أخبار عاجلة
3 ضربات استباقية للأهلي في قلب الجزائر -
مران الأهلي: انتظام باسم.. تدريبات ترفيهية -
صباحك زملكاوي: معسكر البرج.. ترقب الأوليمبية -
أحد يكشف حقيقة فسخ عقد نايف هزازي -
بولت لا يحبذ الركض في مالطا -
بريطانيا تطلق سراح «إمام الإرهاب» -
فرنسا: «قمة سوريا» تهدف لتجنب كارثة إنسانية -

أوبك تخفض توقعاتها لنمو الطلب العالمي على النفط

أوبك تخفض توقعاتها لنمو الطلب العالمي على النفط
أوبك تخفض توقعاتها لنمو الطلب العالمي على النفط

مبينات: خفضت منظمة الدول المصدرة للنفط "أوبك" تقديراتها لنمو الطلب العالمي على النفط خلال العامين الحالي والمقبل، بينما رفعت توقعات المعروض من الخام من خارجها بالفترة نفسها.

وأظهر تقرير أوبك عن شهر سبتمبر والصادر اليوم الخميس، أن المنظمة تتوقع نمو الطلب العالمي على النفط بنحو 1.54 مليون برميل يومياً في العام الجاري ليسجل 98.79 مليون برميل، بانخفاض قدره 30 ألف برميل عن التقديرات السابقة.

وبالنسبة لعام 2019، فمن المتوقع أن يبلغ الطلب العالمي على الخام 100.15 مليون برميل يومياً بزيادة 1.36 مليون برميل يومياً عن العام الجاري، لكن أقل من التقديرات السابقة للنمو بـ80 ألف برميل، بحسب التقرير الشهري للمنظمة.

أما على مستوى نمو المعروض من خارج أوبك، فرفعت المنظمة تقديراتها إلى 2.22 مليون برميل يومياً، بارتفاع قدره 0.20 مليون برميل مقارنة بالتوقعات السابقة.

لكن أوبك خفضت تقديراتها لنمو المعروض من الخام من خارجها في عام 2019 عند 2.12 مليون برميل يومياً، بانخفاض 0.03 مليون برميل مقارنة بتقديرات التقرير السابق.

وعلى صعيد موازٍ، صعد إنتاج الدول الخمسة عشر الأعضاء في أوبك خلال سبتمبر بمقدار 132 ألف برميل يومياً ليصل إلى 32.76 مليون برميل يومياً.

وبحلول الساعة 11:53 صباحاً بتوقيت جرينتش، تراجع سعر العقود الآجلة لخام "برنت" تسليم ديسمبر بنسبة تزيد عن 1.7% إلى 81.65 دولار للبرميل.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق أسعار وأقتصاد - وزير المالية يشارك فى اجتماعات صندوق النقد الدولى بأندونيسيا
التالى “بلدي الرياض” يطرح مشروع خمس بلديات رئيسية بصلاحيات كبرى وميزانيات مستقلة