فرنسا خارج بطولة الأمم وهولندا تتأهل لنصف النهائي -
رونالدو يلوم بيريز على رحيل نجم ريال مدريد -
انجلترا تتأهل إلى نصف نهائي دوري الأمم -
والد نايمار يلعب على الحبلين -
بالصور: ميسي يستفز رونالدو ويبعث له بهذه الرسالة ! -
هذا النجم يمنح موافقته النهائية لـ البارصا -
الريال يجهز مبلغا ضخما لضم هذا الثنائي -

 

 

 

 

 

بلوك 1

 

بلوك 2

 

بلوك 3

 

بلوك 4

 

بلوك 5

 

رسائل التحذير الأخيرة للأهلي قبل موقعة الترجي الإفريقية برادس

 

 

يخوض الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي، مساء اليوم الجمعة، أهم مباريات هذا الموسم وأصعبها على الإطلاق، حينما يحل ضيفا على فريق الترجي التونسي بملعب رادس الأوليمبي، ضمن ذهاب الدور النهائي من بطولة دوري أبطال إفريقيا، وهى المباراة التي يدخلها المارد الأحمر بأفضلية نوعا ما، نظرا لفوزه بثلاثة أهداف مقابل هدف في مباراة الذهاب التي أقيمت على ستاد برج العرب بالإسكندرية يوم الجمعة الماضي. 

مباراة اليوم بملعب رادس ستكون صعبة للغاية على المارد الأحمر، وما زاد من صعوبتها الأجواء المتوترة التي تحيط بها، كما أنها ستقام بحضور 60 ألف مشجع وهو عدد تقريبا يلعب أمامه لاعبو الأهلي الحاليين لأول مرة.

الأهلي كان قد سافر إلى تونس مبكرا وقبل المباراة بثلاثة أيام، من أجل التعود على الأجواء هناك وأيضا لفرض مزيد من التركيز على اللاعبين، حيث أدى الفريق هناك مرانه ثلاث مرات على ملعب رادس سواء الفرعي أو الرئيسي.

المارد الأحمر والذي يسعى للفوز بالكأس الإفريقية التاسعة في تاريحه مطالب بالتعامل مع المباراة بحذر شديد وبطريقة خاصة من أجل تحقيق هدفه، وفي السطور التالية نقدم بعض النصائح الهامة للفريق والتي قد تكون مفيدة له قبل اللقاء بساعات قليلة:

b9ee3fdd5b.jpg

أولا: الأهلي مطالب بالتعامل مع اللقاء بهدوء كبير للغاية وتركيز طيلة الـ90 دقيقة، فلابد على الجهاز الفني واللاعبين عدم التعامل بعصبية أو شدة أعصاب، حتى لا يؤثر ذلك على الأداء داخل الملعب، وأيضا التركيز من صافرة البداية وحتى النهاية، خصوصا وأن الفريق التونسي لديه من الإمكانيات ما تؤهله لتسجيل الأهداف في أي وقت، كما أن الفريق لابد وأن يكون في قمة تركيزه خلال أول 15 دقيقة من اللقاء وعدم استقبال أي أهداف في هذه الدقائق حتى لا يحصل الفريق التونسي على دفعة معنوية.

ثانيا: الأهلي سيتعرض إلى استفزازت كبيرة من جانب لاعبي وجماهير الترجي من أجل إخراج الفريق الأحمر عن تركيزه، لكن لاعبو الأهلي لابد وأن يكونوا أذكى من ذلك ولا يستجيبوا لأي استفزازات أو أي أمور أخرى غير كرة القدم داخل المستطيل الأخضر.

ثالثا: الأهلي قد يواجه قرارات غريبة من الحكم الذي سيدير المباراة اليوم، خصوصا وأنه سيتعرض لضغوطات شديدة من الجماهير ولاعبي الترجي، وعلى لاعبي الأهلي التعامل مع هذا الموقف بذكاء كبير وعدم الاعتراض على أي قرارات للحكم، حتى لا يتعرض أحدهم للطرد، ما قد يفقد الفريق بعض لاعبيه ويجعله في موقف لا يحسد عليه أمام أبناء باب سويقة.

aae297ccb4.jpg

رابعا: مباراة مثل هذه وبالأجواء المحيطة بها أي فرص تتاح أمام المرمى تكون أثمن من الذهب، لذلك أي فرصة خطيرة قد يهدرها الأهلي في ظل الدفاع المتواضع لفريق الترجي، قد تكلفه كثيرا ويندم على ضياعها، ولابد على اللاعبين التسجيل حتى من أنصاف الفرص، لأن أي هدف يسكن شباب فريق باب سويقة سيكون غاليا ويعزز من موقف الأهلي أكثر وأكثر.

خامسا: الأهلي سيواجه ضغطا هجوميا كبيرا من الترجي منذ الدقيقة الأولى للمباراة، وفي هذه الحالة لابد من اللجوء إلى عمل ستارة دفاعية حديدية من وسط الملعب تتكون من الخط الدفاعي ولاعبي الوسط مع أداء المهاجمين وخصوصا الأجنحة لأدوار دفاعية، وذلك من أجل تأمين المرمى الأحمر، مع تقليل الأخطاء الدفاعية التي وقع فيها اللاعبين خلال المباريات الأخيرة.

سادسا: على جماهير الأهلي التي ستتواجد في مباراة المباراة الإلتزام بكل التعليمات الأمنية وأيضا تعليمات السفارة المصرية وإدارة الأهلي وعدم مغادرة الملعب إلا في حراسة الشرطة التونسية، وأيضا عدم الدخول في أي سجال مع الجماهير التونسية التي ستحضر المباراة، خصوصا وأن أعدادها سيفوق أعداد الجماهير المصرية بمراحل كبيرة.

 

 

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق رايولا يطعن برشلونة ويُقرِب هدفه من يوفنتوس
التالى رياضة - نتيجة مباراة ميليا وريال مدريد في كأس ملك إسبانيا اليوم الأربعاء 31 /10/ 2018