بلوك 1

 

بلوك 2

 

بلوك 3

 

بلوك 4

 

بلوك 5

 

الكويت: التبادل التجاري مع قطر ارتفع 100% في 2017

 

 

الكويت: التبادل التجاري مع قطر ارتفع 100% في 2017
الكويت: التبادل التجاري مع قطر ارتفع 100% في 2017

الكويت - مبينات: ذكرت غرفة تجارة وصناعة الكويت، أن حجم التبادل التجاري مع دولة قطر صعد بنسبة 100% خلال العام الماضي.

وأوضحت الغرفة، اليوم الاثنين، أن حجم التبادل التجاري بين الكويت وقطر سجل 360 مليون دولار بعام 2017، مقارنة بـ173 مليون دولار في العام السابق له، وفقاً لوكالة أنباء الكويت "كونا"

ونوهت الغرفة، إلى أنها استضافت الیوم لقاء الأعمال الكویتي القطري الذي ینظمه بنك قطر للتنمیة بالشراكة مع مؤسسة "ارنست ىند یونج"، والذي یستمر یومین في إطار إعداد دراسة للسوق الكویتي، تھدف إلى تقییم جدوى الفرص التجاریة المتاحة في قطاعات متعددة كالبلاستیك، الألومنیوم، الحدید، الأدویة، النفط والغاز.

وأشارت، إلى أن الدراسة التفصیلیة للسوق الكویتي والتي قام بھا بنك قطر للتنمیة ركزت على منتجات القطاع الخاص من الشركات الصغیرة والمتوسطة القطریة، حیث تم تحدید 38 منتجا یتمتع بمزایا تصدیریة وجرى تقییمھا بشكل منھجي للوقوف على مدى جاذبیتھا وقدرتھا على المنافسة في السوق.

وتابعت الغرفة، أن الدراسة رصدت أيضا أكثر المنتجات تفضیلا من قبل الجھات المستوردة في دولة قطر.

وكان تقرير لغرفة قطر صدر، السبت الماضي، قد كشف عن ارتفاع الصادرات غير النفطية للقطر بأكثر من 26%خلال شهر اغسطس 2018، على أساس سنوي.

وأفادت غرفة قطر، أن قيمة الصادرات غير النفطية بلغ 2.3 مليار ريال في شهر أغسطس الماضي، مقارنة بـ1.8 مليار ريال خلال نفس الشهر من العام السابق.

 

 

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق مصر تدرس إنشاء صندوق استثماري لإنعاش قطاع السياحة
التالى 323 ألف دينار أرباح "الوطنية للتنظيف" بالربع الثالث بتراجع 27%