أخبار عاجلة
حدث الان - مقصورة للطائرات الخاصة من مرسيدس AMG -
حدث الان - الإعلان الرسمي عن هاتفي Mate 20 و Pro -
حدث الان - أول حافظة بتصميم شفاف من ابل لهاتف iPhone XR -
حدث الان - فرنسا تعمق جراح ألمانيا وتعقد موقف لوف -

"أكواباور" تعتزم استثمار 2.3 مليار دولار بمجال الطاقة في مصر

"أكواباور" تعتزم استثمار 2.3 مليار دولار بمجال الطاقة في مصر
"أكواباور" تعتزم استثمار 2.3 مليار دولار بمجال الطاقة في مصر

القاهرة - مبينات: أكد الرئيس التنفيذي لشركة "أكواباور" العالمية العزم على ضخ استثمارات بقيمة 2.3 مليار دولار بقطاع توليد الطاقة بمصر.

وأشار بادى بادماناثان في بيان لمجلس الوزراء صادر، اليوم الأربعاء، اللقاء إلى العقد المزمع توقيعه لإنشاء محطة توليد كهرباء بطاقة 2250 ميجاوات، وهو المشروع الذى تنوى الشركة تنفيذه في محافظة الأقصر، باستثمارات تقدر بـ 2.3 مليار دولار.

جاءت تصريحات "بادماناثان" خلال الاجتماع مع رئيس مجلس الوزراء، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، مصطفى مدبولي، بمقر مجلس الوزراء، بحضور نائب وزير الإسكان للمتابعة والمرافق، راندة المنشاوي.

وتطرق رئيس "أكواباور" خلال اللقاء، إلى أنشطة الشركة في مجال تحلية مياه البحر، مشيراً إلى الخبرات التي تتمتع بها الشركة في هذا المجال، وإلى انخفاض تكلفة تحلية المياه بالمقارنة بتكلفتها منذ عدة سنوات، وذلك في ضوء تقدم التكنولوجيا المستخدمة في هذه التقنيات.

وأبدى مدبولي، اهتماماً بالتعرف على مزيد من التفاصيل حول جوانب التعاون التي يمكن للشركة تنفيذها في مصر، حيث كلف راندة المنشاوي بالتنسيق مع مسئولي الشركة لبحث مجالات التعاون في هذا المجال.

وأكد مدبولي، على أن الحكومة تولى اهتماماً بالغاً بجذب الاستثمارات الأجنبية في مختلف المجالات، وأنها على استعداد الحكومة لتذليل أية عقبات قد تواجه المستثمرين.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق قطر تتقدم مركزين بمؤشر العلامات التجارية رغم تراجع التصنيف
التالى صندوق فاروس للأسهم يتقدم 11 مركزاً