أخبار عاجلة
تحدي غريب بين محمد صلاح وزميله السابق -
هناك حياة بعد برشلونة ! -
سجن لوكا مودريتش ! -
حان الوقت في برشلونة ! -

#موجز_24_ساعة .. عودة الجماهير رسميا .. وقائمة الأهلي .. ومباريات مثيرة فى الدوري المصري

#موجز_24_ساعة .. عودة الجماهير رسميا .. وقائمة الأهلي .. ومباريات مثيرة فى الدوري المصري
#موجز_24_ساعة .. عودة الجماهير رسميا .. وقائمة الأهلي .. ومباريات مثيرة فى الدوري المصري

قائمة الأهلي

أعلن الفرنسي باتريس كارتيرون، المدير الفني لفريق الأهلي المصري، قائمة تضم 23 لاعباً لخوض مباراة الترجي التونسي، يوم الجمعة المقبل بالجولة الخامسة وقبل الأخيرة بدور المجموعات لدوري أبطال أفريقيا.

واستبعد كارتيرون مؤمن زكريا، لأسباب فنية رغم مشاركته مؤخرا في مواجهة النجم اللبناني، وللسبب ذاته باكاماني ماتشامبي، بجانب باسم علي وصبري رحيل للإصابة وحسام عاشور للإيقاف. 

وضمت القائمة: شريف إكرامي ومحمد الشناوي وعلي لطفي لحراسة المرمى، والمالي ساليف كوليبالي وسعد سمير ومحمد نجيب ومحمد هاني وأحمد فتحي وأيمن أشرف والتونسي علي معلول للدفاع. 

وعمرو السولية وهشام محمد وأكرم توفيق وكريم وليد "نيدفيد" وناصر ماهر وأحمد حمدي ووليد سليمان وإسلام محارب وأحمد حمودي وميدو جابر للوسط، ومروان محسن والمغربي وليد أزارو وصلاح محسن للهجوم.

عودة الجماهير

أعطى أشرف صبحي، وزير الرياضة المصري، الضوء الأخضر لحضور حوالي 5 آلاف متفرج في مباريات كرة القدم المحلية بدءًا من سبتمبر، بعدما بات من المعتاد وجود العشرات فقط أو إقامة المنافسات خلف الأبواب المغلقة.

وقال صبحي، اليوم الثلاثاء، في اجتماع مجلس الوزراء إن الجماهير ستعود إلى الملاعب في أول سبتمبر على أن يبدأ التدرج في ذلك في حدود 5 آلاف متفرج مع عدد من التوصيات المهمة في هذا الشأن التي سيتم الالتزام بها. 

وكانت وزارة الشباب والرياضة أصدرت توصية الأسبوع الماضي، عقب اجتماع مع ممثلي الأندية تقترح عودة الجماهير الشهر المقبل. 

وتقام أغلبت المباريات المحلية بدون حضور مشجعين، أو بحضور العشرات فقط، منذ وقوع أسوأ كارثة في تاريخ الرياضة المصرية، حيث سقط أكثر من 70 قتيلا في أعمال عنف عقب مباراة الأهلي والمصري في فبراير 2012. 

وتسمح السلطات الأمنية في مصر بحضور عدد محدود من المشجعين في المنافسات الإفريقية والعربية للأندية، بينما يكون بوسع الجماهير حضور مباريات المنتخب الوطني. 

وتنطلق الجولة الثالثة من الدوري المصري الممتاز، اليوم الثلاثاء، بينما سيتزامن أول سبتمبر/أيلول مع مباريات الجولة الخامسة.

نتائج مثيرة فى الدوري 

خيم التعادل 2 / 2 على المباراة التي جمعت بين بتروجيت وضيفه المصري اليوم الثلاثاء في الجولة الثالثة من الدوري المصري الممتاز لكرة القدم والتي شهدت أيضا فوز سموحة على إنبي 3 / 2 والإنتاج الحربي على الداخلية 1 / صفر وبيراميدز على طلائع الجيش 2 / 1، وتعادل الجونة وحرس الحدود 1/1. 

وسجل هدفي بتروجيت محمد فييرا في الدقيقة 42 و69، فيما سجل هدفي المصري إسلام عيسى وأحمد جمعة في الدقيقتين 22 و52. 

ورفع بتروجت رصيده إلى ست نقاط في المركز الثالث كما رفع المصري رصيده إلى أربع نقاط في المركز التاسع. 

وفي المباراة الثانية، انتزع سموحة فوزا صعبا من إنبي 3 / 2. 

وسجل أهداف سموحة حسام حسن بعد مرور 19 ثانية فقط من عمر المباراة والسيد فريد في الدقيقة 29 ومحمود سيد في الدقيقة 79 ، فيما سجل هدفي إنبي محمد بسيوني وعرفة السيد في الدقيقتين 11 و74. 

ورفع سموحة رصيده إلى سبع نقاط في صدارة الترتيب، بفارق الأهداف أمام الإنتاج الحربي، وتوقف رصيد إنبي عند ثلاث نقاط في المركز العاشر. 

وفي المباراة الثالثة، انتزع فريق الإنتاج الحربي فوزا صعبا من مضيفه الداخلية 1 / صفر. 

ويدين الانتاج الحربي بالفضل في هذا الفوز إلى لاعبه الغاني وهاب آنان الذي سجل هدف المباراة الوحيد في الدقيقة 43. 

ورفع الإنتاج الحربي رصيده إلى سبع نقاط في المركز الثاني بفارق الأهداف خلف سموحة ومناصفة مع بيراميدز، فيما توقف رصيد الداخلية عند أربع نقاط في المركز السابع. 

وفي المباراة الرابعة، انتزع فريق بيراميدز فوزا صعبا من طلائع الجيش 2 / 1. 

وتقدم بيراميدز بهدف سجله لوكاس ريبامار في الدقيقة 52 وتعادل طلائع الجيش عن طريق عاصم صلاح في الدقيقة 69 قبل أن يضيف لوكاس ريبامار الهدف الثاني له ولبيراميدز في الدقيقة 74. 

ورفع بيراميدز رصيده إلى سبع نقاط في المركز الثاني مناصفة مع الإنتاج الحربي، وتوقف رصيد طلائع الجيش عند نقطة واحدة في المركز الأخير بفارق الأهداف خلف المقاولون العرب وحرس الحدود والاتحاد السكندري ووادي دجلة. 

وفي المباراة الخامسة، فشل الجونة في الحفاظ على تقدمه وتعادل مع ضيفه حرس الحدود 1/1.

وتقدم الجونة بهدف سجله إسلام رشدي في الدقيقة 23 وتعادل محمد الشبيني لحرس الحدود في الدقيقة 81.

ورفع الجونة رصيده إلى أربع نقاط في المركز السادس، فيما حصد حرس الحدود اول نقطة له بالدوري هذا الموسم.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق سجن لوكا مودريتش !
التالى رياضة - عمومية الزمالك تفوض مرتضي منصور لتقديم بلاغ ضد ممدوح عباس