الشارقة بطل الشتاء برباعية في شباك الإمارات -
المصري مأمون بطل أساتذة العرب للتنس 2018 -
صحة الإنسان...تبدأ من رأسه! -

 

 

 

 

 

بلوك 1

 

بلوك 2

 

بلوك 3

 

بلوك 4

 

بلوك 5

 

أكثر حراس المرمى حفاظًا على نظافة الشباك في أوروبا

 

 

يعتبر مركز حراسة المرمى أحد أهم المراكز في عالم كرة القدم حيث يجب أن من يشغل هذا المركز يجب أن يمتلك الكثير من الصفات المهمة مثل سرعة رد الفعل والذكاء والقدرة على قراءة تفكير المهاجم ناهيك عن التطور الذي شهده هذا المركز فقد أصبح بعض المدربين يفضلون استخدام حراس مرمى بقدرة جيدة على لعب التمريرات وتنظيم خط الدفاع بشكل جيد وفي هذا التقرير نستعرض قائمة بأكثر حراس المرمى حفاظًا على نظافة الشباك في الدوريات الأوروبية الخمسة الكبرى.

اقرأ أيضًا: كرة وباستا: إيطاليا مانشيني.. بين متلازمة زينوغلوسيا وكذبة الاستحواذ!

3241a64695.jpg

أكثر حراس المرمى حفاظًا على نظافة الشباك في الدوريات الأوروبية الكبرى

1- إدوارد ميندي

يقدم السنغالي إدوارد ميندي مستويات رائعة مع فريق ريمس في الدوري الفرنسي فهو أحد أفضل لاعبي الفريق الفرنسي في ظل قدراته الجيدة وسرعة رد فعله وتصدياته للتسديدات من مسافات بعيدة فقد شارك في جميع المباريات الثلاثة عشر لفريقه في هذا الموسم وتمكن من الحفاظ على نظافة شباكه في 8 مواجهات ليكون أكثر الحراس حفاظًا على نظافة شباكه في هذا الموسم.

2- بنجامين ليكومت

يعيش بنجامين ليكومت فترة كروية جيدة مع فريق مونبلييه فقد شارك ذو ال27 عامًا في جميع مباريات الفريق في الدوري الفرنسي ويمتاز بسرعة رد فعله خاصة مع التسديدات القريبة وقدرته على تنظيم الخط الخلفي مع أحد أهم الميزات وهي دقة تمريراته وقدرته على لعب الكرات الطويلة فقد حافظ على نظافة شباكه في 7 مباريات في هذا الموسم.

2- أليسون

0d82fb846d.jpg

أليسون أمام فولهام

انتقل البرازيلي أليسون من روما إلى ليفربول في هذا الصيف في صفقة قدرت قيمتها ب56.25 مليون جنيه إسترليني وبالفعل كان صاحب ال26 عامًا الحل الأمثل لمشكلة حراسة المرمى في الريدز فقد شارك في جميع مباريات الفريق في الدوري الإنجليزي وحافظ على نظافة شباكه في 7 مباريات.

2- ايدرسون 

dd6ae2b8f3.jpg

ايدرسون أمام مانشستر يونايتد

تعاقد بيب غوارديولا مع البرازيلي ايدرسون في صيف 2017 كحل لمشكلة حراسة المرمى في مانشستر سيتي وبالفعل حقق ذو ال25 عامًا أهداف المدرب الإسباني لما يمتاز به بقدرة جيدة على التمرير وإمكانية استخدامه كعنصر هام للبناء الهجومي في الخلف فقد حافظ على نظافة شباكه في 7 مباريات من أصل 12 خاضها مع السيتيزينز في الدوري الإنجليزي.

3- بيتر غولاتشي

يقدم لايبزيغ موسمًا مميزًا في الدوري الألماني حيث يحتل الفريق المركز الثالث في الترتيب برصيد 22 نقطة ويعتبر المجري بيتر غولاتشي أحد أهم اللاعبين في تشكيلة الفريق الألماني حيث شارك ذو ال28 عامًا في جميع مباريات فريقه في الدوري الألماني وتمكن من الحفاظ على نظافة شباكه في 6 مواجهات.

3- يان أوبلاك

47bc7bcf97.jpg

أوبلاك أمام كلوب بروغ

يمكن تصنيف يان أوبلاك ضمن أحد أفضل حراس المرمى على مستوى العالم لما قدمه مع أتلتيكو مدريد من مستويات رائعة في السنوات الأخيرة فهو أحد أسباب قوة دفاع الروخي بلانكوس في ظل سرعة رد فعله وتصدياته التي حسمت بعض المباريات فقد حافظ السلوفيني على نظافة شباكه في 6 من 12 لقاء شارك فيه في الليغا.

3- سمير هاندانوفيتش

c13f74fcad.jpg

هاندانوفيتش أمام ايندهوفن

يعتبر سمير هاندانوفيتش أحد أفضل حراس الدوري الإيطالي لما يمتلكه من خبرة كبيرة في البطولة إلى جانب ما قدمه من قدرات جيدة تشير إلى أنه أحد أفضل لاعبي إنتر ميلان فقد شارك السلوفيني المخضرم في 12 في الكالتشيو في هذا الموسم وحافظ على نظافة شباكه في 6 مباريات.

3- جوردي ماسيب

تعاقد بلد الوليد مع جوردي ماسيب قادمًا من برشلونة مجانًا في صيف 2017 ونجح ذو ال29 عامًا في تقديم مستويات جيدة مع فريقه في الدوري الإسباني خاصة مع قدرته في صد ركلات الجزاء وسرعة رد فعله حيث حافظ على نظافة شباكه في 6 من 12 لقاء خاضه في الدوري الإسباني.

3- كيبا

أصبح الإسباني كيبا أغلى حارس مرمى في التاريخ بعد انتقاله من أتلتيك بيلباو إلى تشيلسي في صفقة قدرت قيمتها ب72 مليون جنيه إسترليني ولم يخيب ذو ال24 عامًا آمال جماهير البلوز فقد نجح في تعويض رحيل كورتوا وحافظ على نظافة شباكه في 6 مباريات من أصل 12 شارك فيها مع أسود لندن في البريميرليغ.

 

 

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق اليماني: هذا ماقلته للأمين العام للأمم المتحدة عندما حاول تقريبي ومحمد عبدالسلام للمصافحة (فيديو)
التالى الشباب يعلن تجديد عقد بن مصطفى حتى 2020