بلوك 1

 

بلوك 2

 

بلوك 3

 

بلوك 4

 

بلوك 5

 

القاهرة : وزيرة التخطيط : النساء يمثلن 25% من مديري العموم في الحكومة

 

 

القاهرة : وزيرة التخطيط : النساء يمثلن 25% من مديري العموم في الحكومة
القاهرة : وزيرة التخطيط : النساء يمثلن 25% من مديري العموم في الحكومة
شبكة مبينات الأخبارية القاهرة - " شبكة مبينات "

قالت هالة السعيد وزيرة التخطيط، إن نسبة تمثيل المرأة في منصب المدير العام بالجهاز الإداري للدولة تصل إلى 24.6% من إجمالي المديرين، بحسب بيان من وزارة التخطيط اليوم الثلاثاء.
وأشارت الوزيرة إلى ارتفاع نسبة تمثيل المرأة حاليا بالمراكز القيادية، حيث تمثل نسبة المرأة في مجلس النواب 14.9%، والمحليات 5%، ومنصب الوزير 24.2% بعدد 8 وزيرات، ومنصب نائب الوزير 6.7%، مشيرة إلى تعيين أول سيدة في منصب المحافظ في عام 2017، وتعيين أول نائبة لمحافظ البنك المركزي المصري، وهي لبنى هلال.
جاء ذلك خلال مشاركة الوزيرة، اليوم الثلاثاء، كممثلة لمصر في الجلسة الأولي بالمؤتمر الإقليمي حول السكان والتنمية "خمس سنوات على إعلان القاهرة لعام 2013" والمنعقد خلال الفترة من 30 أكتوبر إلى 1 نوفمبر 2018 في العاصمة اللبنانية بيروت، بهدف متابعة وتقييم التقدم المحرز في تنفيذ إعلان القاهرة حول السكان والتنمية لعام 2013.
كما يهدف المؤتمر إلى تعميق فهم المشاركين للترابط بين قضايا السكان والتنمية المستدامة عن طريق استكشاف الروابط بين إعلان القاهرة لعام 2013، والاستراتيجية الأممية 2030 وآثارها المترتبة على التخطيط وصنع السياسات.
وقالت هالة السعيد إن التحديات التي تواجهها مصر في تنفيذ إعلان القاهرة 2013، والتي تتمثل في ارتفاع مستويات النمو السكاني، وهو ما يتطلب تنشيط استراتيجيات السكان والتنمية، حيث من المتوقع أن تنعكس مستويات النمو السكاني إذا ما استمرت على مستوياتها الحالية على تراجع العائد من جهود التنمية.
وأضافت الوزيرة أن الحد من البطالة والأمية والاكتفاء الغذائي سيصبح أكثر صعوبة أيضا مع الزيادة السكانية الحالية، كما تزايدت التحديات البيئية التي تواجه مصر فيما يتعلق بالمياه أو الطاقة وهي تحديات يجب ألا تكون بمعزل عن السياسة السكانية.

 

 

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق صحة وفوائد - "ميرنا وليد" تتحدث عن الموضة: بعشق اللون الأزرق وبفضل المكياج الخفيف
التالى الصين تدعو لاقتصاد عالمي منفتح وتسريع خطوات اتفاق تجاري