بلوك 1

 

بلوك 2

 

بلوك 3

 

بلوك 4

 

بلوك 5

 

الخام العماني يتراجع 57 سنتاً والأسعار العالمية تنخفض مع توقعات ارتفاع مخزونات أميركا

 

 

الخام العماني يتراجع 57 سنتاً والأسعار العالمية تنخفض مع توقعات ارتفاع مخزونات أميركا
الخام العماني يتراجع 57 سنتاً والأسعار العالمية تنخفض مع توقعات ارتفاع مخزونات أميركا

مسقط ـ عواصم ـ وكالات: بلغ سعر نفط عُمان تسليم شهر ديسمبر القادم أمس 32ر79 دولار، وأفادت بورصة دبي للطاقة أن سعر نفط عُمان شهد انخفاضًا بلغ 57 سنتًا مقارنة بسعر يوم أمس الأول الاثنين الذي بلغ 89ر79 دولار.
تجدر الإشارة إلى أن معدل سعر النفط العُماني تسليم شهر نوفمبر القادم بلغ 78 دولارًا و72 سنتًا للبرميل مرتفعا بمقدار 08ر6 دولار مقارنة بسعر تسليم شهر أكتوبر الجاري.
بينما انخفضت أسعار النفط أمس الثلاثاء وسط توقعات بزيادة مخزونات النفط الخام الأميركية، لكن المؤشرات على انخفاض صادرات الخام الإيرانية هذا الشهر حدت من الخسائر.
وانخفض خام القياس العالمي مزيج برنت في العقود الآجلة تسليم ديسمبر ستة سنتات أو ما يعادل 0.07% إلى 80.72 دولار للبرميل.
وتراجع خام غرب تكساس الوسيط الأميركي في عقود نوفمبر 14 سنتاً إلى 71.64 دولار للبرميل.
ومن المتوقع أن تكون مخزونات النفط الأميركية ارتفعت هذا الأسبوع للأسبوع الرابع على التوالي، بنحو 1.1 مليون برميل، وفقا لاستطلاع أجرته رويترز قبيل صدور بيانات معهد البترول الأمريكي وإدارة معلومات الطاقة الأميركية.
وفي أول أسبوعين من أكتوبر، صدرت إيران 1.33 مليون برميل يوميا من الخام إلى دول من بينها الهند والصين وتركيا وفقا لبيانات رفينيتيف أيكون، ويمثل ذلك انخفاضا من 1.6 مليون برميل يوميا خلال نفس الفترة من سبتمبر.
وتظهر البيانات أن الصادرات في أكتوبر تمثل انخفاضا كبيرا من 2.5 مليون برميل يوميا صدرتها إيران في أبريل، قبل أن ينسحب الرئيس الأميركي دونالد ترامب في مايو من الاتفاق النووي العالمي المبرم مع إيران ويأمر بإعادة فرض عقوبات على إيران.

 

 

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق بدلاً من تعاطي الأدوية.. زيت النعناع يحارب الصداع
التالى بيتي - فوائد الخس لتنشيط الكبد و علاج القولون العصبي