أخبار عاجلة

"الإسكان المصرية" تتابع الموقف التنفيذي لبرنامج الصرف الصحي بالريف

"الإسكان المصرية" تتابع الموقف التنفيذي لبرنامج الصرف الصحي بالريف
"الإسكان المصرية" تتابع الموقف التنفيذي لبرنامج الصرف الصحي بالريف

القاهرة - مبينات: عقدت وحدة إدارة المشروعات بوزارة الإسكان المصرية اجتماعها الشهري لمتابعة الموقف التنفيذي للمرحلة الأولى من برنامج خدمات الصرف الصحي المستدامة بالمناطق الريفية.

وصرحت نائب وزير الإسكان للمتابعة والمرافق، رئيس وحدة إدارة المشروعات، في بيان صادر، اليوم الجمعة، بأن الاجتماع ناقش موقف تقدم الأعمال بالبرنامج، والمشاكل التي قد تعوق تنفيذ البرنامج فى المواعيد الزمنية المحددة.

ويُشار إلى أن برنامج خدمات الصرف الصحي المستدامة بالمناطق الريفية ممول بقرض من البنك الدولي قيمته 550 مليون دولار.

وقال مستشار وزير الإسكان لقطاع المرافق، ونائب رئيس وحدة إدارة المشروعات، سيد إسماعيل، تم التشديد خلال الاجتماع على أهمية الالتزام بالتوقيتات والبرامج الزمنية المحددة للانتهاء من تنفيذ مشروعات الصرف الصحي، وضرورة تذليل أي معوقات قد تؤثر على مواعيد التنفيذ

وأكمل: كما أكد الاجتماع ضرورة تدارك أي تأخر في تنفيذ الأعمال بوضع جدول زمني مُعدل بالتنسيق مع شركة مياه الشرب والصرف الصحي المعنية، واستشاري دعم التنفيذ، على أن تقوم شركة المقاولات بالبدء فوراً فى الإجراءات التصحيحية، وتنفيذ البرنامج الزمنى المُعدل.

وأشار إلى أن شركات مياه الشرب والصرف الصحي عرضت موقف تقدم الأعمال بالبرنامج، شاملاً أعمال التصميمات، وإعداد مستندات الطرح، والعقود الجاري طرحها، وكذلك العقود الجاري تنفيذها بمعرفة شركات المقاولات المُنفذة تحت إشراف استشاريي دعم التنفيذ.

وتابع بأن العرض التقديمي لشركات مياه الشرب والصرف الصحي أوضح ترسية 13 عقداً من إجمالي عقود البرنامج، والبالغ عددها 59 عقداً بحجم استثمارات قدره 2.7 مليار جنيه، وجارٍ طرح وتقييم 18 عقداً آخر بحجم استثمارات قدره 3.4 مليار جنيه، بالإضافة إلى 28 عقداً من المُخطط طرحها وترسيتها بنهاية 2018.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق عملات الأسواق الناشئة تشهد أكبر وتيرة هبوط منذ أوائل أغسطس
التالى أسعار النفط تتحول للمكاسب.. و"برنت" يتجاوز 79 دولاراً