بلوك 1

 

بلوك 2

 

بلوك 3

 

بلوك 4

 

بلوك 5

 

موجز الخامسة: ورطة الزمالك.. فرحة الأهلي.. قنوات إذاعة مصر وتونس

 

 

يقدم لكم "يوروسبورت عربية" موجزا لأهم وأبرز أحداث الرياضة المصرية لمنتصف اليوم الجمعة 16 من شهر نوفمبر 2018، والتى يأتى على رأسها ما يلي:

91229b8fab.jpg

الأهلي:

ارتياح في الأهلي بعد ابتعاد غالي عن "مدير الكرة"

حالة كبيرة من الارتياح سيطرت على لاعبي الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي، بعد ابتعاد حسام غالي، قائد الفريق السابق ومنسق قطاع الكرة الحالي، عن تولي منصب مدير الكرة بالفريق خلال الفترة المقبلة.

وعقد مجلس إدارة الأهلي، برئاسة محمود الخطيب، اجتماعا مهما وعاجلا أمس الخميس، اتخذ خلاله عدة قرارات متعلقة بقطاع الكرة، كان أهمها إلغاء لجنة الكرة، وإضافة هيثم عرابي للجنة التعاقدات بالنادي، مع الإعلان عن تجهيز عدة قرارات أخرى سيتم الإعلان عنها عقب جلسة المجلس المقرر لها غدًا السبت.

وكشف مصدر داخل فريق الكرة بالأهلي لـ«يوروسبورت عربية» أنه كانت هناك حالة ترقب كبيرة من اللاعبين لتعيين غالي مديرا للكرة، بعد الأنباء التي انتشرت في وسائل الإعلام خلال الفترة الماضية.

اقرأ أيضا.. موجز الخامسة: ضحايا "طاهر" فى الزمالك.. مفاجأة الإسماعيلي للقطبين

الأهلي يستعيد نجم وسطه قبل لقاء الوصل.. وسلاح كارتيرون

واصل الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي، استعداداته الجادة لمباراته أمام فريق الوصل الإماراتي التي تقام يوم 22 نوفمبر الجاري، ضمن لقاء العودة بدور الـ16 من البطولة العربية للأندية الأبطال (كأس زايد) وهى المباراة التي يدخلها المارد الأحمر فى وضه حرج، بسبب نتيجة لقاء الذهاب بملعب برج العرب بالإسكندرية والنيت انتهت بالتعادل الإيجابي بهدفين لكل فريق، وهو ما يحتم على المارد الأحمر الفوز بأي نتيجة أو التعادل بأكثر من هدفين في اللقاء المقبل، خصوصا أن أي نتيجة غير ذلك ستعني توديع الفريق للبطولة.

وكان الفريق الأحمر قد استأنف تدريباته يوم الأربعاء الماضي، بعد فترة الراحة التي حصل عليها اللاعبون عقب خسارة لقب دوري أبطال إفريقيا لصالح فريق الترجي التونسي، بعد الهزيمة في لقاء العودة بالدور النهائي على ملعب رادس الأوليمبي 3/0، حيث أدى الفريق مرانه في اليومين الماضيين على ملعب التتش.

أخبار الأهلي اليوم.. أشغال شاقة وبروفة للخروج من ورطة "العرب"

خاض لاعبو الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي تدريبات بدنية مكثفة صباح اليوم الجمعة على ملعب التتش بالجزيرة بقيادة حسين عبد الدايم مساعد مخطط الأحمال البدنية بالجهاز الفني للفريق.

وأعقب الفقرة البدنية خوض اللاعبين فقرة تدريبات بالكرة قبل إجراء تقسيمة فنية قوية؛ استعدادا لمواجهة الوصل الإماراتي المقرر لها 22 نوفمبر الجاري في إياب دور الستة عشر من منافسات كأس زايد للأندية الأبطال.

وكان الأهلي قد حدد يوم الثلاثاء المقبل موعدا للسفر إلى الإمارات؛ استعدادا لمواجهة الوصل.

f5f07f8b51.jpg

الزمالك:

مكالمة زادة تخمد غضب حسين ياسر المحمدي بسبب المستحقات

انتابت حسين ياسر المحمدي لاعب فريق الزمالك السابق حالة من الغضب الشديد بسبب عدم إنهاء الإدارة البيضاء لمشكلة مستحقاته المالية المتأخرة حتى الآن رغم الوعود العديدة التي حصل عليها والتأكيدات بمساعي المجلس لتسوية كل مستحقات الأجانب للهروب من شبح العقوبات من قبل الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا" والتي قد تصل إلى خصم نقاط من رصيد الزمالك بالإضافة إلى حظر القيد لأكثر من فترة انتقالات.

وعلم "يوروسبورت عربية" بأن هاني زادة عضو مجلس إدارة نادي الزمالك أجرى مكالمة هاتفية باللاعب في الساعات الماضية وأبلغه بإنهاء كل الأمور في وقت قصير وأن بعض الإجراءات الإدارية كانت السبب وراء تأخر صرف مستحقاته المالية، وشدد زادة على المحمدي بسعي الإدارة لتسوية كل الأزمات والحفاظ على حالة الاستقرار داخل النادي.

اقرأ أيضا....موجز الخامسة: تعطل صفقة الزمالك.. مفاجأة الأهلي.. صدمة صلاح

قائمة الأهلي الإفريقية.. الزمالك أكبر المستفيدين من تأديب النجوم

جاء إعلان الأهلي عن قائمته الإفريقية واستبعاد عدد من النجوم وعلى رأسهم الثلاثي أحمد الشيخ ومؤمن زكريا وأكرم توفيق ليتسبب في تساؤلات كبيرة داخل أروقة القلعة الحمراء، خاصة أن الشيخ وزكريا بالتحديد كان يتوقع لهما البقاء مع الفريق الأحمر سواء بتجديد عقد مؤمن زكريا والتوصل لاتفاق معه على كل التفاصيل، أو من خلال منح الفرصة لأحمد الشيخ في الدور الثاني من منافسات بطولة الدوري بعد غيابه عن المشاركة طوال الفترة الأخيرة.

الحقيقة أن الزمالك هو المستفيد من وراء استبعاد توفيق وزكريا وأحمد الشيخ.

فالمصادفة أن تلك الصفقات كانت محط صراع بين الزمالك والأهلي في وقت سابق، وأكثرها أحمد الشيخ الذي تعرض لعقوبة الإيقاف من قبل لجنة شئون اللاعبين بالجبلاية على خلفية توقيعه للأهلي والزمالك معًا وتقديم الزمالك وقتها العقود بشكل رسمي مما أدى لإيقاف اللاعب، ورغم زملكاوية الشيخ المعروفة وتواجده في مباريات الأبيض من قبل لكنه فضل الرحيل إلى صفوف النادي الأهلي لشعوره بأن الفرصة ستكون أكبر له مع القلعة الحمراء وفتح الباب للتألق لكنه لم يقدم أوراق اعتماده ورحل على سبيل الإعارة للدوري السعودي في الموسم الماضي قبل أن يرتدي قميص الأهلي مرة أخرى مطلع الموسم الجاري دون أن يحصل على فرصته.

أخبار الزمالك: تحديات تواجه الأبيض في ديسمبر الحاسم

يواجه الجهاز الفني لفريق الزمالك العديد من التحديات بعد العودة واستئناف التدريبات اليوم الجمعة بعد الراحة التي حصلوا عليها عقب الفوز على الإنتاج الحربي بهدفين مقابل هدف في الجولة الماضية من عمر بطولة الدوري، وعلى رأس تلك التحديات الاستعداد بشكل جيد لبعض المواجهات القادمة وعلى رأسها الداخلية يوم 22 من الشهر الجاري ببطولة الدوري، وبعدها الاتحاد السكندري في إياب دور الـ16 من منافسات البطولة العربية، بجانب استكمال باقي مباريات الدوري بعدها وخوض لقاء دور الـ32 من منافسات الكونفدرالية الإفريقية بدون توقف.

b5ba3bf259.jpg

أخبار مصرية:

القنوات التى تذيع مباراة مصر وتونس الليلة بتصفيات إفريقيا

يدخل المنتخب المصري مواجهة صعبة أمام المنتخب التونسي في السادسة مساء اليوم الجمعة بتوقيت القاهرة على ملعب برج العرب بالإسكندرية، ضمن منافسات الجولة الخامسة من تصفيات كأس الأمم الإفريقية 2019 بالكاميرون.

 ضمن الفراعنة مع تونس التأهل لنهائيات أمم إفريقيا للمرة الثانية على التوالي برصيد 9 نثقاط بينما النسور 12 نقطة فى الصدارة بعد أربع جولات من التصفيات، حيث خسر المنتخب الوطني من تونس وفاز على النيجر وإي سواتيني ذهابا وإيابا. 

"ميمي" يثير انقسام المصري.. ويونس يخطط لضم لاعبي الأهلي

تسود حالة من الانقسام داخل مجلس إدارة النادي المصري البورسعيدي برئاسة سمير حلبية، بشأن رحيل ميمي عبد الرازق المدير الفني للفريق الأول لكرة القدم بالنادي، والتعاقد مع مدير فني جديد، خلال الفترة المقبلة.

ميمي عبدالرازق تولي تدريب المصري، خلفًا لحسام حسن المدير الفني السابق، بعدما تقدم باستقالته عقب خسارة الفريق البورسعيدي، في قبل نهائي بطولة الكونفيدرالية الأفريقية، وبعدها بساعات أعلن مسئولو بيراميدز تولي التوأم حسن مهم الفريق الفنية.

حسام حسن يتحدث لـ"يوروسبورت عربية" عن مفاوضات الأهلي والزمالك

كشف حسام حسن عبدالبديع، مهاجم الفريق الأول لكرة القدم بنادي سموحة، عن حقيقة مفاوضات ناديي الأهلي والزمالك معه، تمهيدا لانتقاله إلى أي منهما خلال فترة الانتقالات الشتوية المقبلة.

وقال مهاجم سموحة في تصريحات خاصة لـ"يوروسبورت عربية": "لم أتلق حتى الآن أي عروض رسمية من الأهلي والزمالك، لكي أنتقل إلى أي منهما في يناير المقبل"، مؤكدا أن المفاوضات شفوية ولم تصل للرسمية.

#اليورو_الأفريقى: الليلة.."المتأهلان" مصر وتونس في مواجهة رد الاعتبار

 

 

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى الشباب يعلن تجديد عقد بن مصطفى حتى 2020