توتنهام يضع شرط تعجيزي أمام ريال مدريد -
رسميا: غوارديولا يُقنع نجمه الصاعد بالتجديد -
فالفيردي يُوضح موقفه من النجم المتمرد -
أسباب تجعل مهمة توتنهام صعبة أمام برشلونة ! -
تاريخ مواجهات برشلونة وتوتنهام -
فيديو: مراسم توقيع نيمار لمجموعة “QNB” -
الحكيمي يحصل على لقب الأفضل من جديد -

 

 

 

 

 

بلوك 1

 

بلوك 2

 

بلوك 3

 

بلوك 4

 

بلوك 5

 

أزمة فنية فى الزمالك بسبب التعاقدات الجديدة

 

 

لا تزال أزمة التعاقدات الجديدة فى الزمالك، تطل برأسها، حيث ترفض الإدارة رحيل عدد من نجوم الفريق دون الاستعانة بهم أو منحهم الفرصة فى المشاركة قبل الاتفاق على تسويقهم فى الانتقالات الشتوية.

وتشهد صفوف فريق الزمالك تفاوتًا في بعض المراكز ما بين نقص في بعضها والحاجة للتدعيم بشكل كبير، وأخرى يزيد عدد النجوم بها بشكل كبير مع اعتماد المدير الفنى كريستيان جروس على أسماء بعينها، الأمر الذى يدفع الإدارة للتفكير فى رفض طلب التعاقدات بها.

أبرز المراكز التى تعانى النقص هي الهجوم لعدم تواجد سوى الكونغولي كابونجو كاسونجو وعمر السعيد فقط، بالإضافة إلى الجبهة اليسرى التي يتوافر بها كل من بهاء مجدي وأحمد أبو الفتوح وكلاهما لم يقدم أوراق اعتماده مع الفريق حتى الآن وهناك حالة تحفظ من جانب الإدارة والجماهير عليهما والحاجة للتدعيم بشكل كبير. 

2008819493.jpg

اقرأ أيضًا.. تفاصيل عرض الزمالك المالي على "صفقة الصدام" مع الأهلي

وفي المقابل يواجه الفريق تخمة في مراكز أخرى وتمثل أزمة فنية للإدارة والجهاز الفني وسلاحا ذا حدين، ومع تواجد الإيجابيات وبدائل أمام الجهاز الفني للفريق وحرية في الاختيارات وتعويض العناصر الأساسية ببدائل قوية، في المقابل هناك سلبيات أخرى متمثلة في اعتراضات اللاعبين على عدم المشاركة وفتح باب المشاكل والأزمات والحديث مع الإدارة بشكل مستمر للمطالبة بالرحيل والحصول على وعود من الجهاز الفني للفريق بظهورهم ولو لدقائق معدودة.

على رأس المراكز التي تعاني زحمة النجوم هي خط الوسط بوجود كل من طارق حامد وفرجاني ساسي ومحمد حسن ومحمود عبدالعزيز ومحمود عبد العاطي "دونجا" في الوقت الذي لا يشارك فيه سوى حامد وساسي بشكل أساسي وزيزو بديل استراتيجي لهما في أي وقت، والفريق لم يستفد حتى الآن من دونجا ومحمد حسن.

خط الوسط الهجومي يعتبر أكبر المراكز التي تمثل مشكلة في الفريق ليس فنيًا ولكن للعدد الكبير الموجود وكم المهارات واعتماد جروس على لاعبين بأعينهم دون منح الفرصة للباقي، ويشارك الثلاثي إبراهيم حسن وأوباما وكهربا بشكل أساسي ويظهر محمد إبراهيم بديلا شبه ثابت وبدأ محمد عنتر في الفترة الأخيرة الدخول في الصورة بشكل تدريجي.

في الوقت الذي خرج كل من أحمد مدبولي وعبدالله جمعة وأيمن حفني ومصطفى فتحي من الصورة مما تسبب في غضب الإدارة التي ترفض رحيل الرباعي والتمسك ببقائهم مع الفريق حتى الرمق الأخير وحصولهم على فرصتهم قبل الإعلان عن رحيلهم.

وعلى النقيض، مركز حراسة المرمى يوجد به أكثر من عنصر مميز وهم محمود جنش الحارس الأساسي والذي قدم مستويات مميزة منذ بداية الموسم وتحمل المسئولية واللعب تحت ضغوط كبيرة بعدما كان يعاني شبح الدكة طوال السنوات الماضية لمشاركة أحمد الشناوي بشكل أساسي.

75781eda22.jpg

اقرأ أيضًا.. سر تحفظ الزمالك على صفقة فرانك كوم رغم الإعجاب

كما نجح عماد السيد الحارس الثاني في تقديم أوراق اعتماده خلال المباريات التي شارك فيها وحل محل جنش لإصابة الأخيرة وكان على قدر المسئولية ونال ثقة وإشادة جروس، ومن بعدهم يوجد أكثر من حارس صاعد مميز وفي مقدمتهم عمر صلاح حارس المنتخب الأوليمبي ومحمود عبدالمنصف، وسبق وشارك الأول في لقاء القمة أمام الأهلي ورغم خسارة الزمالك بهدفين دون رد لكنه قدم مستوى رائعا وتصدى لأكثر من فرصة قوية.

ورغم ذلك إدارة الزمالك لم تكتف بتلك التوليفة لكنها ترغب في التدعيم بمركز حراسة المرمى وضم لاعب جديد سواء محمد أبو جبل حارس مرمى سموحة أو عامر عامر حارس مرمى الإنتاج الحربي لكن الصفقة لم تتم بعد بسبب اعتراض جنش ورفضه سياسة التدوير أو جلوسه على دكة البدلاء حال التعاقد مع حارس جديد.

الغريب في الأمر أيضًا خط الدفاع الذي يوجد فيه الونش ومحمود علاء ومحمد عبدالسلام ومحمد عبدالغني بجانب توظيف دونجا في بعض المراكز الأخرى بخط الدفاع، بما يعني وجود 5 مدافعين لكن إدارة الزمالك فتحت الباب لضم مدافع جديد في يناير القادم رغم أن عبد السلام لم يشارك حتى الآن بعد التعاقد معه من صفوف بتروجت مطلع الموسم الجاري لكنه منذ بداية الدوري وهو خارج الحسابات.

 

 

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق رياضة - غزل المحلة يقترب من ضم صانع ألعاب نبروه
التالى رياضة - تعرف على حكم مباراة الأهلي وأبا جيفارا الإثيوبي