نتيجة تنسيق الدبلومات الفنية 2018 عبر بوابة الحكومة المصرية – موعد فتح موقع التنسيق للطلاب المستنفدين رغباتهم- وتسجيل مرحلة تقليل الاغتراب

ظهرت نتيجة تنسيق الدبلومات الفنية 2018 بنظاميها الثلاث والخمس سنوات وبجميع شعبها “تجاري، صناعي، زراعي، فندقي، تمريض” نتبعها معكم من خلال موقعنا “شبكة مبينات الإخبارية”، حيث ترقبها العديد من طلاب وطالبات الدبلومات الفنية إعلان النتيجة بفراغ الصبر لمعرفة الكلية أو المعهد الذي سيتم استكمال المشوار التعليمي لكل طالب أو طالبة، وعبر بوابة الحكومة المصرية سيتمكن الجميع من معرفة نتيجة تنسيق الدبلومات الفنية 2018.

 

نتيجة تنسيق الدبلومات الفنية 2018 عبر بوابة الحكومة المصرية - موعد فتح موقع التنسيق للطلاب المستنفدين رغباتهم- وتسجيل مرحلة تقليل الاغتراب

نتيجة تنسيق الدبلومات الفنية 2018 عبر بوابة الحكومة المصرية - موعد فتح موقع التنسيق للطلاب المستنفدين رغباتهم- وتسجيل مرحلة تقليل الاغتراب

بوابة الحكومة المصرية

ومن خلال تصريح له، أعلن السيد عطا رئيس قطاع التعليم بأن جميع أعمال تنسيق الدبلومات الفنية 2018 أوشكت بالفعل على الانتهاء، وأكد سيادته على أن موعد إعلان نتيجة تنسيق الدبلومات الفنية سيكون خلال الأيام القليلة المقبلة عقب الانتهاء من أعمال تنسيق المرحلة الثالثة والأخيرة من تنسيق الثانوية العامة.

رابط موقع بوابة الحكومة الإلكترونية

نتيجة تنسيق الدبلومات الفنية

في يوم 19 من شهر أغسطس المنصرم 2018، تم غلق باب تسجيل الرغبات لطلبة وطالبات الدبلومات الفنية، ويشار أيضاً إلى أنه عقب الانتهاء من امتحانات الدور الثاني للدبلومات الفنية تم فتح باب تسجيل الرغبات مرة أخرى أمام طلاب الدور الثاني، كي يتمكنوا من تسجيل الرغبات الخاصة بكل طالب أو طالبة في كافة الشعب “صناعي، تجاري، زراعي، تمريض، فندقي” وبنظامي الثلاث والخمس سنوات.

كما أكدت الوزارة المعنية، أنه مع غلق باب التسجيل يبدأ أعضاء الكنترولات الخاصة بتنسيق الدبلومات الفنية في فرز الرغبات مع عمل مراجعة كاملة وشاملة لجميع الأماكن المتاحة بالكليات والمعاهد على مستوى الجمهورية، وذلك كي يتم تحديد نسب القبول الخاص بطلاب الدبلومات الفنية.

والجدير بالذكر، انه ما يتجاوز ال100 ألف طالب وطالبة من طلاب التعليم الفني والحاصلين على شهادة الدبلوم الفني 2018 قاموا بتسجيل رغباتهم عبر الموقع الرسمي والمنوط له بتلك الأمر وهو موقع بوابة الحكومة المصرية، والذي من خلاله سيتم التعرف على نتيجة تنسيق الدبلومات الفنية 2018 برقم الجلوس.

نتيجة تنسيق الدبلومات الفنية 2018

نتيجة تنسيق الدبلومات الفنية 2018

وتجدر الإشارة، إلى أنه من المقرر أن يتم إعلان نتيجة تنسيق الدبلومات الفنية 2018 عبر موقع بوابة الحكومة المصرية خلال الأيام القليلة المقبلة، كما أنه متاح لجميع طلاب وطالبات الدبلومات الفنية معرفة نتيجة التنسيق برقم عن طريق عمل زيارة إلى الموقع المنوط به بإعلان نتيجة الدبلومات الفنية بالضغط هنا وإدخال رقم جلوس الطالب المراد الاستعلام عن نتيجته ومعرفة اسم الكلية أو المعهد الذي تم ترشيحه لها.

تحديث:

أعلنت اليوم الخميس الموافق 13 سبتمبر 2018م، وزارة التعليم العالي نتيجة الدبلومات الفنية 2018، وأكدت الوزارة على إتمام توزيع جميع طلب وطالبات الشهادات الفنية بنظاميها ال3 وال5 سنوات والمعاهد المتوسطة نظام السنتين.

ويمكن الآن لجميع طلاب وطالبات الدبلومات الفنية الاستعلام عن نتيجة التنسيق من خلال كتابة رقم الجلوس الخاص بكل طالب والرقم السري بعد عمل زيارة إلى موقع التنسيق عبر الرابط التالي: https://tansik.egypt.gov.eg/application/

وفي نفس السياق، أكدت وزارة التعليم العالي  على زيادة ملحوظة في أعداد المتقدمين من خريجي الدبلومات الفنية بنظامي 3-5 سنوات والمعاهد المتوسطة نظام سنتين مقارنة بالعام الماضي حيث بلغت الزيادة 25 ألف طالب وطالبة.

ومن جانبها، أوضحت وزارة التعليم العالي أن ما يبلغ من 4565 طالب وطالبة استنفدوا رغباتهم، وذلك لأنهم قاموا بكتابة رغبات لا تتناسب مع مجموعهم والحد الأدنى المعلن عنه.

موعد فتح موقع التنسيق للطلاب المستنفدين رغباتهم- وتسجيل مرحلة تقليل الاغتراب

وفقاً لما اعنت عنه الوزارة المختصة، فيبدأ من الغد الجمعة الموافق 14 سبتمبر 2018 فتح موقع التنسيق الإلكتروني لجميع الطلاب الذي استفوا رغبا التنسيق عن طري كتابة الرغبات غير المتناسبة مع مجموعهم أو الحد الأدنى المعلن عنه، كما يتاح من الغد أيضاً تسجيل تقليل الاغتراب وسيتم غلق باب التسجيل لكليهما يوم الإثنين الموافق 17 – 9 – 2018.

تفاصيل نتيجة الشهادات الفنية….. في 6 خطوات بسيطة

يحصل الطالب أو الطالبة على نتيجة تنسيق رغباته عن طريق كتابة رقم الجلوس الخاص به والرقم السري له عبر رابط موقع التنسيق بالضغط هنا.

وفقاً لإحصائيات وزارة التعليم العالي، فقد بلغ عدد المتقدمين في تنسيق الدبلومات الفنية هذا العام 175 ألف و 725 طالب وطالبة.

مقارنة بالعام الماضي، فقد زاد عدد الطلاب والطالبات المتقدمين بتنسيق الشهادات الفنية حيث وصل عدد الزيادة عن العام الماضي  25 ألف طالب وطالبة.

طبقا لترتيب رغبات ومجموع درجات طلاب وطالبات الشهادات الفنية، فقد تم قبول 171 ألف و 160 طالب وطالبة.

وصل عدد الطلاب والطالبات الذين استنفذوا رغباتهم بسبب عدم تناسب الرغبات التي قاموا بتدوينها مع مجموعهم والحد الأدنى المعلن عنه لكل كلية أو معهد.

يبدأ موقع التنسيق الإلكتروني في تلقي رغبات الطلاب المستنفذين رغبات التنسيق، ومرحلة تقليل الاغتراب بداية من الغد الجمعة الموافق 4 سبتمبر 2018 وتستمر تلك الفترة حتى يوم 17 من ذات الشهر.


اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق “رابط” نتيجة الثانوية العامة اليمن 2018 “الصف التاسع” على موقع مديرية التربية والتعليم برقم جلوسك
التالى 4 أفلام مصرية تشارك في «مالمو للسينما العربية».. وعرض «عيار ناري» بالختام