تاريخ مواجهات ريال مدريد ضد سيسكا موسكو -
بيكيه يشترى نادى في إسبانيا -
كاسونجو مهدد بالغياب عن مباراة القطن التشادي -
الأهلي يعسكر بالإسكندرية اليوم استعدادا لجيما -
مؤمن زكريا يخضع لفحص طبي قبل مران اليوم -
محمد يوسف يتحدث عن مواجهة الأهلى الإفريقية -
أرسنال يفجر مفاجأة من العيار الثقيل ! -

 

 

 

 

 

بلوك 1

 

بلوك 2

 

بلوك 3

 

بلوك 4

 

بلوك 5

 

أخبار التقنية - دراسة: الواقع الافتراضى VR يساعد على علاج فوبيا المرتفعات

 

 

أخبار التقنية - دراسة: الواقع الافتراضى VR يساعد على علاج فوبيا المرتفعات
أخبار التقنية - دراسة: الواقع الافتراضى VR يساعد على علاج فوبيا المرتفعات

إذا كنت مصابًا برهاب المرتفعات، فإن تلقى العلاج النفسى القائم على الواقع الافتراضى (VR) قد يساعد فى تقليل المشكلة، كما يقول مجموعة من الباحثين.

وفقًا للدراسة، التى نشرت فى مجلة The Lancet Psychiatry، تفاعل المشاركون بالدراسة فى عدد من الأنشطة خلال جلسة الواقع الافتراضى التى تحدت مخاوفهم وساعدتهم على معرفة أنهم أكثر أمانًا مما كانوا يعتقدون.

وقال الباحث الرئيسى دانييل فريمان من جامعة أكسفورد فى بريطانيا: "إن العلاجات المجسمة للواقع الافتراضى التى لا تحتاج إلى معالج، لديها القدرة على زيادة الوصول إلى التدخلات النفسية بشكل كبير، كما يتبين من تجربتنا السريرية، فإن معالجات VR لديها القدرة على أن تكون أسرع فاعلية، كما أنها أكثر جاذبية للعديد من المرضى من العلاجات التقليدية، ومن خلال العلاج الفريد باستخدام VR، هناك فرصة لتوفير علاج عالى الجودة للعديد من الأشخاص بتكلفة معقولة ".

بالنسبة للدراسة، تم تقسيم 100 شخص ممن خضعوا للتشخيص السريرى من المرتفعات، الذين لم يتلقوا العلاج النفسى، إلى مجموعتين وتم إعطاؤهم إما علاج VR  الجديد أو الرعاية المعتادة.

وحصل المشاركون على ستة جلسات علاج VR لمدة 30 دقيقة كل لمدة أسبوعين حيث كانوا يرتدون سماعة VR، وفى مختلف الأنشطة، بدءًا من المهام البسيطة، مثل مشاهدة حاجز الأمان بشكل تدريجي، وصولا إلى المهام الأكثر صعوبة مثل المشى على منصة، كان يقوم المدرب الافتراضى بتشجعيهم، وبعد ذلك أوضح ما تعلمه المشاركون من أنشطتهم و سأل عما إذا كانوا يشعرون بأمان أكثر من ذى قبل.

كما شجع المدرب الافتراضى المشاركين على تجربة ارتفاعات حقيقية بين الجلسات، وفى نهاية العلاج والمتابعة، أفاد المشاركون أن مخاوفهم قد انخفضت، مقارنة بالمجموعة الأخرى.

   


 

 

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى أخبار التقنية - من أمازون إلى جوجل.. كم تنفق شركات التكنولوجيا على الأبحاث والتطوير