فرنسا خارج بطولة الأمم وهولندا تتأهل لنصف النهائي -
رونالدو يلوم بيريز على رحيل نجم ريال مدريد -
انجلترا تتأهل إلى نصف نهائي دوري الأمم -
والد نايمار يلعب على الحبلين -
بالصور: ميسي يستفز رونالدو ويبعث له بهذه الرسالة ! -
هذا النجم يمنح موافقته النهائية لـ البارصا -
الريال يجهز مبلغا ضخما لضم هذا الثنائي -

 

 

 

 

 

بلوك 1

 

بلوك 2

 

بلوك 3

 

بلوك 4

 

بلوك 5

 

بعد طول انتظار.. الكاف يعلن قرعة أبطال إفريقيا والكونفيدرالية

 

 

أعلن الاتحاد الإفريقي لكرة القدم عن قرعة بطولتي دوري أبطال إفريقيا والكونفيدرالية في نسختها الجديدة والتي يشارك فيها كل من الزمالك والمصري في الكونفدرالية، والأهلي والإسماعيلي في دوري أبطال إفريقيا.

وقرر الكاف مشاركة بطل إفريقيا في الموسم الجاري بداية من دور المجموعات في النسخة القادمة، وتبدأ البطولة يوم 27 نوفمبر بالأدوار التمهيدية على أن يقام دور المجموعات 11 يناير المقبل، والمباراة النهائية يوم 31 مايو أو 1 يونيو القادم.

ويلتقي الإسماعيلي مع فريق le messager ngozi البوروندي في الدور التمهيدي.

ويواجه الزمالك الفائز من القطن التشادي وجوميدو التوجولي في دور الـ32 للكونفدرالية، على أن يلتقي المصري مع الفائز من ساليتس البوركينابي وواكريا أتلتيك الغيني في دور الـ32 أيضًا.

ويلعب الزمالك لقاء الذهاب في القاهرة ومباراة العودة خارج الملعب، ونفس الأمر بالنسبة للمصري البورسعيدي.

مباريات الذهاب أحد أيام 14 و15 و16 ديسمبر القادم، ولقاءات العودة أيام 21 و22 و23 ديسمبر أيضًا.

الأهلي يواجه الترجي التونسي في المباراة النهائية للنسخة الحالية مساء اليوم الجمعة على ملعب رادس في لقاء الإياب، علمًا أن مباراة الذهاب انتهت لمصلحة الأهلي بنتيجة 3-1، والفائز في النسخة الحالية سيشارك بشكل مباشر في دور المجموعات للنسخة القادمة بشكل جديد من الاتحاد الافريقي لكرة القدم والذي يواصل إجراء التعديلات والتغييرات على نظام إقامة البطولات.

الاتحاد الافريقي أجرى تعديلًا في النسخة الحالية بوضع نظام المجموعات بداية من الدور ثمن النهائي بعدما كان يقام لسنوات طويلة في الدور ربع النهائي، وواصل الكاف التغييرات أن يشارك بطل النسخة الحالية في دور المجموعات مباشرة من النسخة القادمة كنوع من أنواع المكافأة المعنوية للبطل.

253364af51.jpg

وجاءت نتائج المصري البورسعيدي المميزة في النسخة الأخيرة والوصول إلى الدور نصف النهائي لتجعله يشارك مباشرة في دور الـ32 من الكونفدرالية في النسخة الجديدة وهو ما يعتبر مكسب معنوي مهم لبطل بورسعيد، وعلى الجانب الآخر جاء غياب الإسماعيلي عن المشاركة في دوري أبطال إفريقيا ليجعله يخوض غمار دور الـ64 من البطولة ولكنه أمام فريق ضعيف وتعتبر كفة الإسماعيلي هي الأرجح.

منافسو الأندية المصرية بشكل عام في الأدوار الأولى من البطولات الافريقية المختلفة حسبما أعلنت القرعة جاءت في صالح الأندية المصرية بشكل كبير وسط وجود فوارق كبيرة في المستويات لصالح الأندية المصرية وتصب في مصلحتها وفرصهم هي الأكبر في الوصول إلى الأدوار التالية.

وكان الزمالك قد ودع دور الـ32 من الكونفدرالية الافريقية في الموسم الماضي على يد فريق ولايتا ديتشا الإثيوبي في مفاجأة من العيار الثقيل بعدما تعادل الفريقان في مجموع نتيجة المباراتين ذهابًا وإيابًا بنتيجة 3-3 وفاز في النهاية بطل إثيوبيا بركلات الترجيح ليخرج الزمالك في صدمة كبيرة وقتها على عشاق الأبيض.

a2bcf1ca6a.jpg

وبدأ الزمالك تحضيراته بشكل جيد للبطولة الافريقية ومحاولة التعلم من أخطاء الماضي وعلاج السلبيات الموجودة داخل الفريق من أجل تحقيق نتائج إيجابية، وجاء وصول الأهلي إلى نهائي البطولة في موسمين متتاليين أمام الوداد المغربي في النسخة الماضية بجانب خوض مباراة الترجي التونسي في نهائي البطولة في النسخة الجارية ليزيد من حماس ودافع الزمالك من أجل الوصول إلى الأدوار النهائية والمنافسة منذ البداية في الكونفدرالية الافريقية.

ووضح من خلال قرعة البطولة الافريقية رغبة الاتحاد الافريقي لكرة القدم في الإنتهاء من الكونفدرالية ودوري أبطال إفريقيا وذلك قبل خوض غمار بطولة أمم إفريقيا 2019 بالكاميرون وهو ما يعني ضغط المباريات بشكل كبير على جميع الأندية للإنتهاء من المسابقتين في فترة تصل إلى 6 شهور.

 

 

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق أخبار الكورة - فاردي: اخترنا لعب مباراة كارديف.. نريد الفخر بروح مالك النادي
التالى رياضة - نتيجة مباراة ميليا وريال مدريد في كأس ملك إسبانيا اليوم الأربعاء 31 /10/ 2018