مروان محسن يقود هجوم الأهلى امام النجوم -
البياسجي يرصد 90 مليون أورو لضم هذه الجوهرة -
تشافي يدافع عن نجم ريال مدريد ! -
مواجهه ليون وبرشلونة لن تكون سهلة! -

 

 

 

 

 

بلوك 1

 

بلوك 2

 

بلوك 3

 

بلوك 4

 

بلوك 5

 

بيتي - أفضل الطرق المضمونة للتخسيس وفقدان الوزن الزائد بطرق صحية

 

 

بيتي - أفضل الطرق المضمونة للتخسيس وفقدان الوزن الزائد بطرق صحية
بيتي - أفضل الطرق المضمونة للتخسيس وفقدان الوزن الزائد بطرق صحية

الوزن المثالي بالتأكيد هو ما يسعي الجميع للوصول إليه، ومشكلة السمنة أصبحت منتشرة على نطاق واسع وبنسبة كبيرة للغاية، وأهم الأسباب هو غياب مفهوم الغذاء الصحي، وقلة الحركة والتمارين الرياضية التي هي الأساس في زيادة معدل حرق الطعام، وعلى كل حال فجميع من يعانون من السمنة يبحثون دائما عن طرق للتخسيس وفقدان الوزن الزائد والتخلص من الدهون، وحتى يحدث ذلك فالأهم هو أن يتحلى الشخص بالإرادة والعزيمة والصبر، ويضع أمامه هدفه وهو الوصول للوزن المثالي، ويسير على الخطة التي تناسبه ليفقد الوزن تدريجيا ولو كان ببطئ، ولكنه في يوم ما سيصل لمبتغاه ويحقق ما كان يريده ويصل بوزنه للوزن المثالي، وفي هذا المقال سنتحدث بالتفصيل عن أفضل الطرق المضمونة من أجل التخسيس والتخلص من الوزن الزائد.

اتباع نظام غذائي متزن وصحي

وإليكم العديد من النصائح الغذائية الهامة، من أجل فقدان الوزن بصورة تدريجية وبشكل صحي تماما بدون أي معاناة أو حرمان من الطعام:

  • يجب أن تكون وجبة الفطار غنية بالبروتين، فهو يخفف من رغبة الشخص في تناول الأطعمة باقي اليوم، ويقلل من كمية السعرات الحرارية التي تتناولها طوال اليوم، وأهم أصناف البروتينات وأفضلها لوجبة الفطور هو البيض والجبن القريش.
  • ينصح بتقليل كمية النشوات في الأطعمة، والمتمثلة في العيش والأرز والمعكرونة وما شابه، فالجسم لا يبدأ في حرق الدهون إلا عندما تنتهي جميع النشويات والسكريات في الجسم.
  • ينصح بالتقليل من المشروبات الغازية ومشروبات عصائر الفواكه التي تحتوي على نسبة عالية من السكر، وبشكل عام ينصح بالتقليل من السكر والسعرات الحرارية، حيث من الجيد لمن يريد فقدان الوزن أن يلتزم بمعلقتي سكر يوميا كحد أقصى.
  • ينصح بزيادة الكمية التي تشربها من الماء يوميا، فهو يساعد في تنقية الجسم من السموم، ويعطي احساس بالشبع على مدى بعيد، ويساعد بصورة طفيفة في حرق الدهون، وهناك دراسة أشارت مؤخرا أن تناول الماء قبل وجبة الطعام بنصف ساعة يزيد من قدرة الجسم على خسارة الوزن بنسبة تصل إلى 44% في خلال ثلاثة أشهر.
  • ينصح بشرب الشاي والقهوة ولكن بدون سكر أو بكمية قليلة من السكر، حيث أن الكافيين المتواجد بهما يزيد من عملية الأيض في جسم الإنسان.
  • الشاي الأخضر قبل الوجبات وعلى الريق من أهم طرق التخسيس الصحية، وكذلك تناول الماء على الريق أيضا.
  • من العادات السيئة والمتسببة في زيادة الوزن هو مضغ الطعام سريعا، لذا ينصح بتناول ومضغ الطعام ببطئ، فهذا يعطي احساس بالشبع، كما يحفز من الهرمونات التي تعمل على فقدان الوزن.
  • ينصح بمنع المأكولات المصنعة خارج المنزل، كالبيتزا وغيرها، نظرا لكثرة السعرات الحرارية بها.
  • ينصح بالتقليل من العلكة واللب، والحلويات بأنواعها، والشيكولاته بشكل خاص، والجوز واللوز.
  • ينصح بأن تكون وجبة العشاء قبل موعد النوم بساعتين على الأقل، وحبذا لو كانت عبارة عن كوب زبادي خالي الدسم، أو بيضة كبيرة مسلوقة.

اقرأ أيضا :



 

 

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق صحة وفوائد - صور.. انطلاق مسابقة "ملكة جمال الكون" من بانكوك بمشاركة 94 فاتنة
التالى بدائل طبيعية لـ«أسبرين» للوقاية من الجلطة