بلوك 1

 

بلوك 2

 

بلوك 3

 

بلوك 4

 

بلوك 5

 

60 إصدارا بركن جامعة السلطان قابوس في معرض الشارقة الدولي للكتاب

 

 

في ثقافة وفنون 1 نوفمبر,2018  نسخة للطباعة

مسقط ـ مبينات:
تشارك جامعة السلطان قابوس ممثلة بعمادة البحث العلمي في معرض الشارقة الدولي للكتاب الذي افتتح دورته الـ 37 أمس “الأربعاء” الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي، حاكم الشارقة، إذ يُقام على مدى أحد عشر يومًا في مركز إكسبو الشارقة.
ويتضمن ركن الجامعة المشارك في المعرض ما يقارب الـ 60 إصدارًا في مختلف العلوم الدينية والأدبية والاجتماعية والتاريخية وباللغتين العربية والإنجليزية، إذ تأتي هذه الإصدارات في إطار مساندة الجهود البحثية المتعلقة بالسلطنة ونشر الثقافة الوطنية والحفاظ على أدبياتها التاريخية، التي تعد رافدًا للمكتبة العمانية بشكل خاص، وللمكتبة العربية بشكل عام.
حول هذه المشاركة قال جمال بن خالد الغيلاني مديرة دائرة النشر العلمي والتواصل في عمادة البحث العلمي في الجامعة بأن المشاركة في معرض الشارقة تأتي تأكيدًا وتطبيقًا لخطة الجامعة الرامية إلى تسويق البحث العلمي والنتاجات العلمية من خلال عرض الإصدارات ونشرها باستثمار معارض الكتب المحلية والدولية، والتعريف بالجامعة كمؤسسة تعليمية أكاديمية تُعنى بشؤون البحث العلمي والنشر، وتعزيز صورة السلطنة في هذين الجانبين.
وأضاف بأن المشاركة في معارض الكتب تمثل فرصة حقيقية للاطلاع على الإصدارات العلمية الجديدة، وبناء جسور التواصل مع المؤسسات التي تتشابه مع توجهات الجامعة. موضحًا بأن اختيار معرض الشارقة جاء نظرا للسمعة التي يحظى بها معرض الشارقة كونه يستقبل أعدادا كبيرة من العارضين ودور النشر والمشترين.
وذكر الغيلاني بأن جناح الجامعة في المعرض يزخر بالكثير من الإصدارات أبرزها “الآثار العلمية للعلامة الشيخ إبراهيم بن سعيد العبري المفتي العام السابق للسلطنة” وهو عبارة عن موسوعة من جمع وترتيب وتعليق الدكتور علي بن هلال العبري وجمعة بن مبارك الصارمي، وسليمان بن سيف الكندي، ومحمد بن سيف الشعيلي، وقد جاء في أربعة مجلدات. و”ديوان أبي الحكم الشيخ أحمد بن عبدالله الحارثي، تحقيق الدكتورة جوخة بنت محمد الحارثية، ويضم بين دفتيه قصائد الشاعر العُماني المعاصر الشيخ أحمد بن عبدالله بن أحمد الحارثي، الملقب بشاعر الشرق العُماني، المتوفى عام 1995م. و”كتاب الجغرافيا الطبيعية” للسلطنة للدكتور سالم الحتروشي من قسم الجغرافيا بكلية الآداب والعلوم الاجتماعية، وكتاب طلاءات الخزف للدكتور بدر بن محمد المعمري، وكتاب تعيين الحدود البحرية بين عمان واليمن للدكتور عبد الله بن حمد البادي، وتقنيات البحث الاجتماعي الكمي (التعريف ، والشروط ، والحساب).
يُذكر أن دائرة النشر العلمي والتواصل بجامعة السلطان قابوس تُعنى بتفعيل وتنفيذ قرارات مجلس النشر العلمي فيما يتعلق بنشر الكتب والمجلات العلمية، إضافة إلى مسؤوليتها في متابعة نشاط النشر العلمي للكادر الأكاديمي بالجامعة في المؤتمرات الخارجية وإبراز جهودهم البحثية إعلاميًا بما يضمن إيجاد رابط وثيق بين المجتمع المحلي بقطاعاته كافة ومجتمع الجامعة البحثي وما يقدمه من نتاج علمي يسهم في تجاوز مختلف العوائق وحل مختلف المشكلات التي تواجهه. وتشتمل الدائرة على ثلاثة أقسام هي قسم النشر، وقسم التواصل وقسم المشاركة في المؤتمرات.

2018-11-01

 

 

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق الدفاع الروسية تؤكد استكمال تسليم الجيش السوري منظومات إس 300
التالى اختتام أعمال الاجتماع الدولي الرابع للشبكة الدولية لليونسكو ” المنصة الرقمية لطريق الحرير”