أخبار عاجلة

عرض «أخت».. رقص «عصري» على أنغام الفراعنة (فيديو)

عرض «أخت».. رقص «عصري» على أنغام الفراعنة (فيديو)
عرض «أخت».. رقص «عصري» على أنغام الفراعنة (فيديو)

في فيلا محمد علي المطلة على النيل،، قدم 5 شباب ومعهم حازم حيدر مؤسس فرقة ÑUT للرقص المعاصر، عرضًا حمل اسم «أخِت»، وهو احتفالية تمهد لافتتاح مهرجان BREAKING WALLS FESTIVAL، المقرر أن ينطلق في شهر سبتمبر القادم، حيث أخذ هؤلاء الشباب يؤدون رقصاتهم على موسيقى ساحرة، وقد غطت أجسادهم رسوم حروف هيروغليفية، فيما أخذوا يتمايلون على إيقاع الموسيقى تبدو وكأنها تعزف في معبد فرعوني، ولم يكن رقصهم معتادًا، «على واحدة ونص»، وإنما قدموا عرضا بشكل معاصر، وقد بدا الجمهور مستمتعا بما يشاهده، حيث تفاعل الحضور أكثر من المرة مع الحركات التي أدتها الفرقة.

حازم حيدر: العرض يحمل أكثر من معنى

العرض الفرعونى يحمل أكثر من معنى، بحسب حازم حيدر مؤسس مهرجان BREAKING WALLS FESTIVAL، موضحا أنه تم اختيار فيلا محمد علي بالتحديد لأنها أثرية، كما أن وقوعها قرب النيل يخدم فكرة العرض، الذي يدور حول تضحية عروسة النيل، وهو تقليد حافظ عليه المصريون القدماء لفترات طويلة، أما الجانب "المعاصر" من القصة فهو الرسالة التي قدموها من خلال "رقصاتهم"، وهي التضحية التي تجود بها المرأة المصرية بشكل عام.

"أخِت" كلمة عند القدماء المصريين تعني أحد فصول السنة، وكان يقع فى الفترة ما بين شهري يونيو وسبتمبر، كما بين «حازم»، منوها بأن فرقة ÑUT الراعية للمهرجان، تم تأسيسها عام 2011، لكنه سجلها رسميا عام 2015.

يستعد حازم حاليا لتقديم عرض سولو بعيد عن المهرجان الشهر المقبل، لكنه ما زال يحضر له، وبعده تبدأ العروض الفعلية مع انطلاق المهرجان فى شهر سيبتمبر.

رقص معاصر (3)

إنجى مراد: الإعداد للعرض استغرق شهرين

كانت إنجى مراد أحد أعضاء الفرقة، تعمل بالتمثيل قبل أن تفكر فى أن تخوض تجربة الرقص المعاصر، وبدأت تتابع العروض والورش التى تقدم فى هذا المجال، حتى تعرفت على «حازم»، ليصبح «أخِت»، عرضها الثانى معه.

«أخِت» استغرق الإعداد له أكثر من شهرين حتى يخرج بالشكل الذى رأه الجمهور، كما تقول إنجي، التي بينت أن العرض الذى قدموه هو عبارة عن برومو للمهرجان.

3246548777

أحمد وحيد: العرض يسافر بك لأيام الفراعنة

"عرض أخِت يسافر بك عبر الزمن ويعيدك لأيام الفراعنة" هكذا قال أحمد وحيد أحد أعضاء الفرقة، وهو يعرف العرض، موضحا أن الجمهور يندمج مع الفرقة، وينفعل مع حركاتهم وأدائهم، مشيرا إلى أن عروض المهرجان فى العام الماضى، هى من حمسته  للاشتراك مع «حازم» فى هذا العرض.

رقص معاصر (4)

استطاعت الفرقة أن تقدم عرضا مختلفا من الرقص المعاصر، ويجعل الجمهور يندمج مع الطبيعة والعرض الذى تقدمه الفرقة مع الإندماج مع المزيكا، وحمسهم لأن ينتظروا عروض مهرجان BREAKING WALLS FESTIVAL.

 

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق عرض «أخت».. رقص «عصري» على أنغام الفراعنة (فيديو)
التالى نتيجة الثانوية العامة السودانية 2018 برقم الجلوس عبر موقع وزارة التربية والتعليم السودانية