اليوم.. بدء حجز 7 آلاف وحدة سكنية بمشروع JANNA -
"مقاطعة السياحة التركية".. هاشتاج يتصدر تويتر -

 

 

 

 

 

بلوك 1

 

بلوك 2

 

بلوك 3

 

بلوك 4

 

بلوك 5

 

عاجل بالصور.. اعتداء على حافلة الأهلي قبل الوصول لـ"رادس"

 

 

ساعة واحدة تفصلنا عن مباراة إياب نهائي بطولة دوري أبطال أفريقيا للأندية الذي سيقام بين الترجي الرياضي التونسي والأهلي المصري على ملعب رادس الشهير.  

وأثناء توجه حافلة الفريق الأحمر باتجاه ملعب المباراة، تعرضت لاعتداء بالطوب والحجارة من قبل جماهير الترجي التونسي المحتشدة في الشوارع المحيطة بالملعب.

وأثر ذلك الاعتداء، أصيب هشام محمد لاعب وسط الفريق الأحمر بإصابة دامية، وقام الجهاز الطبي للفريق بقيادة الدكتور خالد محمود بإسعاف اللاعب داخل الحافلة، حيث احتاج لراحة بسيطة شملت 8 غرز فى رأسه.

7ca6392022.jpg

اقرأ أيضًا.. القنوات التى تذيع مباراة الأهلي والترجي في نهائي إفريقيا

هشام لن يبدأ المباراة، حيث لم يتم ذكر اسمه في التشكيلة الأساسية التي أعلنها المدير الفني الفرنسي باتريس كارتيرون، وسيبدأها على مقاعد البدلاء، على ان تكون مشاركته وفقا لسير اللقاء.

وحسبما أعلن كارتيرون فقد جاءت تشكيلة الأهلي الذي يحلم باللقب التاسع على النحو التالي:

حراسة المرمى: محمد الشناوي

الدفاع: محمد هاني – سعد سمير – ساليف كوليبالي – أيمن أشرف

الوسط: حسام عاشور – عمرو السولية – وليد سليمان – إسلام محارب – ميدو جابر.

الهجوم: مروان محسن

وكانت الصحف التونسية صباح اليوم، قد كشفت عن أن 4 آلاف فرد أمن سيقومون بتأمين المباراة خوفا من حدوث أي مشاحنات داخل أو خارج الملعب.

كما قامت قوات الأمن التونسي بإلقاء القبض على عدد من المشجعين كان في حوذتهم 150 شمروخا، وكانوا ينوون دخولهم إلى ملعب رادس.

وتقام المباراة وسط أجواء مشتعلة، عقب ما تم وصفه بالفضيحة التحكيمية ذهابا من قبل الحكم الجزائري مهدي شريف الذي لم يلتفت لتوصيات حكم الفيديو وفقا لما ذكره الكاف، الذي قرر مسئولوه إيقاف المغربي وليد أزارو مبارتين وتغريمه 20 ألف دولار بسبب تمزيقه قميصه متعمدا خلال مباراة الذهاب، لخداع الحكم والحصول على ركلة جزاء وهو الذي تم وصفه من قبل الكاف بالسلوك غير الرياضي.

الأهلي كان قد نجح في حصد بطاقة التأهل إلى نهائي دوري أبطال أفريقيا على حساب نظيره وفاق سطيف الجزائري، في نصف النهائي، بمجموع مباراتي الذهاب والإياب بنتيجة ثلاثة أهداف مقابل هدفين، ليتأهل الأحمر للنهائي القاري للمرة الثانية عشر في تاريخه.

فيما تأهل أبناء باب سويقة إلى نهائي البطولة عقب نجاحهم في إقصاء فريق بريميرو دي أوجستو الأنجولي بمجموع لقائي الذهاب والإياب بنتيجة أربعة أهداف مقابل ثلاثة.

وانتهت مباراة الذهاب كانت قد انتهت بفوز الفريق الأحمر على أرضه بملعب برج العرب بالإسكندرية، ووسط جماهيره، بثلاثة أهداف لهدف.

سجل للفريق الأحمر وليد سليمان من ركلة جزاء في الدقيقة الـ32 من عمر الشوط الأول، قبل أن يسجل عمرو السولية الهدف الثاني في الدقيقة الـ55 من عمر الشوط الثاني.

فيما احتسب حكم المباراة ركلة جزاء في الدقيقة الـ61 لصالح الضيوف بعد خطأ ساذج من محمد الشناوي حارس مرمى الأهلي ليحتسب حكم اللقاء ركلة جزاء ضده يقلص بها الترجاوية الفارق.

eaa70bac0e.jpg

اقرأ أيضًا.. عقب بيان الكاف.. ماذا قد ينتظر الأهلي بموقعة رادس؟

وفي الدقيقة الـ74، يحتسب حكم المباراة، ركلة جزاء ثانية للأهلي لصالح وليد أزارو، ليسجل منها الحاوي وليد سليمان هدف الفريق الأحمر الثالث ويوسع الفارق.

وبتلك النتيجة، يكفي بطل تونس الفوز بهدفين نظيفين على أرضه ووسط جماهيره على ملعب رادس في مباراة الإياب للتويج باللقب للمرة الثالثة في تاريخه، فيما يحتاج الأهلي للظفر بأي نتيجة تعادل، أو الفوز خارج دياره من أجل التتويج، أو الخسارة بفارق هدف وحيد.

وحال انتهاء مباراة الإياب بنفس نتيجة الذهاب، فسيلجأ الفريقان لركلات الجزاء الترجيحية، لتحديد الفائز بكأس الأميرة الأفريقية.

 

 

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق بونوتشي عن صافرات الاستهجان: أحيانا ينسى الناس أهمية قميص إيطاليا
التالى رياضة - نتيجة مباراة ميليا وريال مدريد في كأس ملك إسبانيا اليوم الأربعاء 31 /10/ 2018