رياضة - تانغي ندومبيلي…الدبابة البشرية -
رياضة - جوارديولا …. أول مدرب فضائي -

 

 

 

 

 

بلوك 1

 

بلوك 2

 

بلوك 3

 

بلوك 4

 

بلوك 5

 

تعرف على تشكيل وخطة الترجي المتوقعة أمام الأهلي بالنهائي

 

 

ساعات قليلة تفصلنا عن مباراة إياب نهائي بطولة دوري أبطال أفريقيا للأندية الذي سيقام بين الترجي الرياضي التونسي والأهلي المصري على ملعب رادس الشهير. 

الأهلي كان قد نجح في حصد بطاقة التأهل إلى نهائي دوري أبطال أفريقيا على حساب نظيره وفاق سطيف الجزائري، في نصف النهائي، بمجموع مباراتي الذهاب والإياب بنتيجة ثلاثة أهداف مقابل هدفين، ليتأهل الأحمر للنهائي القاري للمرة الثانية عشر في تاريخه.

فيما تأهل أبناء باب سويقة إلى نهائي البطولة عقب نجاحهم في إقصاء فريق بريميرو دي أوجستو الأنجولي بمجموع لقائي الذهاب والإياب بنتيجة أربعة أهداف مقابل ثلاثة.

a4ca94625c.jpg

وانتهت مباراة الذهاب كانت قد انتهت بفوز الفريق الأحمر على أرضه بملعب برج العرب بالإسكندرية، ووسط جماهيره، بثلاثة أهداف لهدف.

سجل للفريق الأحمر وليد سليمان من ركلة جزاء في الدقيقة الـ32 من عمر الشوط الأول، قبل أن يسجل عمرو السولية الهدف الثاني في الدقيقة الـ55 من عمر الشوط الثاني.

فيما احتسب حكم المباراة ركلة جزاء في الدقيقة القيقة الـ61 لصالح الضيوف بعد خطأ ساذج من محمد الشناوي حارس مرمى الأهلي ليحتسب حكم اللقاء ركلة جزاء ضده يقلص بها الترجاوية الفارق.

وفي الدقيقة الـ74، يحتسب حكم المباراة، ركلة جزاء ثانية للأهلي لصالح وليد أزارو، ليسجل منها الحاوي وليد سليمان هدف الفريق الأحمر الثالث ويوسع الفارق.

وبتلك النتيجة، يكفي بطل تونس الفوز بهدفين نظيفين على أرضه ووسط جماهيره على ملعب رادس في مباراة الإياب للتويج باللقب للمرة الثالثة في تاريخه، فيما يحتاج الأهلي للظفر بأي نتيجة تعادل، أو الفوز خارج دياره من أجل التتويج، أو الخسارة بفارق هدف وحيد.

وحال انتهاء مباراة الإياب بنفس نتيجة الذهاب، فسيلجأ الفريقان لركلات الجزاء الترجيحية، لتحديد الفائز بكأس الأميرة الأفريقية.

ويخوض بطل تونس مباراة اليوم في ظل افتقاده لجهود قلب دفاعه شمس الدين الزوادى ولاعب وسطه فرانك كوم، بعدما حصل كل منهما على البطاقة الصفراء الثانية إبان مباراة الذهاب.

فيما يستعيد فريق الدم والذهب، جهود الثنائى أيمن بن محمد وهيثم الجوينى بعد تعافيهما من الإصابة التى أبعدتهما عن المشاركة فى ملعب برج العرب.

ومن المنتظر أن يخوض الترجي اللقاء بتشكيل هجومي سعيا وراء تعويض فارق الهدفين، وتشكيل ضغط مكثف على الفريق الأحمر منذ الدقيقة الأولى وحتى نهاية المباراة.

وسيحرس مرماه على الأرجح معتز بن شريفية الذي خاض مباراة الذهاب، وسيتم الإبقاء على رامي الجريدي على مقاعد البدلاء رغم خوض مباراة قبل النهائي أمام بريميرو دي أوجستو الأنجولي.

أما خط الدفاع، فسيكون أيمن بن محمد بدلا في قلب الدفاع بدلا من شمس الدين الزوادي، على أن يتكون رباعي خط الظهر من محمد علي اليعقوبي – خليل شمام– أيمن بن محمد –(حسين الربيع) - سامح الدربالي.

أما خط وسط بطل تونس، فسيحتاج للاعب قادر على تعويض غياب فرانكوم، ولذلك وجد معين الشعباني المدير الفني للفريق ضالته في سعد بقير.

a71bb81394.jpg

اللاعب الملقب بالمنقذ، كان الورقة الرابحة للمدير الفني للترجي معين الشعباني في إياب نصف نهائي البطولة أمام بريميرو دي أوجستو الأنجولي بعدما شارك والنتيجة تشير للتعادل بهدفين لمثله وساهم مع زملائه في الفوز برباعية، ليتأهلوا للنهائي وسط فرحة هستيرية.

وسيكون ثلاثي خط الوسط على النحو التالي: فوسيني كوليبالي – غيلان الشعلالي – سعد بقير

أما الثلاثي الهجومي، فمن المنتظر ألا يحدث بصفوفهم أي تغييرات، وأن يبدأ الشعباني بنفس الثلاثي الذي خاض مباراة برج العرب، وهم أنيس البدري - يوسف البلايلي – طه ياسين الخنيسي

 

 

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق أخبار الزمالك: جلسة الحسم بين فتحي والإدارة قبل الشتاء
التالى رياضة - نتيجة مباراة ميليا وريال مدريد في كأس ملك إسبانيا اليوم الأربعاء 31 /10/ 2018