هونر تطلق هاتفها الذكي الجديد Honor 10 Lite -

 

 

 

 

 

بلوك 1

 

بلوك 2

 

بلوك 3

 

بلوك 4

 

بلوك 5

 

بيتي - علاج تساقط الشعر عند الرجال والنساء | أسباب وحلول

 

 

تساقط الشعر المفاجئ بكل تأكيد ينُم عن وجود مشكلة ما تعوق النمو الصحي للشعر وتجعله يتساقط بشكل مقلق، وهذا الأمر وارد الحدوث عند الرجال والنساء.

فهل هذا يعني أن كل تساقط حادث للشعر يعد مشكلة؟ وفي حال اعتبار تساقط الشعر مشكلة، فما هي أسبابها وأنسب الحلول المعالجة لها؟ هذا ما سوف نوضحه لكم بشكل مفصل وسلس من خلال مقالنا.

علاج تساقط الشعر

متى يكون تساقط الشعر طبيعي؟

عند تمشيط الشعر بالفرشاة يُلاحظ تساقط الشعر بكميات قليلة للغاية وهذا أمر طبيعي، إذ أنه من البديهي أن يحدث تساقط شعر طبيعي بكميات محدودة كي يتجدد إنبات الشعر ونموه لتكتمل الدورة الحياتية الخاصة به.

وبالنظر إلى الإحصائيات التي أجريت على معدل تساقط الشعر بصورة طبيعية وُجد أن عدد الشعر المتساقط قد يصل إلى خمسين شعرة وأكثر في اليوم الواحد، وهو أمر لا يتسبب في ظهور فراغات الشعر.

اسباب تساقط الشعر بكثافة

كثافة سقوط الشعر هو المشكلة الحقيقية التي تحتاج إلى استشارة طبية لحماية الشعر من الوصول إلى مرحلة الصلع، فكلما كان تساقط الشعر كثيف زادت احتمالات ظهور فراغات الشعر التي تسبق الصلع.

ولكن ما هي اسباب تساقط الشعر الشديد؟ هل هي أسباب صحية أم نفسية أم وراثية؟ تتعدد الأسباب المؤدية إلى سقوط الشعر المرضي، ويمكن حصرها في النقاط الآتية:

  • تأثر الحالة النفسية للشخص نتيجة تعرضه المستمر للأزمات والضغوط التي من شأنها أن تؤثر على صحة الشعر وتضعفه وتجعله يتساقط بشكل سئ.
  • الرغبة الملحة في جعل الشعر دائمًا في صورة متأنقة وذلك بالاستعانة المستمرة بالمستحضرات الكيميائية الخاصة بالشعر مما يجعلها تأتي بنتائج عكسية متمثلة في ضعف بصيلات الشعر وتهتكها.

فكثيرًا منا يلجأ إلى الفرد الكيميائي والبروتين والصبغات المتنوعة للحصول على شعر منسدل ذات ألوان متميزة دون الاهتمام الفعلي بصحة الشعر وتغذيته.

  • الوراثة أحد الأسباب القوية لسقوط الشعر دون انبات مرة أخرى التي أصبح من الممكن علاج التساقط الناتج عنها والتخفيف من حدته باستخدام تقنيات المعالجة الحديثة.
  • أسباب صحية متعلقة بإصابة الرأس بمرض جلدي يقضي على الشعر أو بكتيريا تضعف من قوة البصيلات محدثة الصلع المرضي.

علاج تساقط الشعر

يمكن تلخيص أمر معالجة سقوط الشعر في توفير تغذية مناسبة من أجل انبات الشعر وتقويه جذوره كي لا يتساقط مرة أخرى أو اللجوء إلى المعالجة الجراحية التي تقدم حلول فورية للصلع واختفاء الشعر.

اقرأ ايضا:

فإذا كنت من المتضررين من إصابة شعرك بالفراغات الواضحة فيمكنك القيام ببعض الإجراءات التي من شأنها أن تحمي باقي الشعر، وتساهم في نمو شعر جديد في الفراغات الظاهرة حيث يمكنك:

  • توفير حماية مناسبة للشعر من خلال عدم شده أثناء التمشيط وتجنب الكيماويات التي تضره، والاهتمام بالغذاء الصحي الذي من شأنه توفير تغذية الشعر اللازمة.

الاستعانة بما وهبته لنا الطبيعة من زيوت وأعشاب متنوعة يمكن من خلالها صنع أفضل الخلطات المغذية والمعالجة لمشاكل الشعر المتنوعة وليس التساقط فقط.


 

 

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق واشنطن تفرض عقوبات ضد 3 مسؤولين بكوريا الشمالية
التالى الذهب يهبط عند التسوية مع قوة الدولار