بلوك 1

 

بلوك 2

 

بلوك 3

 

بلوك 4

 

بلوك 5

 

دهاء فالفيردي يحرم باريس سان جيرمان من توجيه صفعة جديدة على جبين برشلونة

 

 

أثارت اصابة النجم الكرواتي إيفان راكيتيتش لاعب وسط نادي برشلونة الإسباني الجدل بقوة وذلك بسبب مشاركاته المستمرة رفقة الفريق دون المساس به بسياسة التدوير التي يتبعها مدربي النادي الكتالوني منذ حقبة المدرب لويس إنريكي وحتى وصول أرنستو فالفيردي المدرب الحالي للبلوغرانا.

صورة..إيفان راكيتيتش خلال احدى مباريات برشلونة


وتعرض راكيتيتش لإصابة في عضلات الساق اليمنى تسببت في غيابه لمدة ثلاثة أسابيع حيث أرجع البعض ذلك لكونه يشارك بإستمرار بمباريات ناديه ومنتخب بلاده حيث أكدت التقارير الصحفية بأن راكيتيتش لم يغيب عن مباريات برشلونة في العامين الأخيرين سوى ثلاث مرات فقط. 

ويعتبر راكيتيتش واحداً من أهم أوراق مركز الوسط في برشلونة رفقة سيرخيو بوسكيتس نجم الفريق ولهذا السبب فإنه يحظى بكامل ثقة أرنستو فالفيردي مدرب الفريق الذي تصدى بقوة لفكرة رحيل اللاعب في الصيف المنقضي عقب تلقيه عرضاً مغرياً من نادي باريس سان جيرمان الفرنسي مقابل 90 مليون يورو.

ودخل فالفيردي في مناقشات ساخنة مع إدارة برشلونة التي تلقت عرضاً مغرياً على الطاولة من باريس سان جيرمان الفرنسي الصيف الماضي حيث كان ضد فكرة بيع النجم الكرواتي في ظل ميل راكيتيتش نفسه الى الرحيل وخوض تجربة جديدة براتب سنوي يفوق ما يتقاضاه بالبلوغرانا حالياً. 

وفجرت صحيفة إسبانية مفاجأة كبرى عندما كشفت الاتفاق الذي تم بين فالفيردي واللاعب الكرواتي قبل بداية الموسم من أجل إثنائه عن فكرة الرحيل حيث عقد مدرب بلباو صفقة مع اللاعب تقتضي بمشاركته بجميع المباريات بكافة البطولات والاعتماد عليه بصورة كبيرة وجعله واحداً من أهم لاعبي الفريق مقابل عدم الرحيل للنادي الفرنسي. 



كما أشارت الصحف أن هذا الاتفاق يُعد السبب الرئيسي فيما يتعرض له راكيتيتش من إصابات عضلية نظراً لمشاركته بصورة مستمرة بالمباريات دون راحة وهو ما يعرضه دائماً لأخطار التعرض للإصابات القوية. 

ومن المعروف للجميع أن ادارة برشلونة لا تتمتع بوفاق كبير مع مسؤولي نادي باريس سان جيرمان الفرنسي خاصةً بعدما قام مسؤولي الأخير بضم النجم البرازيلي نيمار جونيور من البلوغرانا في صيف الموسم الماضي مقابل 222 مليون يورو قيمة الشرط الجزائي في عقده وقتها.


تابعوا حساب الكرة السعودية على إنستغرام


كما لا يتم التعاون بين كلا الفريقين على مستوى شراء وبيع اللاعبين حيث حاول نادي برشلونة ضم العديد من اللاعبين بالنادي الفرنسي خلال الأعوام السابقة وأبرزهم ماركو فيراتي وأنخيل دي ماريا وأخيراً أدريان رابيو إلا أن إدارة نادي العاصمة الفرنسية دائماً ما ترفض مناقشة العروض من الأساس.

وانضم راكيتيش لنادي برشلونة قبل بضعة أعوام قادماً من صفوف نادي إشبيلية ومنذ انتقاله للبلوغرانا كون شراكة رائعة في وسط الملعب رفقة سيرخيو بوسكيتس وأصبحا الثنائي الأبرز ببطولة الليغا وبالكرة الأوروبية بأكملها.  


تابعوا حساب فرجة على إنستغرام


 كما حقق راكيتيتش العديد من الانجازات رفقة نادي برشلونة وأبرزها التتويج ببطولة دوري أبطال أوروبا موسم 2014 بجانب العديد من البطولات المحلية أبرزها كأس السوبر الإسبانية والدوري وكأس ملك إسبانيا.   

كما كان راكيتيتش أحد العناصر المؤثرة بتشكيلة المنتخب الكرواتي ببطولة كأس العالم الماضية في روسيا وقاد الفريق لاحتلال المركز الثاني بترتيب البطولة 

 

 

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق قبل الرحيل.. أرقام فييرا مع الدراويش
التالى الشباب يعلن تجديد عقد بن مصطفى حتى 2020