالى تردد جميع القنوات السعودية | تعرف على ترددات القنوات الرياضية والدينية والمسلسلات فى السعودية 2018