دورينا «مولع»

دورينا «مولع»
دورينا «مولع»

«عكاظ» (جدة)

من المنتظر أن يحقق دوري كأس الأمير محمد بن سلمان رقماً قياسياً غير مسبوق في عدد الحضور الجماهيري من خلال مباريات الموسم الحالي، إذ تشهد معظم المباريات التي أقيمت حتى الآن حضورا جماهيريا كبيرا في المباريات الـ14 التي أقيمت حتى أمس، إذ شهد لقاء النصر وضيفه الفيصلي إقبالا جماهيريا كبيرا تميز بالتيفو الذي يظهر لأول مرة في ملاعبنا بعد أن تعودنا على مشاهدته في الملاعب الأوروبية بشكل عام، ولجماهير نادي دورتموند الألماني على وجه الخصوص، الذي يسمى «INTRO»، وتعني مقدمة لاستقبال الفريق قبل المباراة. ويعتبر النصر أول فريق سعودي وخليجي يطبقها، وامتد الحضور المميز للجماهير أيضا في لقاء أحد والأهلي الذي ملأ مدرجات ملعب استاد مدينة الأمير محمد بن عبدالعزيز الرياضية بالمدينة المنورة، إذ وجه رئيس هيئة الرياضة تركي آل الشيخ بتوفير 3 آلاف مقعد في المكان المخصص للعائلات في ملعب الأمير محمد بن عبدالعزيز بالمدينة المنورة. جاء ذلك عبر حساب آل الشيخ الشخصي في تويتر قائلا: « تم توجيه وكالة الشؤون الفنية والمنظمين بزيادة المدرجات المخصصة للعائلات من 1500 إلى 3000 في المباراة». وأضاف أن تلك الخطوة جاءت بعد نفاد تذاكر المدرجات الخاصة للعائلات في ملعب الأمير محمد بن عبدالعزيز بالمدينة المنورة في مباراة أحد والأهلي.

كما تواجد وبكثافة جمهور الليث في مواجهة فريقهم أمام الفيحاء التي خاضها الفريق في المجمعة، إذ إن عودة خالد البلطان لرئاسة النادي كان لها أثر إيجابي على الحضور الجماهيري.

وكان متوسط الحضور الجماهيري في مباريات الجولة الأولى ارتفع مقارنة بالموسمين الماضيين، إذ سجلت الجولة الأولى في مسابقة دوري كأس الأمير محمد بن سلمان للمحترفين التي انطلقت الأسبوع الماضي حضور 79100 مشجع في 8 مباريات بمختلف مدن المملكة، ونشر رئيس هيئة الرياضة تركي آل الشيخ إحصائية الحضور الجماهيري في أول جولة من الدوري مقارنة بالموسمين الماضيين، إذ سجل حضور الجولة الأولى في موسم 2018/‏‏2019 زيادة بـ126% عن حضور الجولة ذاتها في موسم 2017/‏‏2018، فيما تجاوزت نسبة الحضور في الموسم الحالي بـ87% حضور الجولة الأولى في موسم 2016/‏‏2017.

وكانت الجولة الأولى في موسم 2016/‏‏2017 سجلت حضور 42303 مشجعين، بينما سجلت الجولة الأولى في موسم 2017/‏‏2018 حضور 34900 مشجع.


اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق آل الشيخ تعليقا على «نهائي الدرونز»: شيء مشرف للوطن
التالى كورة أجنبي - حمدى النقاز يصل القاهرة اليوم بعد الاطمئنان على والدته