فالدانو : راموس يمثل دور عظيم -
-
-
ميسي في طريقه الى برشلونة مرة أخرى -
-
-

 

 

 

 

 

بلوك 1

 

بلوك 2

 

بلوك 3

 

بلوك 4

 

بلوك 5

 

أخبار الأهلي: مروان بديل أزارو أمام الترجي.. كلمات الخطيب

 

 

يحل في التاسعة مساء اليوم الجمعة الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي، ضيفا ثقيلا على نادي الترجي التونسي، بملعب رادس الأوليمبي بالعاصمة تونس، ضمن لقاء الإياب بالدور النهائي من بطولة دوري أبطال إفريقيا، وهى المباراة التي سيتم خلالها الإعلان عن بطل إفريقيا لعام 2018.

وكان الفريق اختتم استعداداته للمباراة مساء أمس على الملعب الرئيسي لاستاد رادس، بعدما أدى الفريق الأحمر مرانه الثالث منذ وصوله إلى تونس.

وحرص الفرنسي باتريس كارتيرون، المدير الفني للفريق الأحمر، على التركيز خلال المران الأخير على بعض الجمل الفنية والتكتيكية التي يريد تنفيذها خلال مباراة اليوم.

4697075e22.jpg

كما قام كارتيرون بشرح خطة المباراة وطريقة لعب الأهلي خلال اللقاء، في المحاضرة الفنية التي عقدها مع اللاعبين عقب تناول وجبة العشاء بفندق الإقامة مساء أمس الخميس.

في السياق ذاته، استقر المدير الفني الفرنسي بنسبة كبيرة على التشكيل الأساسي الذي سيخوض به اللقاء، حيث لن يشهد تغييرات كثيرة عن تشكيل المباراة الماضية التي أقيمت على ستاد برج العرب بالإسكندرية يوم الجمعة الماضي وانتهت بفوز المارد الأحمر بثلاثة أهداف مقابل هدف، حيث من المقرر أن يدفع كارتيرون بمحمد الشناوي في حراسة المرمى، وأمامه رباعي الدفاع أيمن أشرف وساليف كوليبالي وسعد الدين سمير ومحمد هاني، وفي الوسط حسام عاشور وعمرو السولية ووليد سليمان وإسلام محارب وأحمد حمودي، وفي الهجوم مروان محسن.

وبذلك يكون التغيير في تشكيل الأهلي عن المباراة الماضية هو مشاركة محمد هاني بدلا من أحمد فتحي في الجانب الأيمن، وذلك بسبب إصابة فتحي بمزق في العضلة الأمامية خلال لقاء الذهاب، بجانب قيادة مروان محسن لخط الهجوم بدلا من وليد أزارو الموقوف مباراتين، وفقا لقرار الاتحاد الإفريقي لكرة القدم (كاف) لسوء سلوكه في لقاء الذهاب، بناء على وصف (كاف).

ويعقد باتريس كارتيرون، محاضرة أخيرة مع اللاعبين قبل التوجه إلى ملعب المباراة، لمنحهم التعليمات الفنية الأخيرة وتذكيرهم بما سيتم تطبيقه خلال اللقاء المرتقب مساء اليوم.

من جانبه، حرص محمود الخطيب، رئيس الأهلي ورئيس البعثة، على تحفيز اللاعبين وتقديم الدعم لهم قبل المباراة، حيث طالبهم ببذل أقصى جهد لهم والحفاظ على الفوز الذي تحقق في ملعب برج العرب والخروج بنتيجة إيجابية من لقاء رادس وتحقيق اللقب التاسع في تاريخ الأهلي واسعاد الجماهير، مؤكدا لهم على ثقته الكبيرة ومجلس الإدارة في استعادة البطولة الغائبة عن خزائن القلعة الحمراء منذ عام 2013، مشيرا لهم إلى أن هناك مكافآت مالية كبيرة بانتظارهم حال تحقيق اللقب.

وشهدت الساعات الماضية تحركات كبيرة من جانب سمير عدلي، المدير الإداري للأهلي، من أجل التنسيق مع الجهات الأمنية ومسئولو السفارة التونسية وإدارة الترجي، حول تأمين بعثة الفريق والجماهير، والمقاعد المخصصة في ملعب رادس لإدارة الأهلي والوفد الأحمر وأيضا الإعلاميين المصريين الذين سيحضروا المباراة اليوم.

e516b5996c.jpg

ومن المقرر أن يصل إلى تونس اليوم الثلاثي أحمد فتحي، الظهير الأيمن، ومؤمن زكريا وهشام محمد لاعبا الوسط، حيث يغيب فتحي بسبب معاناته من مزق في العضلة الأمامية تعرض له خلال لقاء الذهاب، فيما أصيب هشام محمد بإجهاد في العضلة الخلفية، بينما تم استبعاد مؤمن زكريا، لأسباب فنية، فيما وصل إلى تونس أمس، الثنائي علي معلول، الظهير الأيسر، والذي يغيب عن اللقاء لإصابته بمزق في العضلة الضامة تعرض له بذهاب نصف النهائي أمام وفاق سطيف الجزائري، وأحمد الشيخ، الغير مقيد بالقائمة الإفريقية.

جدير بالذكر أن بعثة الأهلي ستغادر تونس صباح السبت في طريق العودة إلى القاهرة، استعدادا للمباريات المقبلة سواء في الدوري أو البطولة العربية للأندية (كأس زايد).

 

 

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق رياضة - محمد صلاح نجم ليفربول .. أيقونة الملاعب الأوروبية يتنافس على جائزة أفضل لاعب في الجولة الثالثة بدورى أبطال أوروبا
التالى رياضة - نتيجة مباراة ميليا وريال مدريد في كأس ملك إسبانيا اليوم الأربعاء 31 /10/ 2018