بلوك 1

 

بلوك 2

 

بلوك 3

 

بلوك 4

 

بلوك 5

 

"بنك.أوف.أمريكا": تشاؤم المستثمرون بشأن الاقتصاد العالمي الأكبر في عقد

 

 

"بنك.أوف.أمريكا": تشاؤم المستثمرون بشأن الاقتصاد العالمي الأكبر في عقد
"بنك.أوف.أمريكا": تشاؤم المستثمرون بشأن الاقتصاد العالمي الأكبر في عقد

مبينات: أظهر مسح صادر عن "بنك.أو.أمريكا" أن تشاؤم المستثمرون حيال الاقتصاد العالمي هو الأكبر منذ الأزمة المالية العالمية، وذلك وسط تصاعد التوترات التجارية وتكهنات مواصلة البنك المركزي الأمريكي طريقه بشأن التشديد النقدي رغم اضطرابات أسواق الأسهم.

وأبدى مديرو الصناديق الاستثمارية الذين شملهم استطلاع "بنك أوف أمريكا ميريل لينش" عن الشهر الجاري والصادر نتائجه اليوم الثلاثاء، نظرة متشائمة بشأن النشاط الاقتصادي هي الأكبر في نحو عقد من الزمان.

وبلغ صافي نسبة المستثمرين الذين يعتقدون أن النمو الاقتصادي العالمي سوف يتباطأ على مدى الإثنى عشرة شهراً المقبلة 38% وهي أسوأ قراءة منذ نوفمبر 2008.

كما توقعوا أن تشهد أرباح الشركات العالمية حالة من التدهور.

وأجرى البنك الأمريكي الاستطلاع خلال الفترة من 5 إلى 11 أكتوبر الجاري، وهي الفترة التي تراجعت خلالها الأسهم الأمريكية بأكثر من 5%.

وأشار المستجيبون للمسح إلى أنهم قاموا بشراء أسهم في قطاعي الطاقة والمواد مع انخفاض الوزن في أسهم شركات التكنولوجيا بنسبة 6%.

وحافظت مستويات السيولة النقدية (الكاش) على معدل مرتفع عند 5.1% في المحفظة الاستثمارية.

وقال نحو 31% من الخاضعين للمسح إن التشديد النقدي هو أكبر خطر على الأسواق على الرغم من أن الحرب التجارية ظلت مصدر القلق الرئيسي.

وتعتقد الغالبية العظمى من الذين شملهم مسح بنك أوف أميركا أن مؤشر "ستاندرد آند بورز 500" يجب أن ينخفض إلى مستوى 2500 نقطة على الأقل قبل أن يتوقف البنك المركزي الأمريكي عن رفع معدل الفائدة، ما يعني هبوط الأسهم بنسبة 9% إضافية.

وبحلول الساعة 4:35 مساءً بتوقيت جرينتش، ارتفع مؤشر "ستاندرد أند بورز" بنسبة 1.5% مسجلاً مستوى 2792 نقطة.

وينظر 59% من مديري الصناديق إلى فوز الديمقراطيون في مجلسي النواب والشيوخ خلال انتخابات التجديد النصفي للكونجري والمزمع عقدها منتصف الشهر المقبل على أنها سلبية بالنسبة لمؤشر "ستاندرد آند بورز 500".

 

 

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق المستثمرون المؤهلون يدفعون الأجانب نحو البيع بالسوق السعودي الأسبوع الماضي
التالى بيتي - فوائد الخس لتنشيط الكبد و علاج القولون العصبي