بلوك 1

 

بلوك 2

 

بلوك 3

 

بلوك 4

 

بلوك 5

 

الفيصل يرفع همم الرياضيين السعوديين

 

 

الفيصل يرفع همم الرياضيين السعوديين
الفيصل يرفع همم الرياضيين السعوديين

صالح الحربي (جدة)

عقد المجلس الأولمبي الآسيوي جمعيته العمومية الـ37 التي استضافتها مدينة جاكرتا الإندونيسية بالتزامن مع استضافتها لدورة الألعاب الآسيوية الـ18، بحضور نائب رئيس اللجنة الأوليمبية الدولية رئيس البعثة السعودية الأمير عبدالعزيز بن تركي الفيصل، ومدير الوفد السعودي الأمير فهد بن جلوي.

وتخلل الجمعية توقيع عقد استضافة مدينة سانيا الصينية دورة الألعاب الآسيوية الشاطئية 2020، إلى جانب عرض مرئي لسير العمل واستعدادات مدينة طوكيو اليابانية لاستضافة دورة الألعاب الأولمبية 2020، كما شهد الاجتماع عرضاً مرئياً لسير العمل في مدينة بكين الصينية التي تستعد لاحتضان دورة الألعاب الشتوية القادمة عام 2022.

الفيصل في القرية الرياضية

تواجد الفيصل في مقر البعثة السعودية في قرية الرياضيين، حيث اجتمع باللاعبين والأجهزة الإدارية والفنية واطمأن على استعداداتهم من كافة الجوانب.

كما اطلع على كافة الإمكانيات الطبية والفنية واللوجستية التي يتم تقديمها للاعبين والتي ستسهل لهم أداء مهمتهم بنجاح، مطالباً اللاعبين بتقديم المستوى المطلوب الذي يليق بسمعة الرياضة السعودية، واصفاً إياهم بأن أمامهم مستقبلا كبيرا في المرحلة القادمة، وتناول طعام العشاء في مطعم القرية الرياضية مع كافة أعضاء البعثة السعودية من إداريين وفنيين ولاعبين ولاعبات.

فعاليات «البيت السعودي»

انطلقت فعاليات «البيت السعودي» في العاصمة الإندونيسية جاكرتا أمس (الأحد)، وذلك بمشاركة نخبة من الفنانين السعوديين في مجالات إبداعية متنوعة، والذي تنظمه اللجنة الأوليمبية السعودية بالتعاون مع الهيئة العامة للثقافة.

واحتوت الفعاليات التي انطلقت من الساعة الثانية ظهراً حتى العاشرة مساء على عروض للفرق الفنية الشعبية والموسيقية، وجناح للخط العربي والأزياء التقليدية والفنون الجميلة، إلى جانب جناح خاص بالتمور، وجناح خاص بالحرمين الشريفين، وجناح توزيع مياه زمزم.

وهدفت اللجنة الأوليمبية وهيئة الثقافة في تنظيم فعاليات «البيت السعودي»؛ للتعريف بالثقافة السعودية، إضافة إلى نقل الصورة الحقيقية للمشهد الثقافي السعودي وما يحمله من تقدم في المجالات كافة.

وشهدت الفعاليات حضورا مميزا من الزوار الذين تسابقوا لالتقاط الصور التذكارية من داخل البيت السعودي، كما تناولوا القهوة العربية والتمر بجميع أنواعه، فيما شهد جناح الحرمين الشريفين إقبالا كبيرا من الزوار.

«الأولمبي» بفرصتين

يواجه المنتخب الوطني لكرة القدم تحت 21 سنة، منتخب كوريا الشمالية ضمن الجولة الثالثة للمجموعة السادسة في منافسات كرة القدم لدور الألعاب الآسيوية المقامة حالياً في إندونيسيا، وذلك في الساعة الـ12 ظهراً بتوقيت السعودية.

ويدخل المنتخب الوطني هذا اللقاء متصدراً لمجموعته برصيد 4 نقاط من فوز على ميانمار بثلاثية، وتعادل سلبي مع إيران، ويأمل في تحقيق الفوز وبعدد جيد من الأهداف لتأكيد صدارته وتأهله للدور الثاني، لاسيما أن منافسه تلقى خسارة ثقيلة أمام منتخب إيران بثلاثية نظيفة، ويملك نقطة وحيدة بعد تعادله مع ميانمار.

واستعد الأخضر لهذا اللقاء بحصة تدريبية أمس ركز فيها المدرب الوطني سعد الشهري على تصحيح الأخطاء التي وقع فيها المنتخب أمام ميانمار، كما أجرى مرانا تكتيكيا لتطوير اللعب في منتصف الملعب.

القبضة السعودية تتحدى اليابان

يخوض المنتخب الوطني الأول لكرة اليد اليوم (الإثنين) أول لقاءاته في الدور الرئيسي عندما يلاقي منتخب اليابان عند الساعة الرابعة عصراً، وذلك ضمن الجولة الأولى للمجموعة الأولى لمسابقة كرة اليد في دورة الألعاب الآسيوية الـ18 (جاكرتا 2018).

ويدخل الأخضر اللقاء بعد أن تأهل بجدارة لهذا الدور متصدرا مجموعته في الدور التمهيدي بالعلامة الكاملة بعد فوزين على هونغ كونغ وإندونيسيا، فيما تأهل منتخب اليابان بعد احتلاله المركز الثاني في مجموعته بعد فوز وتعادل، ويطمح نجوم الأخضر إلى تحقيق الفوز لتعزيز حظوظه في التأهل للدور نصف النهائي، لا سيما أن المنتخب الياباني يعد من المنتخبات الآسيوية القوية والفوز سيقرب الأخضر كثيراً من التأهل.


 

 

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق هازارد يفضل فوز مودريتش بالكرة الذهبية
التالى رياضة - نتيجة مباراة ميليا وريال مدريد في كأس ملك إسبانيا اليوم الأربعاء 31 /10/ 2018