بلوك 1

 

بلوك 2

 

بلوك 3

 

بلوك 4

 

بلوك 5

 

3 تغييرات بتشكيل الأهلي أمام الترجي فى إياب نهائي أفريقيا

 

 

أعلن الفرنسي باتريس كارتيرون، المدير الفني للفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي، تشكيل الفريق لمواجهة الترجي التي تقام في التاسعة مساء اليوم الجمعة على ملعب رادس الأوليمبي بالعاصمة تونس، ضمن إياب الدور النهائي من بطولة دوري أبطال إفريقيا. 

وكان الأهلي نجح في تحقيق الفوز بثلاثة أهداف مقابل هدف، في المباراة التي أقيمت على ستاد برج العرب بالإسكندرية، يوم الجمعة الماضي، وسجل أهداف الأهلي وليد سليمان (هدفين) وعمرو السولية (هدف).

وشهد تشكيل الأهلي أمام الترجي مشاركة مروان محسن بشكل أساسي لقيادة خط الهجوم، من أجل تعويض غياب المغربي وليد أزارو، الذي تم إيقافه من جانب الاتحاد الإفريقي لكرة القدم (كاف) مباراتين، بسبب سوء سلوكه في مباراة الذهاب، وفقا للوصف الذي قاله (كاف) عن واقعة أزارو.

0765064407.jpg

اقرأ أيضًا.. القنوات التى تذيع مباراة الأهلي والترجي في نهائي إفريقيا

وكان المهاجم المغربي قام بقطع قميصه خلال المباراة الماضية للتحايل على حكم اللقاء، من أجل تأكيد حصوله على ركلة جزاء في الشوط الثاني، بعد أن تم عرقلته داخل منطقة الجزاء من جانب شمس الدين الزوادي، مدافع الترجي.

كما يقوم المتألق وليد سليمان بدور صانع الألعاب في التشكيل الأساسي، كما هو الحال في المباريات الأخيرة، التي شهدته تقديمه أداء جيد وتسجيله العديد من الأهداف، فيما اعتمد الفرنسي باتريس كارتيرون، على الثنائي حسام عاشور وعمرو السولية كمحوري إرتكاز في خط الوسط، بجانب مشاركة سعد الدين سمير في خط الدفاع، مع المالي ساليف كوليبالي.

واعتمد الفرنسي باتريس كارتيرون على ميدو جابر، في التشكيل الأساسي لشغل مركز الجناج الأيمن، بدلا من أحمد حمودي الذي شارك في مباراة الذهاب، في حين دفع بإسلام محارب، في مركز الجناح الأيسر، خصوصا وأن الكدمة التي تعرض لها في مران الفريق منذ يومين لم تؤثر عليه.

فيما دفع كارتيرون بالصاعد محمد هاني في التشكيل الأساسي، ليشغل مركز الظهير الأيمن، وتعويض غياب أحمد فتحي، الذي تعرض للإصابة بمزق في العضلة الأمامية خلال مباراة الذهاب ببرج العرب.

وجاء تشكيل الأهلي كالتالي:

حراسة المرمى: محمد الشناوي.

خط الدفاع: أيمن أشرف وساليف كوليبالي وسعد الدين سمير ومحمد هاني.

خط الوسط: حسام عاشور وعمرو السولية ووليد سليمان وإسلام محارب وميدو جابر.

خط الهجوم: مروان محسن.

وكان الفرنسي باتريس كارتير عقد العديد من الجلسات مع لاعبي الأهلي لتأهيلهم نفسيًا ومعنويًا لمواجهة الترجي التونسي، كما حرص على الحديث مع اللاعبين ومطالبتهم بضرورة التعامل بنفس القوة التي أدوا بها في مباراة الذهاب، كما طالبهم بعدم الإرتكان للفوز الذي تحقق بثلاثة أهداف مقابل هدف على ستاد برج العرب.

جدير بالذكر أن الأهلي كان قد سافر إلى تونس منذ الثلاثاء الماضي وتدرب ثلاث مرات، مرتين على الملعب الفرعي لاستاد رادس يومي الثلاثاء والأربعاء، ومرة واحدة على الملعب الرئيسي أمس الخميس، وفقا لتعليمات الاتحاد الإفريقي لكرة القدم (كاف)، وذلك لفرض مزيد من التركيز على اللاعبين والابتعاد بهم عن أعين الإعلام قبل المباراة التي يسعى فيها الأحمر لتحقيق نتيجة إيجابية والعودة من تونس باللقب التاسع في تاريخ النادي.

7cee2e831a.jpg

اقرأ أيضًا.. كواليس الساعات الأخيرة بفندق إقامة الأهلي قبل لقاء الترجي

ويخوض الأهلي اللقاء بزيه الاحتياطي الأزرق بالكامل، في حين يرتدي الحارس محمد الشناوي زي سماوي، بينما يلعب فريق الترجي بالطاقم الأساسي القميص الأحمر في أصفر والشورت الأسود، بينما يرتدي حارس مرماه طاقم أبيض بالكامل، وهو ما تم الإتفاق عليه بحضور مسئولو الناديين، خلال الاجتماع الفني الذي أقيم أمس الخميس.

ومن المقرر أن تشهد المباراة النهائية اليوم استخدام تقنية حكم الفيديو « VAR» بعد أن تم الاستعانة بها لأول مرة في مباراة الذهاب ببرج العرب، وهى التقنية لتي تسببت في جدل كبير بالذهاب، نظرا لعدم استعانة الحكم مهدي عبيد شارف، الذي أدار اللقاء، بها.

وكان الاتحاد الإفريقي لكرة القدم (كاف) عقد محاضرات تنسيقية؛ مع الأجهزة الفنية ولاعبي الفريقين لتعريفهم بقواعد تطبيق الـ« VAR» في مباراة اليوم.

 

 

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق هدف كريستيانو رونالدو الأفضل في جولة دوري الأبطال
التالى رياضة - نتيجة مباراة ميليا وريال مدريد في كأس ملك إسبانيا اليوم الأربعاء 31 /10/ 2018