بلوك 1

 

بلوك 2

 

بلوك 3

 

بلوك 4

 

بلوك 5

 

رسميًا.. محمد صلاح على رأس المرشحين لجائزة أفضل لاعب أفريقي من BBC

 

 

تلقى محمد صلاح نجم المنتخب الوطني وليفربول الإنجليزي، مفاجأة سارة، بعدما أعلنت هيئة الإذاعة البريطانية "بي بي سي"، تواجده في القائمة الرسمية المرشحة لجائزة أفضل لاعب في أفريقيا لعام 2018، وهي الجائزة التي فاز بها صلاح العام الماضي، بعد تألقه الكبير مع الريدز.

وضمت قائمة بي بي سي، كلا من محمد صلاح، بجوار المغربي مهدي بنعطية، نجم يوفنتوس الإيطالي، والذي توج ببطولة الدوري الإيطالي مع فريقه، والسنغالي كاليدو كوليبالي لاعب نابولي الإيطالي، وساديو ماني زميل صلاح في ليفربول والغاني توماس بارتي لاعب أتليتكو مدريد الإسباني.

26428b87cb.jpg

اقرأ أيضًا..  فيديو: محمد صلاح أسرع من البرق.. يسجل هدفًا مذهلًا لليفربول في فولهام

وكان محمد صلاح قدم أداء خياليا في الموسم الماضي، بعد التألق الكبير مع الريدز، ليتوج بجائزة بي بي سي كأفضل لاعب أفريقي العام الماضي، متفوقا على كل من اللاعب الجابوني بيير إمريك أوباميانج والغيني نابي كيتا والسنغالي ساديو ماني والنيجيري فيكتور موزيس، حيث أكد صلاح خلال حفل استلامه الجائزة سعادته وفخره بالتتويج بالجائزة، قائلا "فوزك بجائزة ما دائما يعد شعورا خاصا، تشعر وكأنك أنجزت شيئا مهما في تلك السنة، ولذا فأنا أشعر بسعادة كبيرة. وأود أن أفوز بالجائزة في العام المقبل أيضا"، وذلك بعدما فاز بجائزة هداف الدوري الإنجليزي، وأفضل لاعب في البريمييرليج، وقيادته المنتخب المصري لنهائيات كأس العالم بروسيا 2018، بعد غياب 28 عاما، حيث لعب دورا كبيرا في تأهل الفراعنة بإحراز 5 أهداف وصناعة هدفين، بما فيها ضربة الجزاء ضد منتخب الكونغو في الوقت الضائع والتي ضمنت للفراعنة التأهل لنهائيات المونديال.

كما واصل صلاح، كتابة التاريخ، بعدما توج بلقب هداف الدوري الإنجليزي بـ32 هدفا، بفارق هدفين عن هاري كين مهاجم توتنهام، ليصبح أول لاعب في تاريخ الكرة المصرية والعربية يحقق هذا الإنجاز، كما أصبح أول لاعب إفريقي منذ عام 2010 يتوج بلقب الهداف، بعدما سبق وحصل الإيفواري ديدييه دروجبا على اللقب عقب تسجيله 29 هدفًا مع تشيلسي فى موسم 2009 – 2010، وبات أول لاعب من ليفربول يتوج بالجائزة منذ موسم 2013 – 2014 عندما نجح لويس سواريز فى حصدها بـ31 هدفًا.

صلاح كلل مجهوده بالترشح لجائزة "ذا بيست" لأفضل لاعب في العالم من الاتحاد الدولي لكرة القدم، والتي توج بها الكرواتي لوكا مودريتش، على حساب الفرعون المصري والبرتغالي كريستيانو رونالدو لاعب يوفنتوس الإيطالي، قبل أن يفوز بجائزة بوشكاش لأفضل هدف في العالم عن عام 2018.

تتويج محمد صلاح بجائزة بوشكاش كأفضل هدف في العالم لعام 2018، جاء عن هدفه في مرمى إيفرتون الذي سجله في الدوري الإنجليزي الموسم الماضي على ملعب "آنفليد"، ليصبح أول لاعب عربي وإفريقي يحصد الجائزة التي انطلقت عام 2009، متفوقا على كل من جاريث بيل، دينيس تشيرشيف، تشيرستو دولوبولس، كريستيانو رونالدو، اراسكسيتا، ماكجرى، ليونيل ميسى، بافارد، كواريزما.

ecdfe98c3d.jpg

اقرأ أيضًا.. المجلة الإباحية ليس آخرها .. مسلسل إثارة صلاح للجدل عرض مستمر

وقال صلاح بعد حصوله على جائزة بوشكاش خلال حفل الاتحاد الدولي الذي أقيم في لندن، "أنا سعيد جدا لفوزي بهذه الجائزة، والشكر موصول لمن صوت لي، سأسعى لمواصلة العمل وتقديم الأفضل لمنتخب بلادي ولفريقي".

وكان محمد صلاح أحرز بقميص الريدز 44 هدفًا الموسم الماضي، من بينهم 32 هدفا في الدوري، و10 أهداف بدوري أبطال أوروبا، وهدفين في كأس إنجلترا.

يذكر أن مصر فازت بجائزة أفضل لاعب في استفتاء بي بي سي 3 مرات من قبل، من خلال نجمي الأهلي السابقين محمد بركات عام 2005 ومحمد أبوتريكة عام 2008، قبل أن يعود صلاح ويحققها العام الماضي.

 

 

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى الشباب يعلن تجديد عقد بن مصطفى حتى 2020