صفقات على رادار السيدة العجوز -
التوتو سبورت : معاناة وسط اليوفينتوس تتزايد -

 

 

 

 

 

بلوك 1

 

بلوك 2

 

بلوك 3

 

بلوك 4

 

بلوك 5

 

إقامة الصالون الوطني لفن الخزف بالجزائر

 

 

إقامة الصالون الوطني لفن الخزف بالجزائر
إقامة الصالون الوطني لفن الخزف بالجزائر

الجزائر ـ العمانية:
جمع الصالون الثاني لفن الخزف، بالمتحف العمومي الوطني للفنون الجميلة بالجزائر، زهاء ثلاثين فنانا من محترفي الخزف والفخار.
ويُعدُّ الصالون الذي أشرفت على تنظيمه جمعية “أيادي الجزائر”، ثالث المعارض المخصّصة لفن الخزف التي يُنظمها المتحف الوطني للفنون الجميلة، إذ سبقه معرض خُصّص لفن الخزف الياباني المعاصر، ومعرض استذكاري لمحمد بومهدي أقيم في إطار تظاهرة الجزائر عاصمة للثقافة العربية (2007).ورأى عدد من الفنانين في الصالون، فرصة للمّ شمل الفنانين وفتح المجال لاكتشاف المواهب وتبادل الخبرات والمهارات.
وكشفت الأعمال المعروضة عن وفرة الخيال لدى الفنانين وهم يختارون موضوعاتهم المستوحاة من عناصر الزخرفة الإسلامية عموماً، ومن الزخرفة العثمانية على وجه الخصوص.
ويقول الفنان الحرفي يوسف فخار، لوكالة الأنباء العمانية، إنّ قطع السيراميك والفخار المعروضة تستمدُّ خصوصياتها من الألوان والأشكال الزخرفية المستوحاة من الطبيعة والثقافة الجزائرية التي تتميّز بطابعها البربري، إضافة إلى الزخارف والخطوط العربية الموجودة في المساجد والعمائر الإسلامية، وذلك على خلاف الطابع الهندسي الذي يغلب على أعمال السيراميك الفنية في المغرب مثلاً.

 

 

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق الموصل تسعى لاستعادة الحياة الثقافية
التالى الموصل تسعى لاستعادة الحياة الثقافية