بلوك 1

 

بلوك 2

 

بلوك 3

 

بلوك 4

 

بلوك 5

 

بيتي - علاج البرد و فوائد فيتامين C

 

 

بيتي - علاج البرد و فوائد فيتامين C
بيتي - علاج البرد و فوائد فيتامين C

نزلات البرد هي أكثر الأمراض المعدية إنتشارًا بين البشر حول العالم، حيث يصاب به الشخص العادي عدة مرات سنويًا. من المثير للإهتمام، أن فيتامين سي غالباً ما يُدّعى أنه علاج فعال لنزلات البرد. لكن ما مدى صحة هذا الكلام. في حوالي عام 1970، قام لينوس بولنغ ، الفائز بجائزة نوبل، بنشر نظرية أن فيتامين سي يساعد في علاج نزلات البرد. وقد نشر كتابًا عن الوقاية من البرد باستخدام عدة جرعات من فيتامين سي، أو ما يصل إلى 18000 ملغ يوميًا. في ذلك الوقت، لم تثبت أي دراسات موثوقة أن هذه النظرية الخاصة بلينوس بولينغ صحيحة. لكن في السنوات التالية لنظريته، قامت دراسات متعددة حول مدى تأثيرالفيتامين كعلاج لنزلات البرد. ولكن جاءت النتائج عكس ما يشتهيه بولنغ. حيث جاءت نتائج الدراسة أن تناول 200 ملغ أو أكثر من فيتامين سي لم يقلل من خطر الإصابة بنزلة برد. ومع ذلك، فإن مكملات فيتامين C العادية لها فوائد عديدة ، منها:

  • تقليل شدة البرد:  مما يجعلها أقل حدة.
  • تقليل مدة الإصابه بالبرد: تقليل مدة الإصابة بالبرد بنسبة 8 ٪ للبالغين و 14 ٪ للأطفال، في المتوسط.

يبدو أن فيتامين سي له تأثيرات أقوى في الأشخاص الذين يعانون من الإجهاد البدني الشديد.

إقرأ أيضاً: أفضل 4 مشروبات تبدأ بها يومك

كيف يقلل فيتامين C من خطورة نزلات البرد؟

فيتامين C هو مضاد للأكسدة وضروري لإنتاج الكولاجين في الجلد. الكولاجين هو البروتين الأكثر وفرة في الثدييات، مما يجعل الجلد والأنسجة مرنة. ومع ذلك، فإنه من غير المعروف أن فيتامين C يتركز بشكل كبير في الخلايا المناعية ويستنزف بسرعة خلال فترة العدوى.في الواقع، نقص فيتامين C يضعف بشكل ملحوظ جهاز المناعة ويزيد من خطر العدوى . لهذا السبب، فإن الحصول على ما يكفي من فيتامين C خلال فترة العدوى هو شيء ضروري جداً.

ما هي الأطعمة التي قد تساعد في علاج نزلات البرد؟

يمكن لبعض الأطعمة والمواد الغذائية أن تساعد الجسم على التعافي. وهي كما يلي:

الفلافونيدات: هي مضادات للأكسدة موجودة في الفواكه والخضروات. تشير الدراسات إلى أنها قد تقلل من خطر العدوى في الرئتين والحنجرة والأنف بنسبة 33 ٪.

الثوم: يحتوي على بعض المركبات المضادة للميكروبات التي قد تساعد في علاج إلتهابات الجهاز التنفسي.

المكملات مع فيتامين C لن يقلل من خطر الإصابة بالبرد، لكنه قد يزيد من سرعة الشفاء ويقلل من حدة الأعراض. في حين أن تناول المكملات الغذائية قد يكون ضروريًا للوصول إلى كمية فيتامين C المطلوبة لمقاومة نزلات البرد، ولكن تأكد من عدم تجاوز فيتامين C داخل جسمك عن الحد المسموح به . ذلك لأن الكثير من فيتامين سي لديه بعض الآثار الجانبية الضارة. الأطعمة التي ينصح بتناولها للحصول علي فيتامين C تشمل البرتقال واللفت والفلفل الأحمر.

 


 

 

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى بيتي - فوائد الخس لتنشيط الكبد و علاج القولون العصبي