تاريخ مواجهات ريال مدريد ضد سيسكا موسكو -
بيكيه يشترى نادى في إسبانيا -
كاسونجو مهدد بالغياب عن مباراة القطن التشادي -
الأهلي يعسكر بالإسكندرية اليوم استعدادا لجيما -
مؤمن زكريا يخضع لفحص طبي قبل مران اليوم -
محمد يوسف يتحدث عن مواجهة الأهلى الإفريقية -
أرسنال يفجر مفاجأة من العيار الثقيل ! -

 

 

 

 

 

بلوك 1

 

بلوك 2

 

بلوك 3

 

بلوك 4

 

بلوك 5

 

الأهلي يكتفي بالتعادل مع حوريا الغيني بدوري أبطال إفريقيا

 

 

الأهلي يكتفي بالتعادل مع حوريا الغيني بدوري أبطال إفريقيا
الأهلي يكتفي بالتعادل مع حوريا الغيني بدوري أبطال إفريقيا

تعادل الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي سلبيًا دون أهداف أمام نظيره فريق حوريا كوناكري الغيني، في المباراة التي جمعتهما، مساء اليوم الجمعة، ضمن ذهاب مباريات دور ربع النهائي بدوري أبطال إفريقيا.

بطاقة التأهل لدور نصف النهائي تأجلت ليوم السبت المُقبل، الذي سيشهد مباراة الإياب على استاد السلام الدولي.

بداية اللقاء جاءت هادئة بشكل كبير، وسط تحفظ دفاعي من جانب لاعبي الأهلي، خوفًا من استنفاد طاقتهم، بسبب الرطوبة العالية في غينيا، ظلت الأمور هادئة طوال الربع ساعة الأولى من المباراة.

وبدأ حوريا في نقل الكرة في منتصف ملعبها في محاولة من الفريق الغيني لفتح خطوط الأهلي، لكن خط وسط الأحمر كان بالمرصاد.

النصف الساعة الأولى من الشوط الأول شهدت صعوبة في نقل الكرة بشكل صحيح للاعبي الأهلي، وأظهرت أرضية الملعب معاناة كبيرة على لاعبي الأحمر وسط عدم قدرتهم في الجري بسبب تعرضهم للانزلاق بسبب الأمطار، التي هطلت على استاد 28 سبتمبر خلال اليومين الماضيين.

التهديد الأول للأهلي كان في الدقيقة 31 بعد أن قاد وليد سليمان الكرة من منتصف الملعب، ونجح في كسب مساحة بالكرة ركضًا، ومررها لعلي معلول، حيث رفع الكرة داخل منطقة جزاء حوريا الغيني، وارتطمت برأس المدافع لتمر بجوار المرمى، وتتحول إلى ركنية، واصل الأهلي هجومه، حيث شهدت الدقيقة 34 تسديدة قوية من جانب هشام محمد على حدود منطقة الجزاء لتمر بجوار المرمى.

لاعبو حوريا كوناكري ردوا سريعًا على الأهلي بهجمة مرتدة منظمة في الدقيقة 38 من عمر الشوط الأول، التي انتهت بتسديدة تمكن محمد الشناوي حارس الأهلي في إمساكها، واصل لاعبو الفريق الغيني خطورتهم وسط نقل الكرة في منتصف ملعب الأهلي، التي انتهت بقذيفة قوية، لكن عالت مرمى الشناوي.

قبل نهاية الشوط الأول قاد علي معلول هجمة من الجبهة اليسرى، وأرسل عرضية متقنة لإسلام محارب داخل منطقة جزاء حوريا كوناكري، ووضعها الأخير برأسه بشكل غريب لتمر بعيدًا عن المرمى، لينتهي الشوط دون أهداف.

الشوط الثاني شهد محاولات من جانب النادي الأهلي في محاولة لإحراز هدف التقدم، لكن المحاولات كانت باءت بالفشل، في الدقيقة 58 اشتكى سعد سمير مدافع القلعة الحمراء من الإصابة ليجبر الجهاز الفني للأهلي على إجراء تغيير اضطراري، ونزول محمد نجيب بدلًا منه.

وطالب لاعبو حوريا كوناكري بركلة جزاء في الدقيقة 59 بركلة جزاء، بعد أن عرقل حسام عاشور أحد لاعبي الفريق الغيني داخل منطقة الجزاء، لكن لم يحتسبها الحكم التونسي.

وأهدر وليد أزارو هدفًا محققًا في الدقيقة 65 من عمر الشوط الثاني، بعد أن ظل الدولي المغربي محتفظًا بالكرة، ثم سددها لتمر بجوار المرمى، رد لاعبو حوريا بهجمة منظمة من جهة اليسار، وأرسل عرضية داخل منطقة الجزاء، لكن نجح ساليف كوليبالي مدافع القلعة الحمراء في منع وصول الكرة لمهاجم الفريق الغيني.

الأهلي نظم هجمة متقنة في منتصف ملعب حوريا، حيث مرر علي معلول الكرة لإسلام محارب على حدود منطقة الجزاء، ليضعها من لمسة واحدة داخل المنطقة لصلاح محسن ليكون منفردًا بالمرمى، ويضعها بشكل سيئ وتصدى لها الحارس، صلاح محسن واصل مسلسل إهدار الفرص في الدقيقة 85، حيث قاد وليد أزارو هجمة مرتدة، ومرر الكرة لصلاح الذي سددها بعيدًا عن المرمى تمامًا.

وشهدت اللحظات الأخيرة من المباراة نقل الكرة في منتصف الملعب دون خطورة تذكر ليتأجل الأمر حتى مباراة العودة.

 

 

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى الشباب يعلن تجديد عقد بن مصطفى حتى 2020